النسخه الخفيفه للموقع صفحة الشبكة على الفيسيوك حساب الشبكة على تويتر


من مقالات رابطة القلم
العودة الى رابطة القلم

موقع ريال مدريد علامات تعجب !! وعلامات استفهام ؟؟
مقال بقلم أبو الفارس
تصنيف المقال : نقاش
بتاريخ الأحد 23 ديسمبر 2012 (15:12) | التعليقات 25 | القراءات 2641
حجم الخط : [ أكبر | أصغر ]
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلامة على اشرف الخلق والمرسلين .. محمد ابن عبد الله الصادق الامين .. أما بعد :- قد نكتب الالام التي نشعر بها على شدتها .. قد تجعلنا الحزان لا ندرك شيئا ولا نقوى على شئ الا على كتابتها في حروف تجمعها كلمات تدل على الاسى والالام والاحزان .. انها الاحزان التي عصفت بفريقنا الملكي .. فجعلته هشيما تذروه الرياح ..

يقال ان الانسان قد يتحمل الاحزان والالام ولكن على الا تأتي متتابعة .. ويقال ان قدرة الانسان على التحمل تجعله اقوى الكائنات ولكن بشرط عدم تلاحق مصائبه ..لانها اذا تلاحقت لا يستطيع ان يتحمل اصغرها ولا أكبرها .. ويقال ايضا ان المصائب لا تأتى فرادى .. لا أحد تمنى ان يكتب ما أكتبه الان ..ولا احد من عدو او صديق تمنى ان يرى ذاك الاسد الملكي تتلاعب به الاهواء حينا وتعصف به الانكاسات احيانا اخرى .. أكثر شئ اكرهه هو ان اكتب كلمات والدموع تكاد تفصح عما بداخلي .. لا أحب ان اكتب كلمات والعاطفة الحزينة تسيطر على قلمي .. ولكن هو قدر مكتوب لنا ان نمشي تحته ..((فلا أحد فوق القدر)) !! الحال يبكي العشاق ..والمصائب تجعل النقاد يشفقون .. والاوضاع ترسم ابتسامة ماكرة على وجوه الحساد ..وبين حزن العشاق وشفقة النقاد وفرح الحساد ..توجد العديد العديد من علامات التعجب والاسفهام ..فهذا الذي نراه يجعلنا ننظر وقد اتسعت حدقة عيوننا من الذهول ..وارتخت تفاصيل وجوهنا من التعجب والدهشة .فنقول يا الهي ..ما الذي يجري ؟ !!! .. والذي نشاهده من فريقنا يجعلنا نسرع الى متاهات عقولنا بشكل لا ارادي لنطرح العديد من التساؤلات التي قد تشفي غليلنا ان وجدنا لها اجابة وان لم نجد لها اجابة  تطرحنا في غيابات الجب ..لعل بعض السيارة  يشفق علينا فيأخذنا الى حيث الاجابات اللامنطقية ..

 سنبقى اوفياء حتى تبتسم لنا السماء

يكاد التعجب والاستفهام يقتلنا ويطرحنا الى مهاوي الرد ..لان  مجامع اللغة تعجز ان تصف ما الذي يجري ..وحيث مداخل ومخارج الحروف تذهل عندما ترى هذا ,,فكيف حال العشاق .. وكيف حال المشجعين الذين يفرحون لكل انتصار وتنفطر قلوبهم لكل هزيمة .. فمن يقنع هذه القلوب المنفطرة ..ومن يفهم تلك العقول العاجزة عن الادراك ..  وبين التعجب والتساؤل توجد العديد العديد من الظروف والاحوال ..ووتتوه بين الاثنين الاجوبة .. فلا احد يقنعك بجوابه ..ولا أحد يستطيع ان يفهمك فكره ومبدأه .

علامة التعجب الاولى ((!)) والاستفهام الاول ((؟))

لعل المقال الاخير الذي كتبته عن مباراة اسبانيول عن انها كانت المباراة التي تعتبر القشة التي قصمت ظهر البعير .. كان صحيحا فهي كانت مباراة قصم ظهر الريال .. والدليل مباراة ملقا .. فمن شاهد تلك المباراة يعتبر ان الريال مقصوم الظهر وعاجز عن الحراك .. وهنا اطرح تساؤل مهما جدا ..وتعجبا اهم ..الاستفهام يقول ..أين الفريد من نوعه ؟؟ اين السبيشل وان ؟؟ أين جوزيه مورينيو ؟؟ أما التعجب الاهم ..فهو يقول أفريق الامس كان الريال !! أم انه كان خياله في الميدان !! هل فريق الامس كان فريق المئة نقطة !! ام انه كان فريق يصارع للبقاء !! أما عن اجوبتي والتي لا أقتنع انا بها اصلا ..فتقول لي وتلح علي ان مورينيو هو الفريد من نوعه ..تقول لي ان مورينيو هو من حقق ثلاثية انتر ..وليغا مدريد الغائبة .. ومئة نقطة قياسية ..يبدو انها ستحطم قريبا !! وجعل تشيلسي بطلا ..وبورتو في مصاف الكبار .. ربما له تاريخ مع العديد من الاندية ولكن ا الذي يجري الان ..اريد جوابا ايها الفريد من نوعك ..

علامة التعجب الثانية ((!)) وعلامة الاستفهام الثانية ((؟))

مما سبق أظن ان الكل سيحمل مورينيو نتائج الاداء المهين والذي لا يليق بحجم وعظمة ملوك اوروبا واظن ان الالسنة الان ستنطلق الى عواصم النقد اللاذع ..ومن كل هذا أظن ان الكل محق والكل مخطئ ..فقد يأتي احد ويقول ان مورينو دمر مدريد ..وقد يقول اخر مورينيو جاء بمئة نقطة ..وبين هؤلاء المتخاصمين يظل ريالينا الملكي على حاله ..بين الضعف حينا والانهيار أحيانا .. وتكون علامة التعجب الثانية .. من فعل هذا بريالنا يا مسؤوليه ؟؟ !! إنه لمن الظالمين !! ثم تلاحقها علامات الاستفهام المتلاحقة لتقول وتتساءل عن نفسها بين علامات التعجب .. وتستخدم أجمل اساليب التساؤل فتقول .. من سمح لكل الاندية ان تتجرأ على الريال ؟؟ من اودي باللاعبين الى شفا حفرة من الانهيار ؟؟


علامة التعجب الأقسى  ((!)) وعلامة الاستفهام الأهم ((؟))

اظن ان اي احد يتابع مدريد الان ويدرك ان الريال كان ينوي على تحقيق الالقاب بعدما كان يبدو على الريال وجه البطل .. وقلنا انه خرج من نصف نهائي الابطال بطريق الحظ ولولا هذا الحظ لأخذنا ثنائية تاريخية .. وتأتي علامة تعجب مهمة وقاسية في نفس الوقت .. الريال سيخرج مانشيستر يونايتيد ..ويحقق البطولة العاشرة بهذا الاداء!!!!!!!  وكعاداتها لاحقتها علامة استفهام كبيرة .. فتقول ..من سينقذ الريال من هذه الورطة ؟؟ من سيحسن التعامل الان ؟؟ وبما إني مؤمن بنظرية الضحية ..بمعنى انه يجب ان تكون هناك ضحية ..فإما ان يجلب العديد من اللاعبين على حساب من حقق المئة نقطة وسجل ال121 هدفا .. وإما ان تستقيل الادارة وعلى رأسها بيريز الذي ((أعطى ما لا يملك لمن لا يستحق !! )) واما ان يقال الفريد من نوعه مورينيو !! لانه لم يحسن استغلال ما لا يستحق من صلاحيات وتحكم مطلق .. وانا أفضل اقالة المدرب كخطوة تكتيكية مؤقتة حتى حين ..

أخيرا / لم أحبذ الولوج في ثنايا وخبايا مباراة ملقا التي خسرها الريال بالامس لان الوضع اصبح لا يقتصر على تحليل مباراة او تقديمها للمشجعين ..ولان حال الملكي الان ليست خسارة او فوز ..انها انقاذ ما تبقى من موسم على وشك الضياع .. وتعديل اوتار موسم وربما موسم عجاف على وشك القدوم لربما لا تأتي بعدما أعوام سمان ..او عام فيه يغاث المشجعون وينعمون بالبطولات .. ولم أضع حلولي لهذه الزوايا لأن من يدير الفريق فنيا ويديره اداريا عاجز على وضع الحلول فكيف أنا .. ربما نظرية التضحية بأحد اركان الفريق هي حلي الوحيد الذي قد لا يوافقني عليه أحد ..

وانه سلام من الله عليكم ورحمته وبركاته ..

كتبها أبو الفارس

تقييم المقال من اعضاء رابطة القلم
- قيم المقال 3 عضو من رابطة القلم .
- معدل التقييم من رابطة القلم نجوم .
- قيم المقال اعضاء رابطة القلم : (Ayad Madred) (صوت المنطق) (مدريدي عبقرينو)
>> ماذا نقصد برابطة القلم ؟
 
اعلان تجاري

  اخر المقالات
  اشراك العائدين من الاصابة والعمل النفسي والتكتيكي كان سبب الخروج من الابطال 
بقلم aqsa
 نتيجة الذهاب ليست معقدة يا مدريديستا .؟. 
بقلم alfares75
 الريال بعد اسبوع من التألق , الى الخلف در  
بقلم aqsa
 بيريز يقود انقلابا ... على الفيفا والويفا... 
 الريال ضرب كل العصافير بحجر واحد ( + 1 ) 
بقلم aqsa
 التحكيم الاسباني وانعكاساته على شخصية المشجع العربي 
بقلم layth madrid
 اضواء على مباراة الريال مع ليفربول في دوري الابطال  
بقلم layth madrid
 دون راموس! 
بقلم nostradamus
 Messi beaucoup 
بقلم nostradamus
  الجدل التحكيمي لا يظهر فقط إلا في مباريات الريال؟! 
بقلم alfares75
 للخلف زر! 
بقلم nostradamus
 التِّبنلوماسية أو التيسلوماسية! 
بقلم nostradamus
 ولا عزاء للببغاوات! 
بقلم nostradamus
 الريال في قفص الاتهام ... بتهمة نكران الجميل  
بقلم هواري46
 هو مالو يا سادة ملعب البرنابيو▷ 
بقلم alfares75
 زيدان بين العبقرية والإفلاس 
بقلم هواري46
 هازارد ... واللغز المحير 
بقلم هواري46
 خازوق هازارد متى ينتهي  
بقلم aqsa
 الريال بين الأمس و اليوم 
 4 × 6 = 14 
بقلم nostradamus
  خيارات ومعلومات الموقع
  • راسل مشرف الموقع .
  • طاقم محرري الاخبار في الموقع .
  • الاعلان في شبكة الكلاسيكو العربية .
  • ارسل الموقع لصديقك .
  • البحث في الموقع .
  • اسئلة شائعة .
  • هل فقدت كلمة السر .









  •   أقسام الموقع
  • انت صح ! .
  • Tvــنا .
  • قسم المقالات .
  • قسم Profile .
  • قسم مباشر/Live .

  •   مجتمع الاعضاء
  • احصاءات الاعضاء .
  • من يتصفح الموقع الان ؟
  • زوار ينتظرون التنشيط .
  • اكثر الاعضاء نقاط .
  • اكثر الاعضاء تعليق .
  • اكثر الاعضاء توقع لنتائج المباريات .

  •   تابعنا على المواقع التالية
    صفحتنا على الفيسبوك
    تابعنا على تويتر
    تابع قناتنا على اليوتيوب
    تابعنا على جوجول+
    RSS Feed
    راسل الاشراف

     ستايل ازرق ستايل احمر اللون الافتراضي برمجة وتصميم واشراف ادارة شبكة الكلاسيكو العربية
    الخصوصية - Privacy Policy