النسخه الخفيفه للموقع صفحة الشبكة على الفيسيوك حساب الشبكة على تويتر

انشيلوتي يحدق النظر ~ أخشى أن تكون ( بداية النهاية ) يا آنشيلوتي ..
مقال بقلم M A M madridi
تصنيف المقال : عام
بتاريخ الخميس 12 مارس 2015 (15:38) | التعليقات 24 | القراءات 1258
حجم الخط : [ أكبر | أصغر ]
بسم الله الرحمن الرحيم .. و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ~ تحية عطرة إلى كل الزوار و المنتسبين لهذا الموقع .. ما سأطرحه و أتحدث عنه في مقالي هذا , وجهة نظر تحتمل الصواب كما تحتمل الخطأ .. و لكل منا رأيه في النهاية ~ !

شيء ما تغير في الريال منذ حلول العام الجديد .. الخسارة المذلة أمام شالكه على البيرنابيو بالواقع ليست ( كبوة جواد ) , فالجواد هذا قد شلت أطرافه من كثرة التعثرات و التقلبات ~ الفريق من سيء إلى أسوأ و ما زلنا ننتظر ردة الفعل و الانتفاضة التي من شأنها أن تعيد ثقتنا بالريال و قائد الكتيبة الملكية ( كارلو آنشيلوتي ) .. الذي كانت مسيرته مع الريال ( على شفا حفرة من نار ) ~ هدف واحد فقط حال بين آنشيلوتي و بين الخروج من الباب الضيق سواءً الآن أو في نهاية الموسم .. و لكن شاءت الأقدار أن يستمر الريال في غمار المنافسات الأوروبية ~ و ما زالت الفرصة ( سانحة ) أمام مدربنا المتخبط من أجل تصحيح الأخطاء و العودة بالفريق إلى المسار الصحيح بعد سلسلة من المباريات المخجلة من ناحية الأداء و من ناحية النتائج أيضًا .. فعندما ترى فريقًا بحجم الريال ( يتعثر في 3 مباريات متتالية , اثنان منها على البيرنابيو ) فحينها لا بد من أن تدرك بأن هناك خطب ما في القلعة البيضاء .. و أن ما يحدث ليس كبوة جواد كما ذكرت في البداية أو صدفة .. هنالك أسباب ~ و هنالك أخطاء .. باتت تنكشف واحدةً تلو الأخرى من مباراة لمباراة .. حتى بدأت الأمور كلها تتضح أكثر للمشجع المدريدي الذي يرى فريقه ينهار في منتصف الطريق .. بعد أسابيع قليلة من تحقيقه لرقم صعب في عالم كرة القدم قد يعمر طويلاً في كتب التاريخ قبل أن يأتي من يحطمه ( 22 انتصار على التوالي ) مع السيد كارلو آنشيلوتي ! .


(~  تنظيم الخطوط الخلفية يا كارلو  ~)

 

دفاعيًا .. لم و لن تتغير وجهة نظري تجاه المستر كارلو ! في الوقت الراهن .. أرى أن كل الأسماء المتواجدة في خط الدفاع و بدون أي استثناء تعاني من ( عدم الثبات على المستوى ) مع تفاوت بالدرجات طبعًا .. و لكن المشكلة بنظري ليست مشكلة أسماء بالدرجة الأولى ، المشكلة تكمن في مدرب لا علاقة له بالدفاع إطلاقًا .. المشكلة تكمن في طريقة لعب تجبر خط الدفاع على تقديم مستوى هزيل و ارتكاب أخطاء ساذجة باتت ماركة مسجلة باسم ريال مدريد آنشيلوتي .. ففي كل مباراة ~ إما أن يغيب التفاهم عن قلبي الدفاع أو أن نرى شوارع و أنفاق على الأطراف .. مع غياب واضح و تام للمساندة الدفاعية من لاعبي خط الوسط و المقدمة !! بدأت أسأل نفسي .. هل حقًا بهكذا دفاع سننهي الموسم متربعين على قمة الترتيب في جدول الليغا ؟؟ هل سنصل إلى نهائي الأبطال و دفاعنا يتلقى رباعية من شالكه و أخرى من الأتلتيكو في غضون شهر تقريبًا أو أكثر ؟!

 

(~  كروس .. هل هو حقًا صفقة الموسم ؟  ~)

 

لا يمكنني أبدًا أن أشكك بإمكانيات و قدرات الدولي الألماني توني كروس و الذي صنف كأحد أفضل لاعبي خط الوسط في العالم بـ 2014 ~ و لكنني بدأت أشعر بأن هذه الصفقة ليست هي الصفقة التي ستحيي خط الوسط بعد رحيل حلقة الوصل و ضابط الإيقاع ( تشابي ألونسو ) .. فبدلاً من أن نطبل بعد كل مباراة لنسبة تمريراته الصحيحة و التي تتعدى التسعين بالمئة كل مرة .. لماذا لا نقوم نحن بعمل إحصائية عن عدد الكرات التي افتكها توني كروس من لاعبي الفريق الخصم ؟؟ إحصائية تبين لنا عدد الكرات التي أبعدها الألماني من داخل المنطقة أو من على حدود منطقة الجزاء ؟؟ دون أدنى شك سنتفاجئ بأرقام مخجلة تبين لنا أن الريال بحاجة لقائد حقيقي في خط الوسط يعطي الاتزان و يكون سندًا لخط الدفاع قبل أي شيء آخر .. !! قد يستغرب البعض من كلامي .. و لكن تواجد لاعب مثل كروس في الفريق بات نقطة ضعف حقيقية من السهل استغلالها و التعامل معها ~ و أنا هنا لا ألقي اللوم على الألماني فهو لا يلعب بمركزه الذي اعتاد عليه .. و السؤال هو : لم تم التعاقد مع كروس من الأساس إن كنا سنضعه في مركز آخر ؟؟ لست ضد التعاقد معه فهو اسم كبير دون أدنى شك .. و لكن كان من الأولى أن يتم التركيز على جلب لاعب يلبي احتياجات النادي دون اللجوء إلى سياسة الترقيع و تغيير المراكز التي لا تتوافق مع أغنى أندية العالم .. و بعد ذلك التفكير بتعزيز خط الوسط بلاعب من الطراز الرفيع مثل توني كروس !!

 

 

(~  إيكر كاسياس .. يكفي إلى هنا !  ~)

 

 

الكوستاريكي المسكين كيلور نافاس حكمنا عليه بالفشل من أول مباراة سيئة له ( أمام الأتلتيكو ) .. ناسين أو متناسين بأن الحارس الأساسي للفريق بات مسرح المفاجآت بالفريق بسبب الأهداف المجانية التي تدخل مرمانا من خلاله .. !! تذبذب واضح و غريب بالمستوى ~ فتارةً تشعر بأن الذي أمامك هو نفسه إيكر الرقم 1 بالعالم قبل عدة سنوات .. و تارةً أخرى تشعر بأن الذي أمامك هو حارس كهل بردة فعل متأخرة و بطيئة إلى أبعد الحدود ~ ففي مباراتنا الأخيرة أمام شالكه على سبيل المثال .. و على الرغم من تألقه و ظهوره القوي في آخر الدقائق , إلا أن هذا الرجل لو كان بيومه لما عشنا هذه الدقائق المريرة و العصيبة من الأساس .. !! فصديقنا إيكر ظهر بعد أربعة أهداف يسأل عنها باستثناء الهدف الرابع .. و أنا هنا لا أحمله مسؤولية الأهداف وحده ! و لكن بصراحة كان من الممكن على الأقل تجنب اثنين منها بدلاً من أن يتصدى للكرة و تدخل إلى الشباك كما لو أنه يداه من الزبدة .. ! لا أطالب بإجلاسه على الدكة حتى نهاية الموسم فهذا ظلم .. و لكن على الأقل إعطاء الفرصة لنافاس , لعلنا نجد فيه الاستقرار على المستوى و قلة الأخطاء التي تجعلنا نعتمد عليه في بعض المباريات حتى نهاية الموسم .. و من ثم البحث عن حارس جديد يحمي عرين الملكي و يخلف كاسياس في الفريق مع كامل الشكر و التقدير !!

 

(~  حسنات المباراة الأخيرة !  ~)

 

رغم الإذلال و الهزيمة على البيرنابيو من نادي شالكه .. إلا أنه علينا أن ننظر إلى النقاط الإيجابية و التي ألخصها في نقطتين اثنين .. الأولى هي عودة أفضل لاعب بالعالم إلى التألق و تمزيق الشباك بتسجيله لثاني ثنائية له بالعام الجديد بعد ثنائية خيتافي ! و النقطة الثانية هي عودة الساحر الكرواتي لوكا مودريتش إلى الملاعب بعد أشهر من الغياب كانت طويلة جدًا على عشاق المرنغي .. و عندما نتحدث عن كريستيانو و لوكا فنحن نتحدث عن ماكينة الأهداف التي لا تهدأ , و عن دينامو خط الوسط و محرك اللعب بالفريق .. لعلهما يساهمان و لو بشيء بسيط من إخفاء عيوب آنشيلوتي التكتيكية الذي أخشى عليه من نهاية مؤسفة بعد موسم أول تاريخي .. و الخوف من أن تكون الأسابيع الأخيرة هي بداية النهاية للسيد كارلو آنشيلوتي مع الكتيبة البيضاء في حال لم يتدارك الوضع و لم يتمكن من إعادة الروح و الهوية لهذا الفريق . 

 

و السلام عليكم و رحمة و الله و بركاته ~ شكرًا لتواجدكم ..

كتبها M A M madridi

تقييم المقال من اعضاء رابطة القلم
- قيم المقال 4 عضو من رابطة القلم .
- معدل التقييم من رابطة القلم نجوم .
- قيم المقال اعضاء رابطة القلم : (كنافارو الاسد) (serjo alqosh) (Ayad Madred) (صوت المنطق)
>> ماذا نقصد برابطة القلم ؟
 
اعلان تجاري

  اخر المقالات
 عاشق - متألم 
بقلم nasr14693
 سطور 
بقلم nasr14693
 ريال مدريد يخطف فوزا قاتلا من ملعب إنتر 
بقلم alfares75
 تبخر الحلم يا جماهير الـ"ميرينغي" 
بقلم alfares75
 فلورنتينو بيريز الداهية الحكيم | مبابي | صفقة مبابي 
بقلم anas mhmad
 إداورد كامافينغا ... هل يصبح زيدان جديد ..؟ 
 البروفسور . . . بيريز .. إستعاد ... مبابي 
 بشرى لجمهور الريال ! موت يا حمار& 
بقلم alfares75
 فوز معنوي على ديبورتيفو الافيس في اول مباراة الموسم 2021 
بقلم layth madrid
 شكرا لكم شكرا لكم 
بقلم anas mhmad
 موسم الرهانات 
 بيريز: القرش التائه والثلاث اخطاء القاتلة  
 تفضيل الكلاب على كثر ممن ليس الثياب , بيريز نموذجا  
بقلم aqsa
 الاسطورة راموس بين عنجهية بيريز وكتلونية انريكي  
بقلم aqsa
 هل انتهي حلم ◤ ◥ المدريديستا يا رفاق 
بقلم alfares75
 لقد وقعت في الحب 
بقلم nasr14693
 هكذا انتهى موسم 2021  
بقلم layth madrid
 موسم الريال بين النقد و التحليل 
 حكام الفار يقررون الفائز بقلب الدوري  
بقلم aqsa
  اشراك العائدين من الاصابة والعمل النفسي والتكتيكي كان سبب الخروج من الابطال 
بقلم aqsa
  خيارات ومعلومات الموقع
  • راسل مشرف الموقع .
  • طاقم محرري الاخبار في الموقع .
  • الاعلان في شبكة الكلاسيكو العربية .
  • ارسل الموقع لصديقك .
  • البحث في الموقع .
  • اسئلة شائعة .
  • هل فقدت كلمة السر .









  •   أقسام الموقع
  • انت صح ! .
  • Tvــنا .
  • قسم المقالات .
  • قسم Profile .
  • قسم مباشر/Live .

  •   مجتمع الاعضاء
  • احصاءات الاعضاء .
  • من يتصفح الموقع الان ؟
  • زوار ينتظرون التنشيط .
  • اكثر الاعضاء نقاط .
  • اكثر الاعضاء تعليق .
  • اكثر الاعضاء توقع لنتائج المباريات .

  •   تابعنا على المواقع التالية
    صفحتنا على الفيسبوك
    تابعنا على تويتر
    تابع قناتنا على اليوتيوب
    تابعنا على جوجول+
    RSS Feed
    راسل الاشراف

     ستايل ازرق ستايل احمر اللون الافتراضي برمجة وتصميم واشراف ادارة شبكة الكلاسيكو العربية
    الخصوصية - Privacy Policy