النسخه الخفيفه للموقع صفحة الشبكة على الفيسيوك حساب الشبكة على تويتر


من مقالات رابطة القلم
العودة الى رابطة القلم

abusada69 سلافه الكلام في موسم الأحلام
مقال بقلم abusada69
تصنيف المقال :
بتاريخ الأثنين 26 مايو 2014 (12:52) | التعليقات 37 | القراءات 1689
حجم الخط : [ أكبر | أصغر ]
بسم الله الرحمن الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى والصلاة والسلام على أشرف المرسلين محمد بن عبد الله وتحياتي المتجددة لكم أعزائي "المدريديست" وأبارك لكم جميعاً الفوز العريض للملكي بالعاشرة التي انتظرناها طويلاً كما أبارك لكم على الموسم الجميل والممتع الذي قضيناه مع الملكي.

سلافه الكلام في موسم الأحلام 

لقد كان موسم 20132014م موسماً استثنائياً بكل المقاييس. وكان الملكي في هذا الموسم أداءً وإقناعاً وتقمصاً لدور البطل استثنائياً أيضاً. رغم الهفوات التي كان يقع فيها الملكي ورغم بعض التذبذب في مستوى لاعبيه في بعض اللقاءات والتي كنا بتحليلها وتحليل أسبابها في أكثر من مقال لكن في المجمل كان الملكي متألقاً في هذا الموسم بكل ما تعني الكلمة من معنى. لقد تابعنا الملكي منذ بداية الموسم وتابعنا هذه البدايات بالنقد والتحليل فكتبنا عن نقاط قوته الكبيرة ولم نغفل نقاط ضعفه حتى ولو لم تكن بالكثيرة. لم نضخم ولم نبالغ بل كتبنا عنه ما يستحق وقد نكون قد قصرنا بعض الشيء في إعطاءه حقه في ذلك.

 """"

لقد بدأنا المقال الأول وعلى صفحة موقع الكلاسيكو بمقال عن المدرب الجديد الإيطالي كارلو أنشلوتي وفي مقال "أنشلوتي الجيد، أنشلوتي السيئ" بعد ملاحظاتنا الكثيرة لانقسام النقاد والمشجعين للملكي بخصوص هذا المدرب المخضرم. فكان الكثيرون من هؤلاء المنتقدين يحملون عليه تذبذب مستوى الفريق وبالذات في المباريات الكبيرة التي كانت تجمع الملكي مع الكبار في دور الذهاب وبالذات مع الغريم البارشا والمتألق لهذا الموسم الجار أتلتيكو، وإعجاب البعض فيه أي بأنشلوتي بحكم قناعاتهم بأنه المدرب القدير والقادر على صنع ما لم يستطع سابقه المدرب السبيشل جوزيه مورينيو من صنعه..! قلنا في تلك المقال لهؤلاء ولهؤلاء عليكم بالصبر والتحلي بالشجاعة والقناعة بأن كارلو مدرب مخضرم وعريق وقادر على صنع فريق الأحلام . كارلو أنشلوتي بهدوئه قادر على تصحيح ما خربه الماضي بكل سلبياته ومشاكله وتوتراته وهذا ما حصل فعلاً..

""

تكلمنا في مقال آخر عن بوادر الانسجام التي بدأت بالظهور وعلى مستوى كل الخطوط: الدفاع والوسط والهجوم وخاصة في مباراة الملكي مع أشبيلية في دور الذهاب في الليجا في "هذا هو". قلنا أن هذه هي حالة الانسجام التي كنا نسعى إليها دائماً وفي المواسم السابقة وها هي تظهر بشكل جلي في هذا اللقاء وهذا ما يدلل على صدق كلامنا بان هذا المدرب هو المدرب المناسب وبدأت خططه وتكتيكاته تظهر في الميدان. قلنا أيضاً أن الانسجام هذا بدأ يظهر بشكل جلي بين الخطوط وما بين الخط والخط الآخر فلم يعد يقتصر دور خط الدفاع على الدفاع فقط بس صار يقوم بدور الداعم لخط الوسط كثيراً ولخط الهجوم أحياناً وهذا ما ظهر لاحقاً حيث ظهر ما يسمى بالمدافع"الهداف"..! فصرنا نرى سيرجيو راموس يسجل وصرنا نرى بيبي يسجل وكذلك أربيلوا وكرفخال ..!! الأمر أيضاً ينطبق على خط الوسط فصار رافداً قوياً لخط الهجوم بالعرضيات أضف إلى ذلك الأهداف أيضاً. فصار إيسر أيارامندي يسجل وصار لوكا يسجل وسامي خضيرة يسجل.

 ""

كتبنا " الامتحان الصعب ورونالدو المجتهد" لنوضح أهمية الامتحان والاستحقاق الذي كان يواجه قائد هجوم الملكي وهو الاستحقاق الذي كان بمثابة تحديد مصير هذا اللاعب الأسطوري ومستقبله سواء في الملكي أو على مستوى المنتخب الوطني للبرتغال. كان هذا الاستحقاق المتمثل في لقاءي الملحق لمونديال العالم 2014م في البرازيل ما بين المنتخب البرتغالي والمنتخب القوي السويدي. كان الدون على الموعد واثبت بشكل لا يقبل الشك بأنه القائد الفعلي والحقيقي لأي فريق يقوده وهو العنصر الأساسي لأي انتصار في أي لقاء وأنه المهاجم القوي الذي يتمتع بكل الصفات البدنية والتكتيكية الهجومية التي تكفي لتحقيق الفوز على أي فريق مهما كانت قوته. هذا الاستحقاق ونجاح رونالدو ومعه المنتخب البرتغالي في هذا الاستحقاق أعطى الحق للدون في أن يكون هو الفائز وعن جدارة بالكرة الذهبية للمرة الثانية في حياته المهنية وأعادت له كبرياءه وثقته الكبيرة في نفسه وفي قدرته. هذا ما دفعني لكتابة مقال بعنوان "في حضرة الغياب" وكنت أقصد فيه لقاءات الملكي في حالة غياب "الدون" لظروف مختلفة. بالرغم من أهمية هذا الحضور وبالرغم من كونه أصبح الرقم الصعب في النادي الملكي وفي خط هجومه القوي إلا أن غيابه كان حافزاً كبيراً لإظهار قدرة اللاعبين الآخرين والذين جعلتهم مناسبة الغياب هذه للدون فرصة كبيرة ومميزة لاستلهام تجربته في المركز الذي يلعبون فيه ويقدمون ما لم يكونوا يقدموه في حالة وجوده وهذا أعطى للفريق الثقة والقدرة الكبيرة على تجاوز الكثير من الفرق القوية خلال الدوري الاسباني لهذا الموسم.

""

في مقال آخر كتبنا عن القوة الكبيرة التي أصبح يتمتع فيها الملكي"اللعب مع الصغار" خاصة مع الفرق التي كانت تسبب له الإزعاج في المواسم الماضية ليس فقط بالفوز عليها بل بغلة كبيرة من الأهداف وهذا ما أصبح يميز الفريق خاصة بظهور الخط الهجوم الناري ال بي بي سي أي بظهور كل من بن زيما وبيل ورونالدو وما أصبحوا يشكلوه من خطورة على الفريق الخصم وعلى حصيلة الأهداف في حالة تواجدهم في التشكيلة وفي حالة الصفاء الذهني واللياقة العالية التي كثيراً ما كانت موجودة خاصة في مباريات دوري أبطال أوروبا. هذا الظهور المميز للثلاثي الخطير جعلني أكتب ثلاث مقالات متتالية :"ريال مدريد والثوب الجديد" و "علامات النضوج" وكذلك "أين وجدتم هذا الترياق" وكلها لتحليل وإبراز الدور الكبير لهذا الثلاثي الهجومي وكذلك لإبراز دور المدرب المخضرم كارلو أنشلوتي في خلق هذه التوليفة وأظنه كان يمتحن جميع اللاعبين في المباريات التي سبقت للوصول إلى تشكيلة الأحلام هذه وهي التشكيلة التي حققت كأس الملك وأخيراً انتصرت لجماهيريها ولمحبيها وحققت العاشرة التي طال انتظارها..

""

وقد يقول البعض وأنا منهم أننا مع كل ذلك خسرنا"الليغا" الغالية بالرغم من أنه قد أتيحت لنا وللمدرب وللملكي أكثر من ثلاث فرص لتصدرها والحصول على اللقب وقد يكون هذا صحيحاً، لكن ولنكن منصفين وموضوعين فالضغط والجهد الكبيرين وأخطاء الحكام التي لا ولن تغتفر جعلا من الحصول على لقب الليغا صعب المنال. كما لا يمكننا غض النظر أنه في الثلاث مباريات الحاسمة مع كل من بلد الوليد وفلنسيا وسلتا فيجو كنا نلعب بدون اللاعبين الأساسيين أو بدون معظمهم لأسباب فنية أو للإصابات اللعينة. هنا يظهر أهمية عودة المتألق الشاب الذي أعتبره كنز الملكي الذي أكتشف حديثاً جيسي رودريجيز وكذلك حاجة الملكي الملحة للمهاجم الصريح والبديل الجاهز لخسارة أي مهاجم أساسي وفي المباريات الهامة والمصيرية للملكي. أرى أيضاً أهمية وضرورة عدم تخلي الملكي وأدارته عن لاعبين مهمين من أمثال المتألق دي ماريا وكذلك اللاعب الكبير والذي أظهر قوة وجدارة فابيو كونتراو وكذلك الاهتمام بالصاعدين للفريق الأول ومنحهم الفرصة الكافية من أمثال موراتا وكاسميرو وغيرهم.

 ""

الملكي أصبح بعد هذا الموسم المثالي فعلاً وبكل فرح وثقة "فريق الأحلام" فقد أمتع وأقنع معظم إن لم يكن كل جماهيره في هذا الموسم المميز ولعل الإثارة في لقاء النهائي وردة فعل الجماهير على قلب الطاولة أما الجار أتلتيكو مدريد أكبر دليل على المتعة والقناعة التي وصل إليها المدريدتستا  في هذا الموسم على أمل أن يكون الموسم المقبل مع المدرب الأنيق والهادئ كارلو أنشلوتي هو موسم البطولات الأربعة: السوبر وكأس الملك والليغا وبطولة دوري أبطال أوروبا الحادية العشرة بإذن الله.. هلا مدريد

أنس أبوسعده

 

 

 

كتبها abusada69

تقييم المقال من اعضاء رابطة القلم
- قيم المقال 4 عضو من رابطة القلم .
- معدل التقييم من رابطة القلم نجوم .
- قيم المقال اعضاء رابطة القلم : (aqsa) (serjo alqosh) (كنافارو الاسد) (Ayad Madred)
>> ماذا نقصد برابطة القلم ؟
 
اعلان تجاري

  اخر المقالات
  اشراك العائدين من الاصابة والعمل النفسي والتكتيكي كان سبب الخروج من الابطال 
بقلم aqsa
 نتيجة الذهاب ليست معقدة يا مدريديستا .؟. 
بقلم alfares75
 الريال بعد اسبوع من التألق , الى الخلف در  
بقلم aqsa
 بيريز يقود انقلابا ... على الفيفا والويفا... 
 الريال ضرب كل العصافير بحجر واحد ( + 1 ) 
بقلم aqsa
 التحكيم الاسباني وانعكاساته على شخصية المشجع العربي 
بقلم layth madrid
 اضواء على مباراة الريال مع ليفربول في دوري الابطال  
بقلم layth madrid
 دون راموس! 
بقلم nostradamus
 Messi beaucoup 
بقلم nostradamus
  الجدل التحكيمي لا يظهر فقط إلا في مباريات الريال؟! 
بقلم alfares75
 للخلف زر! 
بقلم nostradamus
 التِّبنلوماسية أو التيسلوماسية! 
بقلم nostradamus
 ولا عزاء للببغاوات! 
بقلم nostradamus
 الريال في قفص الاتهام ... بتهمة نكران الجميل  
بقلم هواري46
 هو مالو يا سادة ملعب البرنابيو▷ 
بقلم alfares75
 زيدان بين العبقرية والإفلاس 
بقلم هواري46
 هازارد ... واللغز المحير 
بقلم هواري46
 خازوق هازارد متى ينتهي  
بقلم aqsa
 الريال بين الأمس و اليوم 
 4 × 6 = 14 
بقلم nostradamus
  خيارات ومعلومات الموقع
  • راسل مشرف الموقع .
  • طاقم محرري الاخبار في الموقع .
  • الاعلان في شبكة الكلاسيكو العربية .
  • ارسل الموقع لصديقك .
  • البحث في الموقع .
  • اسئلة شائعة .
  • هل فقدت كلمة السر .









  •   أقسام الموقع
  • انت صح ! .
  • Tvــنا .
  • قسم المقالات .
  • قسم Profile .
  • قسم مباشر/Live .

  •   مجتمع الاعضاء
  • احصاءات الاعضاء .
  • من يتصفح الموقع الان ؟
  • زوار ينتظرون التنشيط .
  • اكثر الاعضاء نقاط .
  • اكثر الاعضاء تعليق .
  • اكثر الاعضاء توقع لنتائج المباريات .

  •   تابعنا على المواقع التالية
    صفحتنا على الفيسبوك
    تابعنا على تويتر
    تابع قناتنا على اليوتيوب
    تابعنا على جوجول+
    RSS Feed
    راسل الاشراف

     ستايل ازرق ستايل احمر اللون الافتراضي برمجة وتصميم واشراف ادارة شبكة الكلاسيكو العربية
    الخصوصية - Privacy Policy