النسخه الخفيفه للموقع صفحة الشبكة على الفيسيوك حساب الشبكة على تويتر


من مقالات رابطة القلم
العودة الى رابطة القلم

موقع ريال مدريد القشّة التي قصمت ظهر البعير !!
مقال بقلم أبو الفارس
تصنيف المقال : عام
بتاريخ الأثنين 17 ديسمبر 2012 (13:03) | التعليقات 33 | القراءات 2417
حجم الخط : [ أكبر | أصغر ]
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الخلق والمرسلين ..سيدنا محمد الصادق الامين .. أما بعد : هي أوقات ملؤها الحزن ..وتدخل فيها تعابير الاسى واعلان حداد شبه رسمي في مدريد ايذانا بخسارة الليغا الاسبانية ..للغريم برشلونة الذي لحد هذه اللحظة يؤدي بشكل جيد ..وتساعده الظروف ايضا ..

..بعد ان لملمت كلماتي ..واستنجدت بقلمي ان يمارس هوايته في الجريان على ورقاتي...استشاط غضبا من سيل عباراتي.. واختلافها مع سابق مقالاتي ..فأخبرته ان المصاب جلل والأمر زاد في انتكاساتي ..وان الالقاب بدأت تولى من طرقاتي ..وأن الفريق الملكي تائه في متاهاتي ...بين اخلاصي له دوما وحنقى على ضياع ابتساماتي ..

بين الحِمل الكبير والحِمل العظيم مسافة كبيرة .. تتجلى بقدرة نادي على الرجوع وبقدرة اخر على الصمود.. بين العبء الذي يستطيع تحمله البعير وتصل عنده لحد اعلى من القدرة على التحمل وعند زيادة قشة واحدة فقط تنهار قوته ويسقط  أرضا ..انها مبارة اسبانيول التي كانت بمثابة قشة قصمت ظهر البعير الملكي وقد تكون اسقطته أرضا..ربما يلاحظ القارئ الكريم اختلاف كلماتي بين هذا المقال وباقي المقالات التي اكتبها والتي كانت تحمل معاني التفاؤل لان في مدريد ما يستحق التفاؤل ..وبين هذا المقال الذي يعتبر من حيث عنوانه متشائما وكأنه برقية تعزية للقلوب الملكية في ضياع لقب الليغا وربما باقي الالقاب ..ولكن هذا المقال هو تسلسل لسلسلة مقالاتي التي اكتبها في التشجيع  فما انا الا مشجع ملكي وكلمة التشجيع لا تعني تشجيعه في حالة الفوز في مباراة او عند رفع لقب ..وانما تعني تشجيعه في كل اموره وكل مأسيه ..حتى وان هبط الفريق الملكي الى الدرجة الثانية فلن تؤثر الدرجة الثانية على مقدار محبتي له واخلاصي الشديد له ..ولكم في جماهير يوفينتوس خير مثال عندما هْبّط فريقها للدرجة الثانية ..ومع كل هذا استمرت تشجع فريقها لانها تعرف معاني الاخلاص والوفاء له ..اذا انا معكم هنا ليس لأعلن امام الملئ استسلامي ..وفقداني الامل ..فهذا صعب على مثلي ..فما انا ممن يطلب المجد بلا تعب او مثابرة ..ولا انا ممن يحب الحصول على ما اريده بلا جد واجتهاد .وانما انا هنا لاتحدث عن مباراة اسبانيول وكيف ستؤثر في رحلة الملكي الشاقة جدا هذا الموسم ..


اولا: مباراة اسبانيول ..وحكاية القشة التي قصمت ظهر البعير :

يحكى ان رجلا اشترى بعيرا قويا جدا ..واراد ان يتاجر في بلدة اخرى ..فحمل على هذا البعير حملا كثيرا جدا ..ما لا يستطيع تحمله اربعة جمال ..فصار البعير يتلوى من التعب ويترنح من ثقل كل هذه الاحمال .. فقال الناس للرجل ارحم البعير ..فقال الرجل انه بعير قوي ويستطيع تحمل كل هذا .ووضع على ظهر البعير كومة من القش ..وقال للبعير هذه خفيفة ..حتى  سقط البعير أرضا فقال الناس ..تحمل كل هذا وعند هذه القشة لم يستطع ..انها قشة قصمت ظهر البعير ..ولكن هذا ما بدا للناس وفي الحقيقة ان شدة الاحمال هي من قصمت ظهره وليس القشة ..وهذا ما جرى ويجري في حال فريقنا الملكي ..فليست مباراة اسبانيول ولا بيتيس ولا فالينسيا ولا خيتافي ولا اشبيلية من اضاعت الدوري ..انه الذي اضاع الدوري هو مدريد نفسه ..هو الريال نفسه بعدم اتزانه وعدم رغبته في تحقيق الانتصار ..او رغبته في تحقيقه بلا ثمن ولا تعب ..في مباراة اسبانيول ..التي اراها جيدة من ناحية الهجوم ..والسيطرة المطلقة على المباراة ..والتي لولا الحظ والعارضة لما تعادل فيها اسبانيول نهائيا ..ومع كل كل هذا حصل ما حصل ..ولات حين مناص من الندم والعتاب ..انها مباراة وسعت الفارق الى 13 نقطة وهو ما يسمى في عرف من يتابع الدوري الاسباني مستحيلة التعويض ..او ان نجوم الظهر يمكن ان تراها ولا ان تعوض هذه النقاط ..وربما ينسى الكثير او لا يذكرون لحداثة عهدهم بالتشجيع ..ان الجولة الاولى من الليغا انتهت قبل ما يقارب ال6 مواسم وبفارق 17 نقطة وليس 13 ..وتمكن الملك من تحقيق اللقب ..ربما تستغربون !! ولكن هذا ما حصل فعلا أيام كابيلو ..ومع كل هذا انا لست هنا لأقول ان لقب الدوري في جعبة الريال ..انا هنا لاقول ان الدوري ضاع ولكن لننتظر قليلا حتى النهاية ..((لماذا نحن اعلنا الحداد وضياع الدوري ومنذ الجولة الخامسة ولم تعلن برشلونة لحد هذه اللحظة احتفالاتها )) اليس الفارق 13 نقطة ومفروض ان تعلن كتلونيا احتفالاتها ؟؟!! انا سأقول لكم لماذا لم يعلنوا ..وكل تصريحاتهم حذرة بهذا الخصوص ..لانهم يعرفون من هو الملك مدريد اكثر مما نعرفه نحن ..ولانهم يعرفون ان الليغا طويلة جدا ..وان هناك متسع من الوقت للحديث عن هذا الخصوص ..فلا هم اعلنوا احتفالاتهم وهم الغرماء لنا ..ولا هم حتى يشمتون بنا ..لانهم يعرفون ما فعلنا بهم بالامس في قلب كتلونيا وحسم الدوري من ارضهم ..


انتهاء مرحلة الذهاب ..فأهلا بمرحلة الاياب :

انتم تعلمون انه باقي لمرحلة الذهاب ثلاث جولات فقط حتى النهاية ..وتأتي مرحلة الاياب التي تعتبر صعبة جدا بالنسبة لكل الفرق ..فما بين محافظ على مكانه في الصدارة وما بين صراع اخر على النجاة من فرق القاع ..الى قتال اخر على عدم الهبوط من دوري الاضواء ..فما بين كل هؤلاء تشتعل حرب اظن الملكي هو الذي سيكسبها جميعها ..وهنا يجب ان نركز قليلا ..ان اداء ريال مدريد بالامس ليس هزيلا وانما العكس ..وهو افضل بكثير من مباريات فاز فيها الريال ..الريال بالامس وصلت نسبة استحواذه على الكرة الى 79 في المئة ..وصنع اكثر من 20 هجمة خطرة ..وصدت العارضة كرتين .. ونسبة التمريرات الناجحة كانت84 في المئة ..وهذا كله يدل على تألق جميع خطوط الريال ..ولولا فرصتين استغلهما اسبانيول لما تعادل الريال ..اذا فاداء الريال بالامس لم يكن مخيبا او غير مقنع ..لنعود قليلا للحديث عن مرحلة الاياب ..في هذه المرحلة التي تتسم بالصعوبة الكبيرة ..بالنسبة لكل الفرق ..اظن ان مدريد سيلعب براحة تامة ..نظرا لان الفارق كبير ولا توجد لديه ضغوطات تذكر ..وهنا لنؤكد على نقطة الثأر والانتقام ..فالجولة القادمة ستكون عبارة عن مباريات ثأر عنيف ..ممن افقدوا الملك النقاط في بادئ الامر ..واغلبها مباريات في البرنابيو ..اي ان الريال قد يفوز فيها ويحقق ارقاما جيدة نظرا لعدة عوامل منها الراحة النفسية وتجنب الضغوط ..وانها مباريات ثأر من تلك الفرق ..وبعكس الغريم الذي سيحاول ان يثبت نفسه ويلعب بضغوط كبيرة حتى يحافظ على فارق النقاط ..وستكون مباريات ثأرية للفرق الاخرى منه ..مثلما شاهدنا الموسم الماضي ..عندما سحق برشلونة اوساسونا ..فردتها بهزمه ..وريال بيتيس ..واسبانيول ..وغيرهما ..


اخواني انا لست الان متفائلا مثل ذي قبل ..ولكن يبقى بصيص الامل عندي يشع قليلا من نوافذ هذه العتمة المطبقة ..فلا يوجد شئ نتمسك به غير الامل .. ولا يوجد شئ نواسي انفسنا به غير ما عهدناه من الملك المدريدي من قوة وصلابة وبأس شديد ..فاذا ما تسلل اليأس والخوار الينا ..فلماذا نشاهد مبارياته وهي في نظر اليؤوسين تحصيل حاصل ..ولماذا نشاهد مباريته وهو في قمة اذلاله حسب من يفقدون التفاؤل ..لنشجع حتى ولو كان التشجيع على مضض ..فانا حزين جدا ..وابستم للريال والدموع تغرق مقلتاي ..وتظهر مني علامات الابتسام ..ويكاد القلب مني ان يتشقق .. فهذه حالنا كلنا .. فريقنا في اشد الحاجة الينا الان ..وهو ينادينا ..فاما ان نلبي ندائه ونقف الى جانبه ..واما ان نذهب الى الدوري الانجليزي او الفرنسي او الالماني او الايطالي فهناك فرق لا تخسر ابدا ..لنشجعها !!!!!!!!

كتبها أبو الفارس

تقييم المقال من اعضاء رابطة القلم
- قيم المقال 4 عضو من رابطة القلم .
- معدل التقييم من رابطة القلم نجوم .
- قيم المقال اعضاء رابطة القلم : (صوت المنطق) (Ayad Madred) (مدريدي عبقرينو) (CR9 -kaka-Guti)
>> ماذا نقصد برابطة القلم ؟
 
اعلان تجاري

  اخر المقالات
  اشراك العائدين من الاصابة والعمل النفسي والتكتيكي كان سبب الخروج من الابطال 
بقلم aqsa
 نتيجة الذهاب ليست معقدة يا مدريديستا .؟. 
بقلم alfares75
 الريال بعد اسبوع من التألق , الى الخلف در  
بقلم aqsa
 بيريز يقود انقلابا ... على الفيفا والويفا... 
 الريال ضرب كل العصافير بحجر واحد ( + 1 ) 
بقلم aqsa
 التحكيم الاسباني وانعكاساته على شخصية المشجع العربي 
بقلم layth madrid
 اضواء على مباراة الريال مع ليفربول في دوري الابطال  
بقلم layth madrid
 دون راموس! 
بقلم nostradamus
 Messi beaucoup 
بقلم nostradamus
  الجدل التحكيمي لا يظهر فقط إلا في مباريات الريال؟! 
بقلم alfares75
 للخلف زر! 
بقلم nostradamus
 التِّبنلوماسية أو التيسلوماسية! 
بقلم nostradamus
 ولا عزاء للببغاوات! 
بقلم nostradamus
 الريال في قفص الاتهام ... بتهمة نكران الجميل  
بقلم هواري46
 هو مالو يا سادة ملعب البرنابيو▷ 
بقلم alfares75
 زيدان بين العبقرية والإفلاس 
بقلم هواري46
 هازارد ... واللغز المحير 
بقلم هواري46
 خازوق هازارد متى ينتهي  
بقلم aqsa
 الريال بين الأمس و اليوم 
 4 × 6 = 14 
بقلم nostradamus
  خيارات ومعلومات الموقع
  • راسل مشرف الموقع .
  • طاقم محرري الاخبار في الموقع .
  • الاعلان في شبكة الكلاسيكو العربية .
  • ارسل الموقع لصديقك .
  • البحث في الموقع .
  • اسئلة شائعة .
  • هل فقدت كلمة السر .









  •   أقسام الموقع
  • انت صح ! .
  • Tvــنا .
  • قسم المقالات .
  • قسم Profile .
  • قسم مباشر/Live .

  •   مجتمع الاعضاء
  • احصاءات الاعضاء .
  • من يتصفح الموقع الان ؟
  • زوار ينتظرون التنشيط .
  • اكثر الاعضاء نقاط .
  • اكثر الاعضاء تعليق .
  • اكثر الاعضاء توقع لنتائج المباريات .

  •   تابعنا على المواقع التالية
    صفحتنا على الفيسبوك
    تابعنا على تويتر
    تابع قناتنا على اليوتيوب
    تابعنا على جوجول+
    RSS Feed
    راسل الاشراف

     ستايل ازرق ستايل احمر اللون الافتراضي برمجة وتصميم واشراف ادارة شبكة الكلاسيكو العربية
    الخصوصية - Privacy Policy