النسخه الخفيفه للموقع صفحة الشبكة على الفيسيوك حساب الشبكة على تويتر


من مقالات رابطة القلم
العودة الى رابطة القلم

موقع ريال مدريد الفيفا العدو الأكبر لمدريد ولكرة القدم
مقال بقلم baleronaldo
تصنيف المقال : عام
بتاريخ السبت 16 يناير 2016 (02:41) | التعليقات 29 | القراءات 1031
حجم الخط : [ أكبر | أصغر ]
أهلاً وسهلا بكم أصدقائي وأحبابي في كل مكان ، أدام الله أوقاتكم بكل خير وسعادة وأعان الله أمتنا العربية والإسلامية بأن يعود إليها الأمن والاستقرار .

  

ماذا يحدث في مدريد ؟

  ريال مدريد هذا الموسم يمر بظروف عصيبة جداً ابتدأت بإقالة كارلو أنشيلوتي وحلول رافائيل بينتيز بديلاً له ، أتبع ذلك  خسارات كارثية وأداء مترنح للفريق مع رافا مما أدى للإطاحة بالإسباني.
   وكما يقال المصائب لا تأتي فرادى فريال مدريد لم يكن سئ فقط من الناحية الفنية بل حتى من الناحية الإدارية ، فكثرت الأخطاء ومنها تلك التي أسفرت في بداية الموسم في وضع ريال مدريد كمهزلة إعلامية للصحافة في صفقة انتقال دي خيا وتأخيرها بسبب  الفاكس إلى أن تم إلغاءها نهائياً .
    ولم تقف أخطاء الجهاز الإداري عند هذا الحد بل امتدت لتشمل إقصاء ريال مدريد من مسابقة الكأس بسبب إشراك لاعب موقوف يسمى تشيرشيف .
 وما زالت الكوارث مستمرة في النزول على ريال مدريد بعد تأكيد عقوبة الفيفا المفروضة على قطبي مدريد ( الريال وأتلتيكو ) والتي تقتضي بمنع الناديين الاسبانيين من دخول سوث الانتقالات ابتداء من نهاية الشهر الحالي وانتهاء عند يوليو 2017 ( أي بعد عام ونصف ).
هذا الأمر سيكون له تداعيات كبيرة ومؤثرة على وضع الفريق إذا استمرت المهازل الإدارية بعدم التدارك قبل فوات الآوان ، المعطيات كلها تشير إلى أن الريال سيمر بمرحلة حرجة إما يخرج منها سالماً ويصعد إلى القمة أو يسقط مغشياً عليه بعد توجيه الضربة إليه من قبل الفيفا .
   .



الفيفا العدو الأكبر للريال :


 لن أتكلم هنا كلاماً عاطفيا مثل البعض ولكن هذه الحقيقة فالفيفا صارت تحارب ريال مدريد علناً ليس مثل السابق عندما كانت توجه ضربات غادرة من الخلف.
الحقيقة أنه ليس من مصلحة الفيفا والحملات التسويقية والدعائية أن يفوز فريق اسباني بدوري الأبطال للموسم الثالث على التوالي ، فاستمرار الهيمنة الاسبانية يعني انخفاض المشاهدة والمتابعة لمسابقة دوري الأبطال على وجه الخصوص ولكرة القدم العالمية عموماً مما سيؤثر على مداخيل المؤسسة الرياضية الأكبر ( الفيفا ) وقرينتها الاوروبية ( اليويفا) .
  ريال مدريد استنفد فرصه في الفوز بالألقاب الأوروبية عندما حقق ستة ألقاب في بداية المسابقة ( حقبة دي ستيفانو وبوشكاش وخينتو ) وأضاف إليها ثلاث ألقاب في بداية الألفية ( حقبة هييرو كارلوس وراؤول ) واختتمها بالعاشرة ( حقبة كريستيانو ودي ماريا وبيل ) .
  لو فاز الريال بهذه المسابقة في السنوات العشرة الأخيرة أكثر من مرتين لكان من المفترض  تغيير اسم المسابقة من دوري أبطال اوروبا إلى دوري ريال مدريد ( فالريال كان ولا زال بدون منافس حقيقي له في هذه المسابقة منذ نشوئها ) .
 احتكار ريال مدريد  أو أي نادي لمسابقة مثل دوري أبطال أوروبا من شأنه أن يؤثر على شعبيتها ، وهذا ما لا تريده الويفا ولا الفيفا .
.

الفساد الشعار الحقيقي للفيفا :


      الفيفا في عهد بلاتر ومساعده بلاتيني استوحلت بالفساد من اطراف الرأس وحتى أخمص القدمين ، ولنا ما يحدث في الفترة الأخيرة من عمليات تصفية وكشف للمستور أكبر دليل .
  وقد شملت قائمة الفساد أسماء من زنة ( بلاتر وبلاتيني وبيكنباور وكثير من أعضاء الفيفا والاتحادات المحلية ) ، فأصبحت الشعارات التي رفعتها الفيفا في السابق عبارة عن وهم ( النزاهة ~ المصداقية ~ الشفافية ) .
   لا يمكن أن تكون الفيفا داعمة لريال مدريد وهو لم يفز بألقاب أوروبية كثيرة في السنوات الأخيرة ، وكيف له أن يكون مدعوماً وهو الذي خرج من نصف النهائي في 2011 بفضيحة كبرى كان بطلها لاعب برشلوني اسمه بوسكيتش ؟
 لو كانت الفيفا فعلاً مدريدية لفاز ريال مدريد بدوري أبطال اوروبا 5 مرات على التوالي في هذه الألفية ، لو كانت الفيفا فعلاً مدريدية لما خرج ريال مدريد أمام برشلونة في 2011 ، لو كانت الفيفا فعلاً مدريدية لما كانت هذه هي الحقبة الذهبية لبرشلونة ولما فاز ميسي بالكرة الذهبية 5 مرات .
الحقيقة أن الفيفا ليست مدريدية أو برشلونية كما يظن البعض ولكنها مؤسسة تبحث عن مصلحتها في المقام الأول إن وجدتها عند ريال مدريد فأهلاً وسهلا ، وإن وجدتها مع برشلونة فرب ضارة نافعة .

برشلونة ستعود إلى أيامها السوداء


  في السنوات الأخيرة كانت مصلحة الفيفا مع برشلونة ، وحين ينتهي دور برشلونة سيكون مجرد كرت محروق وسيعود برشلونة إلى ما كان عليه في السابق وستصبح انجازاته من الماضي مثله مثل أياكس أمستردام . أين هو الآن ؟ الآن أظن أن الجواب قد اتضح .
 برشلونة ليس استثناء كما يظن مشجعوه فكما بدأت أيامه السعيدة ستنتهي .. لا شئ يدوم مثلما  هناك أيام سعيدة فهناك أيام حزينة قادمة ( إذا لم تأتي الآن فلاحقاً ) ، فلا تغتروا كثيراً .

 


   حدة المنافسة بين ريال مدريد وبرشلونة في السنوات الأخيرة خلقت جو من الإثارة لمتتبعي الكرة العالمية ( فأصبح الكلاسيكو مباراة بقيمة نهائي كأس العالم من حيث المتابعة الجماهيرية ) ولو تعمقنا في هذا الأمر سنجد أنه من صالح كل مؤسسات كرة القدم ( الفيفا والويفا والاتحاد الاسباني ) من ناحية المداخيل والأرباح .
لا اقول أن الفيفا تساعد برشلونة أو تضر ريال مدريد دائماً وعلناً ولكنها تعمل على ذلك بين الفترة والأخرى ، فالمهم ألا يتربع ريال مدريد في القمة مجددا مثلما فعل في بداية الألفية .
هذه خلاصة الاستراتيجية السابقة للفيفا في عهد بلاتر ولا نعلم أي استراتيجية ستتبعها الإدارة القادمة ، ولكن ما هو معلوم فإن بقايا وأتباع بلاتر ( حياتو ورفاقه ) ما زالوا يحملون نفس الأفكار وعداءهم لريال مدريد في آخر أنفاسهم يثبت ذلك.       
     


 قد يرى البعض هذه التحليلات مثل الخيال ، ولكن هذه حقيقة فكرة القدم تحولت من لعبة شعبية تسعد الملايين إلى بزنس عالمي يُدِرّ الملايين والمليارات .  
 أنا لا أقول ذلك ولكن ما التفسير الصحيح لما حدث ويحدث من فساد وفضائح للفيفا والتي تم كشف جزء منها في السنوات الأخيرة .

كتبها baleronaldo

تقييم المقال من اعضاء رابطة القلم
- قيم المقال 5 عضو من رابطة القلم .
- معدل التقييم من رابطة القلم نجوم .
- قيم المقال اعضاء رابطة القلم : (عاشق ريبيري) (الكونت المدريدي) (momm) (serjo alqosh) (صوت المنطق)
>> ماذا نقصد برابطة القلم ؟
 
اعلان تجاري

  مقال مميز
موقع ريال مدريد

محاورة أخرى!
كتبها nostradamus  
اقرأ المقال
  اخر المقالات
 المهارات الفردية ... تمنح الريال الصدارة... 
 محاولة لعب "هازارد" كمُهاجم طوارئ فاشلة.!. 
بقلم alfares75
 نهاية مرحلة ناجحة... لكاسيميرو  
  "ميثاق السلام" 
بقلم alfares75
 محاورة أخرى! 
بقلم nostradamus
 أعطوا الريال حقه ولا تنقصوهو شيئا ي هؤلاء 
بقلم ahmed basheer
 التسلل نصف الآلي 
بقلم alfares75
 همسات في طريق الرابعة عشر ؟!؟ 
بقلم aboahmad
 خواطر .. بعد مبارة الريال ..مع اليوفي . 
 برشلونة يسابق الزمن حاليًا 
بقلم alfares75
 جهل أم عبط أم كلاهما ؟!؟ 
بقلم aboahmad
  الحكومة يغيب عن كلاسيكو الأرض؟ 
بقلم alfares75
 خسارة(60 مليون يورو)ولسنا بحاجه لامبابي 
بقلم alfares75
 يوفيتش ... غلطة كلفت اكثر من 60 مليون يورو 
 نوستالجياكوس! 
بقلم nostradamus
 خاطرة تشغل بالي 
بقلم ahmed basheer
 أغلق الريال سوق الانتقالات بدون مهاجم 
بقلم alfares75
 يديعوت أحرنوت! 
بقلم nostradamus
  انتقادات قوية لـ قائد ريال مدريد 
بقلم alfares75
 وداعا مارسيلو ... وداعا صاحب القميص 12 
بقلم aboahmad
  خيارات ومعلومات الموقع
  • راسل مشرف الموقع .
  • طاقم محرري الاخبار في الموقع .
  • الاعلان في شبكة الكلاسيكو العربية .
  • ارسل الموقع لصديقك .
  • البحث في الموقع .
  • اسئلة شائعة .
  • هل فقدت كلمة السر .









  •   أقسام الموقع
  • انت صح ! .
  • Tvــنا .
  • قسم المقالات .
  • قسم Profile .
  • قسم مباشر/Live .

  •   مجتمع الاعضاء
  • احصاءات الاعضاء .
  • من يتصفح الموقع الان ؟
  • زوار ينتظرون التنشيط .
  • اكثر الاعضاء نقاط .
  • اكثر الاعضاء تعليق .
  • اكثر الاعضاء توقع لنتائج المباريات .

  •   تابعنا على المواقع التالية
    صفحتنا على الفيسبوك
    تابعنا على تويتر
    تابع قناتنا على اليوتيوب
    تابعنا على جوجول+
    RSS Feed
    راسل الاشراف

     ستايل ازرق ستايل احمر اللون الافتراضي برمجة وتصميم واشراف ادارة شبكة الكلاسيكو العربية
    الخصوصية - Privacy Policy