النسخه الخفيفه للموقع صفحة الشبكة على الفيسيوك حساب الشبكة على تويتر


من مقالات رابطة القلم
العودة الى رابطة القلم

موقع ريال مدريد اضواء على مباراة الريال مع ليفربول في دوري الابطال
مقال بقلم layth madrid
تصنيف المقال :
بتاريخ السبت 20 مارس 2021 (17:21) | التعليقات 3 | القراءات 381
حجم الخط : [ أكبر | أصغر ]
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين والسلام عليكم اخواني القراء واسعد الله اوقاتكم بكل الخير ... مرت الايام سريعا ومازال العالم يأن مما صنعه الكوفيد من موت ودمار ومازال يعبث بمقدراتنا يوما بعد اخر دون ان نرى امل في الافق او لحظة خلاص . كما ان رحيل الاحبة في كل يوم يضعنا امام امر واقع يذكرنا بان الموت حق وما علينا الا ان نواجه هذا المصير ونتزود للدار الاخرة .

النتائج الباهرة التي حققها الفريق الملكي في منافسات دوري الابطال وبلوغه دور ربع النهائي رغم امكانياته التي تعتبر الاقل قياسا بالمواسم الماضية من حيث العدة والعدد تاخذنا الى المزيد من التفكير والقلق بشأن المراحل القادمة من هذه المنافسة بالاضافة الى المنافسة على لقب الليغا الذي يحمله الفريق ويحاول الدفاع عنه.

القرعة التي جرت في نيون السويسرية يوم الجمعة الماضي اوقعت الريال مدريد مع ليفربول الانكليزي في موقعة استذكرت المزيد من العاطفة حيث فاز الريال مدريد في نهائي البطولة التي جرت عام 2018 في العاصمة الاوكارانية كيف بثلاثة اهداف لهدف واحد والتي اصيب خلالها اللاعب العربي محمد صلاح باحتكاك مع الكابتن راموس وما تبعه من سجالات ونقاشات وصلت حد الاتهام والتهديد وتفاعلت الجماهير مع تلك المباراة التي كانت كل التوقعات تشير الى افضلية الفريق الانكليزي على الريال مدريد ... الجماهير ستتابع تكرار لهذه المباراة التي تعتبر نهائي معاد يعتبره البعض طلبا للثار بينما ينظر اليه الاخر على انها مجرد مباراة سيترشح من خلالها الفائز الى الدور النصف النهائي.

 

  المدرب زيدان قال بعد اجراء القرعة:

"لا يمكننا القول بأنها قرعة سيئة أو جيدة، لأن ما يحدث طوال الموسم لا يهم. ... هم مثلنا، فقد كنا على حافة الهاوية هذا الموسم ولكن وضعنا جيد في كلتا البطولتين.

ستكون مباراة بين فريقين فازا كثير بلقب دوري الأبطال ومواجهة صعبة للغاية.في هذا المستوى يكون دائما الفوز صعبا.

اعتراف زيدان بان فريقه كان على حافة الهاوية هذا الموسم كفيل ان يعرف المشجع المدريدي او غيره حقيقة ما كان يمر به الفريق خلال المباريات الماضية وتحديدا تلك التي خسر فيها او فقد النقاط في الليغا او في دوري الابطال مثل خسارة الفريق مع شاختار ومنشنكلادباخ ومع قادش وغيرها ... الفريق كان ومايزال يعاني من النقص الواضح في العديد من المراكز وخاصة في الدفاع والهجوم الذي يعتبر من اضعف خطوط الهجوم في الاندية الاوربية .

لن تكون تلك المباراة سهلة على الفريق الملكي خصوصا وان اجراءات الكرونا قد تمنع الفريق من اللعب في اسبانيا وقد تنتقل المباريات الى هنكاريا او رومانيا او بلد اخر بسبب اجراءات الحجر الاجباري التي تفرضها بعض الدول الاوربية على القادمين من البلدان الاخرى.

  احتمالات الفوز على الفريق الانكليزي تاتي من خلال النسق التصاعدي للفريق الملكي خصوصا بعد عودة المصابين وتطور واستقرار اداء الفريق والنتائج الايجابية التي تحققت من خلال الفوز على معظم الفرق القوية في الليغا والفرق التي واجهها في دوري الابطال وخصوصا الانتر ميلان واتلانتا الذي فاز عليها في مباريات الذهاب والاياب بالاضافة الى عامل الخبرة في التعامل مع مباريات دوري الابطال مضافا اليه الضغط الكبير الذي يتعرض له من قبل الجماهير حيث يقبع الفريق في المركز الثالث في جدول الليغا بفارق كبير نوعا ما عن المتصدر اتليتيكو مدريد.

وتبرز هنالك نقطة اخرى حيث سيلعب الريال مباراته الاولى مع ليفربول يوم الثلاثاء الموافق 6 ابريل وسيلعب يوم السبت الموافق 10 ابريل مع برشلونة مباراة كلاسيكو فاصلة ثم يلعب مباراته الثانية مع ليفربول يوم الاربعاء الموافق 14 ابريل اي بعد ثلاثة ايام من الكلاسيكو ... ثلاثة مبارايات حاسمة خلال اسبوع واحد في ظل امكانيات الفريق الحالية تعتبر بمثابة الاعجاز لو فاز الريال في مجموع هذه المبارايات الثلاثة.

 

 اما المدرب الالماني يورغن كلوب فقد قال بعد القرعة:

 "إنه أمر مثير حقًا، من الواضح أنها قرعة صعبة ولكن من منظور آخر ستراها جيدة، لأنك إذا نظرت إلى جميع الفرق الأخرى التي تقول: يا إلهي! ... لأنهم جميعًا أقوياء"

كلوب ايضا يعترف بصعوبة الحال وهو اعتراف يعكس الصورة الحقيقية لما تمر به معظم الفرق الاوربية والعالمية خلال هذه الفترة الاستثنائية التي يمر بها العالم .

كلوب الذي حقق لقب الدوري الانكليزي لليفربول بعد 30 عاما يفقده الان مبكرا حيث يبتعد بستة مراكز عن المتصدر المانشستر سيتي وقد لايستطيع اللعب في دوري الابطال في الموسم القادم اذا بقي في هذا المركز ويبدو انه سيحاول انقاذ موسمه بالفوز على الريال مدريد . اما جماهير ليفربول فتمني النفس بفوز يعتبر بمثابة الثار و رد الاعتبار للخسارة القاسية التي خسرها الفريق مع الريال مدريد قبل سنتين في نهائي البطولة .

  بصورة عامة فان جميع الفرق التي وصلت الى هذا الدور تعتبر الافضل اوربيا وقد حصل كل فريق منها على مبلغ 100 مليون يورو وهذا المبلغ مرشح للزيادة في حال وصول اي فريق الى دور الربع نهائي في هذه البطولة. هذه طموحات ملاك الاندية اما طموحات الجماهير فتختلف تماما حيث مازالت الجماهير تبحث عن المتعة والانتصارات والحماس ومازال السجال ياخذ منحى تصاعدي بانتظار المباريات القادمة.

تبقى حلاوة التنافس في كرة القدم هي الطاغية على كل شيء لولا جشع ملاك الاندية وتحول هذه الرياضة الجميلة من الهواية الى الاحتراف 

كتبها layth madrid
(عضو رابطة القلم)

تقييم المقال من اعضاء رابطة القلم
- قيم المقال 2 عضو من رابطة القلم .
- معدل التقييم من رابطة القلم نجوم .
- قيم المقال اعضاء رابطة القلم : (فكرت الحسيني) (عمر الكردستاني)
>> ماذا نقصد برابطة القلم ؟
 
اعلان تجاري

  اخر المقالات
  اشراك العائدين من الاصابة والعمل النفسي والتكتيكي كان سبب الخروج من الابطال 
بقلم aqsa
 نتيجة الذهاب ليست معقدة يا مدريديستا .؟. 
بقلم alfares75
 الريال بعد اسبوع من التألق , الى الخلف در  
بقلم aqsa
 بيريز يقود انقلابا ... على الفيفا والويفا... 
 الريال ضرب كل العصافير بحجر واحد ( + 1 ) 
بقلم aqsa
 التحكيم الاسباني وانعكاساته على شخصية المشجع العربي 
بقلم layth madrid
 اضواء على مباراة الريال مع ليفربول في دوري الابطال  
بقلم layth madrid
 دون راموس! 
بقلم nostradamus
 Messi beaucoup 
بقلم nostradamus
  الجدل التحكيمي لا يظهر فقط إلا في مباريات الريال؟! 
بقلم alfares75
 للخلف زر! 
بقلم nostradamus
 التِّبنلوماسية أو التيسلوماسية! 
بقلم nostradamus
 ولا عزاء للببغاوات! 
بقلم nostradamus
 الريال في قفص الاتهام ... بتهمة نكران الجميل  
بقلم هواري46
 هو مالو يا سادة ملعب البرنابيو▷ 
بقلم alfares75
 زيدان بين العبقرية والإفلاس 
بقلم هواري46
 هازارد ... واللغز المحير 
بقلم هواري46
 خازوق هازارد متى ينتهي  
بقلم aqsa
 الريال بين الأمس و اليوم 
 4 × 6 = 14 
بقلم nostradamus
  خيارات ومعلومات الموقع
  • راسل مشرف الموقع .
  • طاقم محرري الاخبار في الموقع .
  • الاعلان في شبكة الكلاسيكو العربية .
  • ارسل الموقع لصديقك .
  • البحث في الموقع .
  • اسئلة شائعة .
  • هل فقدت كلمة السر .









  •   أقسام الموقع
  • انت صح ! .
  • Tvــنا .
  • قسم المقالات .
  • قسم Profile .
  • قسم مباشر/Live .

  •   مجتمع الاعضاء
  • احصاءات الاعضاء .
  • من يتصفح الموقع الان ؟
  • زوار ينتظرون التنشيط .
  • اكثر الاعضاء نقاط .
  • اكثر الاعضاء تعليق .
  • اكثر الاعضاء توقع لنتائج المباريات .

  •   تابعنا على المواقع التالية
    صفحتنا على الفيسبوك
    تابعنا على تويتر
    تابع قناتنا على اليوتيوب
    تابعنا على جوجول+
    RSS Feed
    راسل الاشراف

     ستايل ازرق ستايل احمر اللون الافتراضي برمجة وتصميم واشراف ادارة شبكة الكلاسيكو العربية
    الخصوصية - Privacy Policy