النسخه الخفيفه للموقع صفحة الشبكة على الفيسيوك حساب الشبكة على تويتر


من مقالات رابطة القلم
العودة الى رابطة القلم

بقلم العضو صوت المنطق قُبلة الحياة
مقال بقلم صوت المنطق
تصنيف المقال : تحليل مبار
بتاريخ الأحد 25 مايو 2014 (15:24) | التعليقات 51 | القراءات 2416
حجم الخط : [ أكبر | أصغر ]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... تحية طيبة واشواق اخويه صادقه لكل احبتي واخوتي عشاق ريال مدريد .... والف تحية لزوارنا الكرام فاهلا وسهلا بكم .... اسمحوا لي في هذا المقام ان اتقدم بالتهنئة والتبريكات لكل عشاق الريال الميامين .... كما احمد الله على النهاية السعيده في تحقيق احلامنا وامنياتنا التي طال انتظارنا لها .... واهلا بالعاشرة ووداعا للعنتها ..... اما بعد

المقدمة 


في ذي بدئ ارفع القبعة تحية واحترام للاتلتيكو الذي استطاع وضع بصمته بكل جدارة بين الكبار .... فريق يستحق ما وصل اليه من قيمة وما فرضه من هيبة على الكبير قبل الصغير .... فريق انفرد عالميا باسلوبه وتوليفته وروحه القتاليه الباسله .... فريق شكل المعنى الحقيقي للعب الجماعي والاحترام المتبادل فيما بين لاعبيه واصبح وكانه جدار اسمنتي متماسك راسخ البنيان .... كما اهنئ سيموني على نجاحه في النهوض والتحليق بفريقه حتى وضعه في صفوة العظام .... وانا في نظري ان الاتلتيكو يستحق لقب افضل فريق كرة قدم لموسم 2014 بعد الريال ..... ليس تحيزا للريال ولكن اثبت ان الريال صاحب القدم العليا بلا منازع .... كنت اهاب البايرن اكثر من اي فريق اخر .... ولكني لم اكن اتوقع ان الخوق والرهبة سنجدها في الاتلتيكو وليس غيره .... عبرنا البايرن وقلت اننا محققي العاشره لا محاله وبسهولة ... لكني ليلة امس شعرت باليأس والحزن من اننا سننتظر موسما اخر لها .... حتى انني قررت ان اغلق التلفاز في الدقيقه 89 لانني فقدت الامل باحرازها والفوز ... لكن قلبي لم يطاوعني على ترك الريال وحيدا بحزنه .... وما حصل بعد ذلك كان بمثابة بركان ملكي ثار وهاج وقلب الطاوله وحرق الاخضر واليابس ... فكانت النتيجه المجوه التي لم يتوقعها احد ولا اكثر المتفائلين بالريال وخصوصا من راى الريال الشوط الاول وعجزه عن تحقيق اي هدف في الشوط التاني حتى نهايته ..... لكن قدر الله وما شاء فعل ... والحمد لله رب العالمين ... والف الف مبروك لعشاق الريال الاشاوس ... فشكرا ريال مدريد ... شكرا انشلوتي .... شكرا بيريز ... شكرا زيدان ... شكرا لكل من ساهم بهذا الفوز العظيم .

رجل النهائيات 

 


في بداية قدوم انشلوتي وتوديعنا لمورينهو ... ثرت غاضبا بعد ما رايت من هدوء في اعصاب انشلوتي وبطئ تحركه وتقدم الريال .... بداية الموسم لم يكن الريال مبشرا للخير مع انشلوتي ... ولم يكن مودريتش معوضا لاوزيل ... ولم يكن دي ماريا كما هو الان ... حتى اغلب لاعبي الريال لم يكونوا كما هم عليه الان ... وبصراحة انتابني التشاؤم باداء الريال ولم اتوقع حصد اي بطوله .... كنت اسمع ان انشلوتي من خيرة المدربين ولم اكترث .... كنت اقرا ان انشلوتي حصد ثلاثة بطولات الشامبيونز كمدرب ومرتين كلاعب فلم اتفاعل واطمئن .... قالوا عن هالكثبر ومدحوا به كثيرا لكنني كنت مستسلما لسيط وسمعة مورينهو وتمجيدات الصحافة به ... لكن ... قيل في الزمن الغابر ... هل تعرفه فقال اعرفه .... فسئل هل جربته فقال لا لم اجربه ... فقالوا له فانت اذن لا تعرفه .... وهكذا هي حكايتنا مع انشلوتي ... لم نعرفه حقا ... ولم نقدر حق تقديره .... الا بعد ان جربنا فكره وتكتيكه وقدرته والتغييرات الرائعه التي احدثها على الريال وعلى لاعبي ونجوم الريال ... فقد استطاع بنظرته الثاقبه ان يجد المكان المناسب الذي يتناسب وامكانيات دي ماريا حتى اصبح كما اسماه زميلي الاقصى بديمارادونا .... تشبيها منه لما يقدمه دي ماريا ومدى تاثيره في الريال ... فاسمحوا لي ان ارفع القبعة واقول بكل ثقة ... شكرا انشلوتي فقد اعدت للريال هيبته .... ومن لا يصدق فليسال البايرن والاتلتيكو ودورتموند وبرشلونه في نهائي الكاس .... شكرا انشلوتي شكرا زيدان ففي وجودك كان تاثير كبير على نفسية النجوم نحو الافضل .

قُبلة الحياة 


راموس ايها الفارس المغوار .... راموس ايها البطل الغدار ... راموس لقد احييت براسيتك امال واحلام اهل الدار ... راموس تستحق التحية والشكر وان تكون قائدا بكل اقتدار .... لقد ارحت اعصابنا وطمنتنا في لقاء البايرن المخيف ... وقد احييت امالنا امام الاتلتيكو من جديد .... فبعد ان احتفل العالم بفوز الاتلتيكو في اول كاس ... هب راموس ليقول كلمته ويوقف كل الاحتفالات ليقول انا الريال لم امت بعد ..... فبعد ان جمعت اغراضي وهممت بالنهوض محطم الامال والاحلام ... شدني راموس ليقول لي اقعد فلم تسدل الستاره بعد ... فتذكرت ان كرة القدم تبدأ بصافرة وتنتهي بصافرة وما بين الصافرتين ترى العجب العجاب .... ولكني ظننت ان المهمة مستحيلة ويلزمها معجزة لتغيير الامر المحتوم .... لكن راموس كان تلك المعجزه ... وتغييرات انشلوتي كانت بمثابة العصا السحريه ... فاز دهاء انشلوتي على تالقات فكر سيموني .... كان انشلوتي اكثر جراة فغامر ولعب بالكل فاما ان يعيد الكل او ان يخسر الكل .... اما سيموني فاكتفى بنتيجة 1-0 فقام بتبديل يحسب عليه حيث اخرج من اخرج من القوات الهجوميه وادخل الدروع الدفاعيه ليحافظ على النتيجه .... لكن راموس كان وفيا لمدربه ومخلصا لنا وللريال وحقق المطلوب بقبلة الحياة ليحيي الفرصة من جديد .

المد الجارف 

 


دي ماريا ايها الجناح الطائر حلق في سماء العلى فانت اليوم اصبحت شمسها وقمر ليلها ..... ايها النهر الذي لا ينضب ضخ ماء الحياة في امالنا من جديد ..... انا برايي المتواضع اعطي دي ماريا افضل لاعب في المباراة .... لقد كان يعمل بلا كلل ولا ملل ... كان منتشرا في كل مكان وكانه 11 دي ماريا في الملعب ... شارك في الهجوم وهيأ وساند ودعم ... ساند في الدفاع وكان قاطعا حاميا مدافعا .... فعمل كل شي وقال للبقية حققوا المطلوب واحرزوا الاهداف ...... ان ما غيره انشلوتي في دي ماريا جعله ينقلب 180 درجه واصبح من كبار نجوم العالم .... فقد تغير مركزه ليصبح في الوسط فكان التالق والنجاح ...... فشكرا دي ماريا ... شكرا دي مارادونا .

القلب النابض 

 


لكل جسد قلب فكان مودريتش قلب الريال ... في غياب الونسو اصبحت مسؤولية الارتكاز واالامدادات على عاتق خصيره ... خضيره العائد من الاصابه ... خضيره الذي اختفى وكان الحاضر الغائب .... فكان لا بد من انفجار مودريتش ليحمل على عاتقه الوسط والارتكاز كاملا ... فكان اكثر اللاعبين تحركا وتاثيرا وتوجيها .... واثبت للجميع بانه لم يعوض اوزيل فقط وانما اصبح افضل من الجميع في مركزه ... فشكرا مودريتش .. شكرا ايها القلب النابض .

الحصار 


اعتمد سيموني خطت محاصرة ال ( BBC ) معتمدا على ما يملكه من لاعبين ممتازين في الدفاع وقد نجح ..... فكان الاتلتيكو يشكل المثلثات والمربعات حول من يستلم الكرة ويحاصر نقاط القوة ويشل حركة النجوم الكبار في الامام وقد نجح .... فلم نرى كريستيانو كثيرا ولم نلاحظ تواجد بن زيما فكان الحاضر الغائب ..... كما انني اعيب على بيل اهداره العديد من الفرص السهلة منها والصعبه في تحقيق الاهداف ... اعيب عل بيل انانيته واستمراره في الاصرار على احراز الاهداف لنفسه قبل فريقه .... لكني في نفس الوقت لا انكر ان بيل هو بطل النهائيات ومخلص الريال من ازماته الخانقه .... ففي الكاس حقق الفوز ...واما الاتلتيكو حقق الفوز .... مع انني انسب هدفه في الاتلتيكو لدي ماريا لانه فعل كل شئ وما كان من بيل الا ان يستخدم ذكاؤه ويتمركز في المكان المطلوب ... 

ان ما تابع المباراة سيرى بشكل واضح انها مباراة بين افضل دفاع في اوروبا وافضل هجوم في تاريخ الابطال ... واثبت الريال بدو ادنى شك ان الهجوم ينتصر ..... وخير وسيله للدفاع هو الهجوم ... كما انني اعيب على الاتلتيكو اللياقة البدنية التي خذلتهم في الشوط الاضافي الثاني .... واعيب على الريال دكة بدلائه الفقيره ... وعلى انشلوتي ان ينتبه لدكته الفارغه من اللاعبين الذين يستطيعون تعويض الاساسيين وان ياخذ العبرة من الاتلتيكو الذي يجمع على  الدكة لاعبين بسمتوى الاساسيين فلا تشعر بغياب من يغيب .... نحن نحتاج بحق لمن يستطيع تعويض الونسو فارمندي ليس بعد في المستوى .... كما اننا بحاجة لراس حربه يفجر غيرة بن زيما ويدفعه للتالق والعطاء .... فهذا كل ما نحتاج .... مهاجم وارتكاز وما دون ذلك فاعتبره من الكماليات والتدعيم الاحتياطي .

الخاتمه 

 


ان ما اخر وصول العاشره هو لعنة العاشره بتفكير الريال بها والضغوطات التي مورست على المدربين والنجوم من اجلها .... فلو لعب الريال من قبل بدون ضغوطات العاشره لكان حقق العاشره والحادية عشر .... لك نضغوطاتها كانت تدفع النجوم للتسرع ولااسراع في انجازها وكان ينطبق عليهم في كل محاولة .... في العجلة الندامه .. وكانت تصيبنا الندامة في كل مرة نقول انها قادم هالان وهذا الموسم ..... كما اود ان اقول لكل عشاق الريال الذين يتعرضون لمضايقات بعض المتربصين المحاولين التقليل م نشان الريال واحقيته بالفوز ان لا يتفاعلوا وما يقولون وان يردوا فقط بجملة تغني عن كل الكلام ويقولوا ..... انا البطل لا اجادل .... ويستمر في الاحتفال والفرحه .... 

واخيرا وليس اخرا .... استودعكم في رعاية المولى عز وجل على ان نلقتي مرة اخرى ونحن نحتفل بالسوبر الاوروبي وكاس العالم للاندية وكاس السوير الاسباني ....

فالى ذلك الحين ... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

كتبها صوت المنطق

تقييم المقال من اعضاء رابطة القلم
- قيم المقال 7 عضو من رابطة القلم .
- معدل التقييم من رابطة القلم نجوم .
- قيم المقال اعضاء رابطة القلم : (serjo alqosh) (روح البلانكوو) (Ayad Madred) (أبو الفارس) (كنافارو الاسد) (aqsa) (abusada69)
>> ماذا نقصد برابطة القلم ؟
 
اعلان تجاري

  اخر المقالات
  اشراك العائدين من الاصابة والعمل النفسي والتكتيكي كان سبب الخروج من الابطال 
بقلم aqsa
 نتيجة الذهاب ليست معقدة يا مدريديستا .؟. 
بقلم alfares75
 الريال بعد اسبوع من التألق , الى الخلف در  
بقلم aqsa
 بيريز يقود انقلابا ... على الفيفا والويفا... 
 الريال ضرب كل العصافير بحجر واحد ( + 1 ) 
بقلم aqsa
 التحكيم الاسباني وانعكاساته على شخصية المشجع العربي 
بقلم layth madrid
 اضواء على مباراة الريال مع ليفربول في دوري الابطال  
بقلم layth madrid
 دون راموس! 
بقلم nostradamus
 Messi beaucoup 
بقلم nostradamus
  الجدل التحكيمي لا يظهر فقط إلا في مباريات الريال؟! 
بقلم alfares75
 للخلف زر! 
بقلم nostradamus
 التِّبنلوماسية أو التيسلوماسية! 
بقلم nostradamus
 ولا عزاء للببغاوات! 
بقلم nostradamus
 الريال في قفص الاتهام ... بتهمة نكران الجميل  
بقلم هواري46
 هو مالو يا سادة ملعب البرنابيو▷ 
بقلم alfares75
 زيدان بين العبقرية والإفلاس 
بقلم هواري46
 هازارد ... واللغز المحير 
بقلم هواري46
 خازوق هازارد متى ينتهي  
بقلم aqsa
 الريال بين الأمس و اليوم 
 4 × 6 = 14 
بقلم nostradamus
  خيارات ومعلومات الموقع
  • راسل مشرف الموقع .
  • طاقم محرري الاخبار في الموقع .
  • الاعلان في شبكة الكلاسيكو العربية .
  • ارسل الموقع لصديقك .
  • البحث في الموقع .
  • اسئلة شائعة .
  • هل فقدت كلمة السر .









  •   أقسام الموقع
  • انت صح ! .
  • Tvــنا .
  • قسم المقالات .
  • قسم Profile .
  • قسم مباشر/Live .

  •   مجتمع الاعضاء
  • احصاءات الاعضاء .
  • من يتصفح الموقع الان ؟
  • زوار ينتظرون التنشيط .
  • اكثر الاعضاء نقاط .
  • اكثر الاعضاء تعليق .
  • اكثر الاعضاء توقع لنتائج المباريات .

  •   تابعنا على المواقع التالية
    صفحتنا على الفيسبوك
    تابعنا على تويتر
    تابع قناتنا على اليوتيوب
    تابعنا على جوجول+
    RSS Feed
    راسل الاشراف

     ستايل ازرق ستايل احمر اللون الافتراضي برمجة وتصميم واشراف ادارة شبكة الكلاسيكو العربية
    الخصوصية - Privacy Policy