النسخه الخفيفه للموقع صفحة الشبكة على الفيسيوك حساب الشبكة على تويتر


من مقالات رابطة القلم
العودة الى رابطة القلم

موقع ريال مدريد سنحقق جميع الألقاب
مقال بقلم أبو الفارس
تصنيف المقال : نقاش
بتاريخ السبت 15 ديسمبر 2012 (13:57) | التعليقات 36 | القراءات 2679
حجم الخط : [ أكبر | أصغر ]
بسم الله الرحمن الرحيم .. الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين ..محمد ابن عبد الله الصادق الامين .. أما بعد : ما أجملها من أيام تمر على فريقنا الملكي ..تحمل معها اروع معاني الحب والوفاء للفريق حتى وإن كان الفريق في هذه اللحظات يعاني من انعدام في الوزن والقافية ..ولم تنتظم له حتى هذه اللحظة اي قصيدة يمشي بها مستقرا في طريق الالقاب ..

انها الايام التي يعتبرها الكثير من العشاق الملكيين اياما نحسات .. لم تقم لحد هذه اللحظة ومنذ بداية هذا الموسم المشؤوم اي كلمة للفريق الملكي .. ولم يرسم ولحد هذه اللحظة الفريق الملكي اي خارطة طريق يسير عليها في طريق تحقيق الالقاب ..وما بين الاسئلة الجوهرية التي تطرح نفسها بين فترة وأخرى حول المسبب المركزي في هذه الانطلاقة الغير موفقة .. يكثر الجدل الكبير بين صفوف المشجعين حول هذه البداية التي تعبر في نظر الغالبية الاسوء على الاطلاق منذ مدة ..فهناك من يفترض ان لمورينيو اليد الكبرى في مسلسل الهزائم والتعادلات في الدوري والابطال واخيرا في مباراة الكأس ..ويرى ان خطط مورينيو فاشلة ومفهومة لكل الفرق ..ويستطيع اي مدرب حتى ولو كان مدرب سيلتغا فيغو قرائتها وعمل الخطة الفعالة لايقافها ومن ثم الانتصار المستحق على الريال ..وهناك من يرى ان الانخفاض الحاد في مستوى بعض اللاعبين الاساسين والحساسين وذوي المراكز المهمة هو من ادي لمثل هذه التعثرات المفجعة لدى أغلب المشجعين !!! ,,, الجدل كثر وكثر والحوارات الساخنة بدأت تطفو على السطح ليس على مستوانا نحن كمشجعين وانما على مستوى ادارة الريال ككل .. فيمن يتحمل هذه النتائج ..مورينيو يصرح ان بعض اللاعبين لا يستحقون اللعب ..وبعضهم لا يفضل اللعب في بطولة الكأس ..وبعض الاداريين يصرحون ان مورينيو فاشل تدريبيا لحد هذه اللحظة مع الريال ..ومع كلام هؤلاء وهؤلاء .. تتناثر من بين حروف الجدال ..وكلمات الحوارات الساخنة ..وتعابير العضب ,,تتناثر عدة اسئلة هامة جدا ..ولكن اهمها على الاطلاق ..وهو السؤال الاعظم عند كل المشجعين هو :

هل سنحقق القابا هذا الموسم ؟؟!!

انه السؤال الجوهرى الحالي والذي غطى على جميع الاسئلة ..التي كانت تدور حول الخلل ..فبدل من ان ننظر الى اي المشاكل التي سببت هذا السؤال صرنا وصار همنا الاكبر هو ((اي الالقاب سنحقق؟؟)) قبل مباراة سيلتغا فيغو كان المشجعون العاديون الذين يتصفون بدرجة من العقلانية والمنطق مع مزيج من التشاؤم يقولون ان الريال قد يحقق الكأس الاسبانية ..لان اداءه في المحافل الكبرى غير مقنع امام احد ..فالحل هو ان يحقق بطولة صغرى وهي الكأس الاسبانية ..حتى وان كان سيواجه برشلونة فقد تعطي برشلونة له هذه البطولة نظرا لانها ستنافس في محافل كبرى !! ولكن الكلام تغير وتغير بشكل كبير بعد الخسارة التي كادت ان تكون مذلة ..لولا ظهور شئ غريب جدا في اخر المباراة وهو ما يؤدي الى شئ مهم جدا في طريق الوصول الى الالقاب ..ان الذي ظهر في اخر الدقائق هو الروح الملكية التي مكنت رونالدو من تسجيل هدف اراه هدف التأهل فبدل ان نسجل 3 على ارضنا بدون تلقي اهداف صار ابامكاننا التأهل بفوز بواحد لصفر فقط ..وهو ما ممكن التحقيق بسهولة نسبية .. اذا الروح الملكية وان تأخر ظهورها فهي في النهاية تبقى روح البطل الذي يسجل في احلك الاوقات ويرفض الخروج المبكر من اي بطولة ..وان ظهور مثل هذه الروح حتى وان تأخرت فهي دليل قاطع على ان الريال سيحقق القابا والقابا هذا الموسم ..وهذه الروح الملكية هي من سجلت هدفا امام بلد الوليد لتبقي على بعض الامال في تحقيق الليغا والتنافس عليها ..وهي من سجل هدف التعادل امام دورتموند وهدف الفوز امام السيتي .. اجل انها الروح الملكية التي مازالت بخير وان كانت قليلة هذه الايام ..


لماذا التفاؤل ..ووضع الريال على هذه الشاكلة ؟؟

ان مباراة سيلتغا فيغو والتي ومن وجهة نظري حضر لها النادي الصغير منذ مدة ليست بالقليلة وقد صرح بهذا مدرب الفريق حينما قال ان التعادل لمدريد سيكون جيدا ..ولكن ما الذي غير كلامه والريال لم يتعادل اصلا ..لماذا غير كلامه وقال ((اعتقد ان مدريد ستتأهل)) المدربين يدركون اكثر منا ما الذي حصل لحظة تسجيل رونالدو الهدف في وقت قاتل من المباراة .. بعد ان حشد مدرب سيلتغا فيغو  كل دفاعات فريقه للحفاظ على فارق الهدفين ..وبعد ان كان الريال يعاني على مستوى الهجوم من غياب بنزيمة ومارسيلو .. وعدم رغبة البعض على قول مورينيو في اللعب ..ومع كل هذا جائنا هدف هو بمثابة هدف الانتصار ..وهذا امر طبيعي في الكأس وفي كل مباريات الذهاب والاياب ..والتي يفترض فيها على الورق ان يفوز كل فريق على ملعبه ..وتحسم المباراة بمن يسجل في ملعب الاخر ..او يسجل في ملعبه اهدافا اكثر ..فلنعتبر ان مباراة فيغو هي من هذا النوع ..ولا اعتقد ان نسبة التشاؤم وصلت لهذا الحد ايام بلغريني ..حينما خرج العملاق الملكي امام فريق لا اعرف النطق باسمه جيدا ..وبنتيجة لا داعي لذكرها !!! وحينما تكررت عقدة سخيفة جدا افتعلها الريال لنفسه في دوري الابطال وهي عقدة الدور ثمن النهائي ..وفريق ليون الفرنسي ..اعتقد ان الكل كان متكاتف اكثر من هذه اللحظة .. واكثر من يدعونا للتفائل هو اننا لحد هذه اللحظة لم نخرج من التنافس على أي بطولة الا في عقول المتشائمين والذين لا يشجعون مدريد الا عندما يفوز بثمانية اهداف وبـ11 هدفا !! .. وهذا غير منطقي فكل الفرق تحاول وتجاهد لتصبح فرق كبيرة ..ومن كل هذا نستنتج ان مباراة فيغو مباراة لا يمكن ان تحمل اي معني الانهيار بشرط ان يفوز الريال في الاياب ..ويتأهل ..اما ان خرج من فيغو ..عندها يمكننا القول ان الريال في وضع صعب جدا لاننا في هذه الحالة وحسب الاتحاد الاسباني قد خرجنا وبشكل رسمي من احدي البطولات ..وعليه فقد نطالب باقالة المدرب ..او بيع بعض اللاعبين ..وشراء البعض الاخر ..مع اني لا أحبذ الولوج في مزايا الحل وطريق الخروج ..اما ان يكون خروجنا محض تعبيرات من اخوة مشجعين للريال في حالات الفوز فقط فهذا غير منطقي .. حتى مورينيو نفسه قال عندما احتل الريال المركز الثاني في المجموعة خلف الالماني دورتموند قال حينها مورينيو (( انا حقق دوري الابطال مرتين ..وفي كلتا المرتين كنت اتأهل كثاني مجموعة ..فعندما كنت مع بورتو تأهلت خلف الريال _ويومها خرج الريال من دوري الثمانية_ وعندما كنت انتر تأهلت خلف برشلونة _وهو نفسه اخرجها مرة اخرى في النصف نهائي_)) ..ومن هنا لننتظر مباراة السنتياغو ..ولنرى ما سيفعل سيلتغا فيغو في ملعب الرعب ..


انا هنا لا ادعو للتفائل وبدون اسباب ..انا هنا لاكمل ما بدات به من مقالات سابقة تحمل نفس المعاني ..وقد استنتجت ادلة قاطعة ولحد هذه اللحظة تظل قاطعة جدا في ان الريال قد يحقق الالقاب تلو الالقاب ..فنحن خسرنا من برشلونة في ذهاب السوبر ..وحصدنا اللقب ..فمابالكم بالسيلتغا فيغو .. فالمباراة عادية ولا تحمل اي طابع خاص ..وفي الليغا المهم ان نظل نفوز ونفوز وبغض النظر عن مراكز الصدارة ..المهم ان نفوز ونفوز في انتظار شئ غير مستحيل البتة وهو خسارة وتعثر المتصدر ..وفي الابطال لا قلق ومورينيو يحصد اللقب حينما يتأهل ثاني مجموعته .. انا قلت وجهة نظري حول طريقة تحقيقنا للالقاب والله اعلى واعلم

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

كتبها أبو الفارس

تقييم المقال من اعضاء رابطة القلم
- قيم المقال 4 عضو من رابطة القلم .
- معدل التقييم من رابطة القلم نجوم .
- قيم المقال اعضاء رابطة القلم : (مدريدي عبقرينو) (Ayad Madred) (صوت المنطق) (CR9 -kaka-Guti)
>> ماذا نقصد برابطة القلم ؟
 
اعلان تجاري

  اخر المقالات
  اشراك العائدين من الاصابة والعمل النفسي والتكتيكي كان سبب الخروج من الابطال 
بقلم aqsa
 نتيجة الذهاب ليست معقدة يا مدريديستا .؟. 
بقلم alfares75
 الريال بعد اسبوع من التألق , الى الخلف در  
بقلم aqsa
 بيريز يقود انقلابا ... على الفيفا والويفا... 
 الريال ضرب كل العصافير بحجر واحد ( + 1 ) 
بقلم aqsa
 التحكيم الاسباني وانعكاساته على شخصية المشجع العربي 
بقلم layth madrid
 اضواء على مباراة الريال مع ليفربول في دوري الابطال  
بقلم layth madrid
 دون راموس! 
بقلم nostradamus
 Messi beaucoup 
بقلم nostradamus
  الجدل التحكيمي لا يظهر فقط إلا في مباريات الريال؟! 
بقلم alfares75
 للخلف زر! 
بقلم nostradamus
 التِّبنلوماسية أو التيسلوماسية! 
بقلم nostradamus
 ولا عزاء للببغاوات! 
بقلم nostradamus
 الريال في قفص الاتهام ... بتهمة نكران الجميل  
بقلم هواري46
 هو مالو يا سادة ملعب البرنابيو▷ 
بقلم alfares75
 زيدان بين العبقرية والإفلاس 
بقلم هواري46
 هازارد ... واللغز المحير 
بقلم هواري46
 خازوق هازارد متى ينتهي  
بقلم aqsa
 الريال بين الأمس و اليوم 
 4 × 6 = 14 
بقلم nostradamus
  خيارات ومعلومات الموقع
  • راسل مشرف الموقع .
  • طاقم محرري الاخبار في الموقع .
  • الاعلان في شبكة الكلاسيكو العربية .
  • ارسل الموقع لصديقك .
  • البحث في الموقع .
  • اسئلة شائعة .
  • هل فقدت كلمة السر .









  •   أقسام الموقع
  • انت صح ! .
  • Tvــنا .
  • قسم المقالات .
  • قسم Profile .
  • قسم مباشر/Live .

  •   مجتمع الاعضاء
  • احصاءات الاعضاء .
  • من يتصفح الموقع الان ؟
  • زوار ينتظرون التنشيط .
  • اكثر الاعضاء نقاط .
  • اكثر الاعضاء تعليق .
  • اكثر الاعضاء توقع لنتائج المباريات .

  •   تابعنا على المواقع التالية
    صفحتنا على الفيسبوك
    تابعنا على تويتر
    تابع قناتنا على اليوتيوب
    تابعنا على جوجول+
    RSS Feed
    راسل الاشراف

     ستايل ازرق ستايل احمر اللون الافتراضي برمجة وتصميم واشراف ادارة شبكة الكلاسيكو العربية
    الخصوصية - Privacy Policy