النسخه الخفيفه للموقع صفحة الشبكة على الفيسيوك حساب الشبكة على تويتر
 تابع الاحداث الان
 نقل مباشر !
انتهت المباراة
مدريدمدريد
(17)اوليفيرا ( هدف في مرماه ) 1-0
(27)ماركو اسينسيو 2-0
(81)مارسيلو 3-0
3-0إيبار
إيبار نقل المباراة

الاستديو STUDIO
التحليل للمباريات .. بمعنى الكلمة !

برشلونة
121:00
KSA
3
مدريد
المناسبة : ذهاب السوبر الاسباني | توقيت المباراة : الأحد 13 أغسطس 21:00 | ملعب المباراة : | عدد زيارات الاستديو : 738 مره
معلومات حكم المباراةموقف الفريقان قبل المباراةموقف الفريقان بعد المباراة
صورة الموقع بعد انتهاء المباراة
شاهد صورة قبل المباراة

سلام الله عليكم اخواني و اخواتي من المتابعين الاعزاء في شبكه الكلاسيكو و في موقع كلاسيكو الريال عام و في استوديو التحليلي للمباريات خاصه...بوجودكم يكتمل التحليل...وهنا نعدكم بتحليل المجريات من الف الي الياء.
-
التشكيله الرسميه:

نافاس

مارسيلو_راموس_فاران_كارفخال

كاسيميرو_كروس_كوفاسيتش

ايسكو_بيل_بنزيما

 

 


كلمه مختصره عن المباراه و مكان الفريقين في الترتيب:

 

 

ذهاب كأس السوبر الاسباني,الكلاسيكو,كلاسيكو الارض او كما يقال لهذا الكلاسيكو,كلاسيكو السياحه العالميه و لان اسبانيا حاليا فائصه من السياحه علي العموم مباراه كبيره كانت  و كالعاده التحكيم كان له كلمته و جدله في هذه المباراه  فقد حرم الريا من لاعب و هو رونالدو و قد يكون حرمهم من هدف التي هي ركله جزاء لرونالدو  وايضا اهدي الغريم ركله جزاء التي راي المحللين  و الخبراء ليست بركله جزاء ابدا ابدا علي العموم لنتابع الاحداث.

 

 


مجريات المباراه:

 

 

الشوط الاول كان هادي  كانه يطبخ علي نار هادئه لانفجار النكه في الشوط الي بعده الشوط الاول غير فرصتين لبيل من طرف الريال و فرصه لسواريز من طرف البارسا لم يهدد الحراس اكثر من هذا لكن السيناريو و العزف المتقن يبداء من الشوط الثاني و تحديد عند عرضيه مارسيلو الذي اشركها بيكيه!!! في الشباك,نعم لاحلم انا قلت اشركها بيكيه في الشباك.راينا بيكيه يدافع عن الريال و يهاجم لهم اكثر من ما راينا لاعبنا بنزيما يقوم بهذا.علي العموم الشوط الثانيتفنن ريال مدريد في تعذيب برشلونة “كرويًا وفنيًا” على ملعب كامب نو,

لمع أكثر من لاعب مدريدي خلال هذه المباراة خاصةً رباعي خط الوسط “إيسكو وكوفاسيتش وكروس وكاسيميرو” وواصل الثلاثي البديل “رونالدو وأسينسيو ولوكاس” الحالة الرائعة التي عاشها الريال بعد نزولهم في الدقائق الـ 20 الأخيرة من الشوط الأول.

وعلى النقيض تمامًا من الريال، خيب العديد من لاعبي برشلونة آمال جمهور كامب نو بأدائهم الباهت والمثير للشفقة، بدءًا من خط الدفاع والوسط حتى الثلاثي الأمامي بما في ذلك جميع البدلاء الذين دفع بهم على مدار الشوط الثاني.

رأيت الليلة نسخة مُصغرة من زين الدين زيدان على أرض الملعب. ما قدمه إيسكو في مباراة “سكوبيه” أمام مانشستر يونايتد الأسبوع الماضي، لم يكن أداءً استثنائيًا يصعب تكراره، بل جزء من المستوى الحقيقي لهذا اللاعب القصير المكير، وقد أثبت ذلك أمام وسط برشلونة المُدجج بالأسماء “فقط”.

إيسكو قدم العديد من التمريرات النموذجية لزملائه عندما لعب في منطقة أم المعارك، كان يقف على الكرة بهدوء أعصاب، ودائمًا ما كانت الكرة “عزيزة عليه” لا يُفرط بها بسهولة، ويختار التوقيت المناسب للتمرير البيني، وعند تقدم أليكس فيدال يخترق من الجهة اليسرى مع مارسيلو لتمرير العرضية.

ساهم إيسكو في صناعة الهدف الأول بنقل الهجمة بسرعة من الوسط إلى الثلث الأخير من الملعب، وصنع الهدف الثاني بشكل صريح بتمرير الكرة إلى رونالدو على حدود منطقة الجزاء، وفي لعبة الهدف الثالث بدأ الهجمة مع لوكاس فاسكيز ليُنهي أسينسيو المهمة بنجاح في الزاوية الضيقة لتير شتيجن.

التأثير الفني لإيسكو اتسعت رقعته لتصل إلى الاستخلاص المثالي للكرة من الخصم دون هفوات، والقيام بمراوغات وتمريرات فنية جميلة انتزع بها آهات الجمهور المدريدي الذي تابع اللعبة من خلف الشاشة الصغيرة في هذه الليلة الكبيرة.

عندما أشيع أن إيسكو على مقربة من كامب نو في منتصف الموسم الماضي، تمنى عشاق البرسا ألا تكون هذه الأخبار صحيحة، لكن الوضع أختلف بكل تأكيد بعد ما قدمه أمامهم اليوم على وجه التحديد.

اه كم احب هذا الاعب علي العموم كفانا تكلما عن ايسكو والتحكيم.

النقاط الايجابيه عن المباراه:

أعتقد هذه المرة الثالثة التي يواجه بها زيدان برشلونة ويكون منقوصاً بعشر لاعبين اثنين منهم في الكامب نو وحقق خلالهم الفوز والأخرى في البيرنابيو وخسر بهدف قاتل من ليونيل ميسي لكنه دائماً يكون الافضل كأداء.

ريال مدريد دخل اللقاء أفضل معنوياً وترجم الأمور لكي يكون أفضل فنياً فريق يضغط من البداية للنهاية أكثر تماسك وترابط يعلم ما يفعل عندما تكون الكرة معه ويعلم ما يفعل عندما يفقد الكرة وهذا سر التحول السريع والدائم من 4-4-2 و 4-3-3.

بدون حديث تكتيكي كبير الخلاصة في رأيي أن برشلونة قدم ما لا يجيده ركض كثير بدون كرة وقوة البرسا في أن الكرة هى ما تتحرك بسرعة وتدور لكي تصل في النهاية لمنطقة الجزاء وتصبح هدف عكس ريال مدريد الذي كان يتحرك بسرعة ويستغل المساحات و المرتدات بشكل مثالي.

غياب نيمار مؤثر بدون شك فراغ الجبهة اليُسرى وعدم ثقة ديولوفيو ساعد كثيراً أطراف ريال مدريد في التحرك أكثر والثقة في كل مواجهة مع فيدال وديولوفيو وبالتالي أصبحت هناك مساحات عبر الأطراف.

الموسم الماضي للريال كان جيد ولكن من جعله ممتاز هو إيسكو لاعب في كل لمسة يُبدع ويستطيع ربط أمور كثيرة منفصلة في الملعب في لقطة واحدة وأعتقد أنه أفضل لاعب إسباني حالي بدون منازع.

الرجل الذي  يقف خارج الخطوط يُفكر ويؤمن بالقرار الصحيح والتغيير الصحيح في التوقيت الصحيح وأعتقد هذه هى قوة زيدان الحقيقية كمدرب الثقة في التوقيت والاختيار والتغيير التكتيكي وهذا ما فعله بالدفع أسينسيو و رونالدو و فاسكيز لأستغلال المساحات.

صراحة لا أكترث سواء كان التحكيم قراراته صحيحة أم خاطئة لأنه مهتز وفي كل موسم نرى لقطات كثيرة مثيرة للجدل ولكن في النهاية ريال مدريد هو الأفضل وهو الأحق بالفوز بهذه النتيجة ربما قد يتأثر بغياب رونالدو ولكنه نجح في الفوز بدونه كثيراً مؤخراً لذلك ريال مدريد هو البطل لأنه يملك فريقين قادرين على صنع الفارق في أي وقت ولذلك أيضاً برشلونة يُعاني ومازال يُعاني ودوائه في الصفقات الجديدة التي تعيد المعنويات والروح الفنية من جديد.



 


 
تقييم الاعبين:

 

نافاس:10\10

 

مارسيلو:10\10

 

فاران:9\10

 

راموس:8\10

 

كروس:7\10

 

كاسيميرو:7\10

 

ايسكو:10\10

 

بيل:6\10

 

بنزيما:6\10

 

البدلاء:

 

رونالدو:6\10

 

اسينسيو:8\10

 

فاسكيز:6\10





 
-
 
افضل لاعب في المباراه:

 

 

افضل لاعب في المباراه من دون منازع هو ايسكو لاغبار عليه قدم مباراه كبيره و كانه زيدان و هو صغير

 


اسواء لاعب في المباراه:

 

اسوء لاعب في المباراه من دون شك بنزيما للاسف لم نراه في الشوط الاول مطلقا والشوط الثاني رايناه مده خمس دقائق و اختفي من جديد و ايضا مرواغاته كلها كانت فاشله.

 

 

*******************************

كان معكم اخوكم من رابطه التحليل

SWAF19

بسم الله الرحمن الرحيم 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

جمعة مباركه على الجميع ان شاء الله 

الاحبه زوار واعضاء البيت المدريدي كما تعودنا ان نلتقي بكم كل مره في مباريات الملوك ابطال الابطال .... عدنا اليوم الى اسبانيا بعد عودة المنافسات ...اولها كأس السوبر الاسباني الذين يجمع بين الريال والبرشا ( كلاسيكو قبل بداية الليغا ذهاب واياب ) من اجل لقب غاب عن خزائن الملوك منذ موسم 2012 

سيحل الريال ضيفآ ثقيلآ على الكامب نو ليقابل البرشا في مباراة الذهاب ... الريال الذي توج بلقب السوبر الاوربي بعد تغلبه على اليونايتد 

بقيادة سبشل وان مورينهو ...امام مهمه ليست سهله ولكنها ليست صعبه على رجال زيدان بنفس الوقت ... ما أظره لاعبي الريال بالمباراه الاخيره واسلوب اللعب المتميز خاصة خط الوسط بأمكانهم العوده من الكامب نو بنتيجه يقطعون بها اكثر من نصف مشوار التتويج باللقب الرابع ان شاء الله 

زيدان ولاعبيه يستذكرون سبب خسارة الكلاسيكو الاخير في الليغا الموسم الماضي ... تهور راموس والبطاقه الحمراء والاندفاع اخر ثواني من المباراه وفتح المساحات التي اعطت الفرصه لهجمه مرتده جاء منها الهدف الثالث بأقدام ميسي 

الهدوء وعدم ترك المساحات والتصرف الهادىء من الكابتن والضغط على الخصم في ساحته واستخلاص الكره سيؤدي لتحقيق نتيجه مريحه للريال في معقل البرشا الكامب نو 

كل التوفيق لزيدان وكتيبته الملكيه نحو تحقيق اللقب والتتويج ان شاء الله 

تقديم المباراه 

***********

برشلونه VS ريال مدريد 

ملعب اللقاء 

**********

الكامب نو معقل برشلونه 

توقيت المباراه 

*************

الساعه 23:00 بتوقيت مكه المكرمه 

حكم المباراه 

************

ريكاردو دي بورجوس

 

 

معلومات حول الفريقين 

نبذه عن ريال مدريد 

 

الإسـم : نـادي ريـال مـدريـد الإسباني ..
تــأســس ســـنـــة : 1902 م ..
إسـم الـمـلـعـب : السـانتيـاغـو بـرنـابيـو ..
رئـيـس الـنـادي : السيـد فـلورنتينـو بيريـز ..
مـدرب الـنــادي : السيد كارلو أنشيلوتي ..
الـموقـع الـرسـمـي : http//www.Realmadrid.com ..


نـبـذة عـن الـفـريـق ! 


ريـال مدريد أو كما يطلق عليه في إسبانيا النادي الملكي لكرة القدم تأسس في موسم 1902 ومقره مدريد ، هذا النادي يرتدي الزي الأبيض المعروف عنه وقد أهداه الملك ألفونسو بيريز لقب الملكي بالإضافة إلى التاج فوق علمه في موسم 1920 وعلى عكس معظم الأندية الأخرى من الصعب أن يخرج ريـال مدريد في الموسم بخسائر على الصعيد الإقتصادي حيث إنه النادي الأغنى من ناحية العائدات ، وفي كل موسم وفي موسم 2011 خرج بعائدات 438 مليون يورو ريـال مدريد يحمل الكثير من المنافسة مع غريمه في إسبانيا برشلونة وله ملعب شهير إسمه السانتياغو بيرنابيو حيث لعب ريـال مدريد على هذا الملعب أكثر من 85 ألف مباراة منذ إفتتاحه عام 1947 ،بالإضافة إلى كل هذا ريـال مدريد هو واحد من 3 أندية في إسبانيا لم تهبط إلى دوري الدرجة الثانية بالإضاف إلى برشلونة وبيلباو ..!

بداية الفريق [ 1897 - 1945 ] 
أصول النادي تعود إلى مجموعة من الطلاب الإسبان والذي إجتمعوا بخريجي جامعات بريطانيا وأمريكا وإتفقوا على لعب كرة القدم في إحدى مدن إسبانيا تقسم الطلاب إلى فريقين وبدأت الفكرة تتغلغل في شخص كان يشاهدهم ويسمى خوان باردوس وبدأ يربي الفكرة حتى موسم 1902والذي شهد تأسيس ريـال مدريد وإنتخاب باردوس كرئيس للنادي وبعد 3 سنوات من التأسيس حصل ريـال مدريد على أول لقب وهو كأس إسبانيا على حساب بيلباو ، ريـال مدريد حقق لقب الليغا لأول مرة في موسم 1931-1932 وفي هذا الموسم شهد الدوري حصول البرشا على المركز الثاني وتدني مستوى المسيطر على إسبانيا في تلك الفترة بيلباو ولم يكتفي ريـال مدريد بذلك بل حقق الدوري في الموسم التالي ليصبح أول فريق في إسبانيا يحقق لقب الدوري في عامين متتاليين ، في موسم 1943 تقابل فريقي ريـال مدريد وبرشلونة في نصف نهائي الكوبا ديل ري والتي أعيد تسميتها لتصبح بإسم الملك فرانكو وفي تلك المباراة فاز ريـال مدريد 11-1 وقد خرج بعدها الناس على هذه النتيجة معتقدين أن ماحصل كان بسبب دخول جيش فرانكو للملعب وترهيب لاعبي كاتالونيا ..!

فترة النجاح تحت قيادة الرئيس سانتياغو بيرنابيو [ 1945 - 1978 ] 
سانتياغو بيرنابيو ييستي تولى رئاسة ريـال مدريد بعد الحرب الأهلية وقد شرع بعد توليه الرئاسة على بناء ملعب للنادي وملعب للتدريب وإصلاح الكثير من الأشياء التي دمرتها الحرب وبعد إنتهائه من ذلك شرع على التوقيع مع لاعبين كبار من الخارج مثل دي ستيفانو ، في موسم 1955 إقترح الصحفي الفرنسي غابرييل هنريكي ليكيب إنشاء بطولة تضم كبار أوروبا وهي التي عرفت فيما بعد دوري أبطال أوروبا ودخل سانتياغو بيرنابيو كأحد أول الأطراف وأقواها في البطولة وفاز بها لـ 5 مرات متتالية من موسم 1956 وحتى موسم 1960 ، وبعد هذا الإنجاز منحه الإتحاد الأوروبي شارة الـ UEFA ، وحقق ريـال مدريد البطولة مرة أخرى موسم 1966 على حساب بلغراد الصربي في عام1970 حقق ريـال مدريد بطولة الدوري الإسسباني للمرة الخامسة وبطولة الكأس للمرة الثالثة في حين لعب نهائي كأس الإتحاد الأوروبي وخسره أمام تشيلسي ، في عام1978 توفي رئيس ريـال مدريد سانتياغو بيرنابيو في وقت كانت تقام فيه كأس العالم في الأرجنتين وقد أصدر الإتحاد الدولي FIFA قرارآ يقضي بإيقاف المنافسات لـ 3 أيام حدادآ على البرنابيو ، وقد أقام ريـال مدريد في موسم 1979 أول مباراة على كأس البرنابيو بمناسبة ذكرى وفاة الرئيس ..! 

فترة الغلاكتيكوس [ 2000 - 2006 ] 
تم إنتخاب فلورينتنو بيريز كرئيس جديد لريـال مدريد في موسم 2000 وهو في حملته الإنتخابية وعد بتسديد الديون التي على ريـال مدريد بالإضافة إلى التعاقد مع نجم برشلونة لويس فيغو ومباشرة بعد توليه الرئاسة إستطاع جلب فيغو وعمل على جلب بيكهام وزيدان وكارلوس ورونالدو ولم يستطع ريـال مدريد بالرغم من هذه الأسماء تحقيق بطولات تذكر سوى بطولة دوري الأبطال في موسم 2002 والليغا في موسم2001 و 2003 و السوبر الاسباني 2003 وفي الـ 3 مواسم الباقية لم يحقق شيء ، في موسم 2003 وبعد تحقيق الليغا حصلت العديد من المشاكل في البيت الأبيض حين رفض بيريز التجديد لـ ديل بوسكي وحصلت مشاكل على شارة القيادة والتي يرتديها هييرو في حين رفض ماكيليلي التجديد ورحل لـ تشيلسي ، وتعود قصة هييرو إلى أن اللاعب الإسباني الكبير حدثت بينه وبين بيريز مشاكل بسبب أحد الصحفيين وطلب هييرو الرحيل في حين أن بيريز قال بأن ديل بوسكي ليس الرجل المناسب لقيادة ريـال مدري فأقاله وعين كارلوس كيروش ، ريـال مدريد ذهب في جولة آسيوية في الصيف ووقع مع دافيد بيكهام وهذا الأمر أغضب ماكيليلي الذي رفض التجديد للنادي وقرر الرحيل لـ تشيلسي ،وموسم 2004-2005 لم يكن سوى مثل الذي سبقه وكانت المشكلة بين المدرب لوكسمبورغو ولويس فيغو بسبب اجلاسه على دكة البدلاء في اخر الموسم ، بدأ موسم بيريز الأخير 2005 - 2006 مع مزيد من التعاقدات مثل روبينهو وباتيستا وراموس ولكن فرانديلي لوكسمبورغو لم يجد الطريقة المثالية لإدارة ريـال مدريد وخسر بشكل مذل أمام برشلونة 3 - 0 في ذهاب الدوري وأقاله بيريز فورآ وعين مدرب الكاستيا رامون كارو كمدرب مؤقت وهو الآخر خسر لقب الكأس امام سرقسطة في ربع النهائي بخسارة مباراة الذهاب 6 - 1 ، وأكملها المدرب بخسارة دوري الأبطال أمام الأرسنال وفي 27 فبراير2006 تنحى فلورنتينو بيريز عن رئاسة النادي ..!

فترة الرئيس رامون كالديرون [ 2006 - 2009 ]
فور قدوم كالديرون كرئيس لريـال مدريد عين الإيطالي كابيلو كمدرب للنادي والصربي مياتوفيتش كمدير رياضي للنادي وفاز ريـال مدريد بلقب الدوري لأول مرة بعد 4 سنوات في موسم 2007 في موسم مثير حيث إن ريـال مدريد كان بحاجة للفوز أمام مايوركا في آخر لقاء في وقت كان يلعب فيه برشلونة مع جيمانيتسك وكان هو الآخر متقدماً في ذلك اللقاء الذى لعب خارج الكامب نو وهذا وضع الضغط على كابيلو ، حيث أنهى برشلونة الشوط الأول بنتيجة 3 - 0 في حين ريـال مدريد أنهاه1 - 1 وكان ريـال مدريد بحاجة لـهدف الفوز فقط من أجل الفوز باللقب وهذا ما حدث بالفعل حيث نجح مامادو ديارا المالي في تعديل النتيجة قبل أن يؤكد المعار من أرسنال الأسباني خوسية أنطونيو رييس أحقية ريـال مـدريد بالبطولة وهذا ما كان ، لكن بالرغم من ذلك لم يكن كابيلو يعجب الطاقم الإداري في ريـال مدريد خصوصاً أنه حاز على الليجا بصعوبة ، وهذا ما فتح الجحيم عليه من قبل الصحافة ، فقررت إدارة كالديرون الإستغناء عنه والإستعانة بـ المدرب الألماني برند شوستر ،الذى لم يبدا بداية موفقة في موسم2007-2008 فخسر كاس السوبر أمام إشبيلية ، لكنه سرعان ما عوض ذلك بالفوز بالليجا اضافة لـ ذلك الفوز المهم الذى حققه على برشلونة ذهاباً وإياباً واهم تلك اللحظات في ذلك الموسم عندما اصطف لاعبي برشلونة تحية لـ لاعبي ريـال مدريد وكان يومها الفوز الكبير في أرضية السنتياغو برنابيو على الفريق الكتلوني بـ 4 - 1 ، ثم أتى موسم2008-2009 الذى حقق فيه ريـال مدريد في البداية الفوز بـ كاس السوبر على حساب فالنسيا خصوصاً ان الفوز كان مثيراً لكن لم تستمر تلك النشوة حيث خلق النجم البرازيلي روبينيو أزمة في الفريق خصوصاً بعد ان صدرت أخبار وقتها بمفاوضات من الرئيس رامون كالديرون مع نجم مانشستر يونايتد كرستيانو رونالدو وهو ما لم يعجبه ، ثم استمرت المعانة في هذا الموسم الذى كان فيه برشلونة في عز مجده والضربات و الإصابات تزلزل ريـال مدريد الذى لعب كلاسيكو الذهاب بإصابات كبيرة فضلاً عن الخروج المدوي من كاس ملك إسبانيا ، ولم يقف الحد هنا بل ان شوستر وقتها أعلن انه من المحال ان ينتصر على برشلونة في لقاء الكامب نو فتمت إقالته وتعيين خواندي راموس الذى بدوره حاول في ذلك اللقاء لكنه خسر ، في لقاء اضاع فيه الهولندي درنثي إنفرداً كان كفيلاً بـ ان يقلب المباراة راساعلى عقب ، وتصدى إيكر كاسياس لـ ركلة جزاء لكن بالرغم من ذلك خرج الغريم منتصراً ، ثم تواصل الزلزال في البيت المدريدي بعد ان تم كشف فضائح في إنتخابات الرئيس كالديرون فما كان منه إلا أن يستقيل وفعل حدث ذلك ، واستلم رئاسة النادي فسنتي بولودو نائب كالديرون وقتها ، لكن لم يستطيع فعل الكثير فالبرغم من التعاقد مع لاس ديارا وكلاس يان هونتلار لم يستطيع النادي الملكي فعل الكثير ، بل فشل في مباراة دور الـ 16 من دوري ابطال اوربا و الخسارة المدوية ذهاباً وإياباً امام ليفربول الإنجليزي ، وخسارة الليغا بفارق شاسع عن برشلونة في النقاط وانتهت حقبة كالديرون عند هذا الحد ..!

فترة الرئيس فلورنتينو بيريز الثانية [ 2009 ] 
بيريز عاد لرئاسة ريـال مدريد وعلى الفور جلب رونالدو من مانشستر يونايتد وكاكا من ميلان وبنزيما من ليون وفي موسمه الثاني جلب المدرب البرتغالي الأنجح جوزيه مورينهو لقيادة الفريق ، مورينهو حقق لقبه الأول مع ريال مدريد في كلاسيكو الكأس حين سجل البرتغالي كريستيانو رونالدو الهدف بالرأس ولعل من أبرز الأحداث التي جرت في كلاسيكيات برشلونة ومدريد في عهد مورينهو هي حادثة تدخل بيبي على ألفيس حيث طرد بيبي بشكل غير مقبول بسبب التمثيل من قبل ألفيس وإحتج مورينهو على اللقطة وتم إيقافه لـ 5 مباريات ومرة أخرى حدثت حادثة غريبة في هدف هيغواين في مباراة الإياب من دوري الأبطال حينما أسقط ماسكيرانو رونالدو وإحتسب الحكم ضربة حرة للبرشا ،مورينهو يواصل في تحطيم الأرقام حيث سجل 121 هدف في موسم 2011 - 2012 وحقق الليغا رقم 32 وفي نفس الموسم أصبح كريستيانو رونالدو أسرع لاعب يتجاوز حاجز الـ 100 هدف بعد أن سجلها في 92 مباراة فقط وأصبح أيضآ أول لاعب يسجل على كل فرق الدوري الإسباني ، ثم بعد ذلك اتى موسم 2012-2013 الذى حمل معه العديد من المشاكل للنادي الملكي حيث خسر فيه كل شئ رفقة مورينيو وكان اهمها تبخر حلم العاشرة بعد الخسارة ذهاباً امام بورسيا دورتموند في السجنال ادونا بارك برباعية مقابل هدف ، فـكان الكل في انتظار رد الدين للنادي الالماني لكن هدفي راموس وبنزيما لما يكونان كفيلا بتاهل الريـال للنهائي الحلم ، واتت الضربة الثانية وخسر النادي الملكي كاس الملك في عقر السنتياغو برنابيو ومن الجار اتليتكو مدريد ، لتنتهي بذلك حقبة جـوزية مورينيو التى كانت من اجمل الايام للنادي الملكي خصوصاً ان مورينيو اعـاد لريـال مدريد هيبته على كـل الاصعدة ، وفي بداية موسم2013-2014 أعلن النادي الملكي التعاقد رسمياً مع المدرب الإيطالي كـارلو أنشيلوتي لـيكون قائداً لـسفينة ريـال مدريد رفقة زين الدين زيدان الذى اصبح مساعده الاول ، وكانت هنالك توقعات تقول أن أنشيلوتي سيفشل كثيراً في قيادة النادي الملكي خصوصاً أن الأندية التى يخرج منها مورينيو تفشل مباشرة بعد خروج الرجل البرتغالي، وبدات سلسلة المشاكل بالنسبة لـ أنشيلوتي بـخروج مسعود أوزيل بطريقة غريبة وقدوم غاريث بيل ، وتفاقمت المشاكل بإجلاس قائد الفريق على دكة البدلاء ، ولكن اتضح في النهاية أنها هي سنة النجاحات للايطالي حيث بدت من يناير تظهر ثمار تلك النجاحات حيث انصفت اخيراً الفيفا الولد البرتغالي كـرستيانو رونالدو وحاز على جائزة افضل لاعب بالعالم ، ثم استمرت النجاحات لـ أنشيلوتي وفريقه بدات اولاً بكاس الملك على حساب برشلونة في المستايا بهدفي بيل و دي ماريا ، والمفاجاة و الضربة القوية و الكبرى حدثت عندما زلزل النادي الملكي ميونيخ وجعل اشجار ميونيخ لا تحترق لان ريـال مدريد اطفئ ثورة بايرن ميونيخ برباعية نارية داخل اليانزا ارينا ، ثم كان النهائي الحلم يوم 24- مايو-2014 م ، في ملعب النور بدات المباراة بشوط خسره رجال انشيلوتي الي ان اتت الدقيقة 92:48 هي لحظة لن يناسها اي عاشق لـريـال مدريد لانها فيها عاد ريـال مدريد من بعيد لنهائي الابطال مجدداً وينتزع البطولة من فك جاره أتليتكو مـدريد برباعية مقابل اهدف ، وبدا الموسم الجديد 2014-2015 م وتم تصفية الحسابات بين بيريز و هييرو وتعيين هييرو كـ خليفة لـ زين الدين زيدان الذى استلم تدريب ريـال مـدريد كاستيا من أجل أن تعود الكانتيرا أفضل و لـ تعود المياه لـ مجاريها ويتم طي الخلاف القديم بينهما وفي 2015/2016 استلم زين الدين زيدان تدريب الفريق الأول خلفاً لانشيلوتي حيث فاز بدوري أبطال أوروبا ودخل التاريخ مع ريال مدريد وفاز بكأس السوبر الأوروبي ولا زال قائما على رأس عمله في تدريب الفريق الأول بكل نجاح وابداع .


بطولات الـفـريـق !


الـدوري الاسـبـانـي : 32 مرة ..
كـأس مـلـك إسـبـانـيـا : 19 مرة ..
كـأس الـسـوبـر الإسـبـاني : 9 مرات ..
كأس دوري أبـطـال أوروبـا : 11 مرات ..
كـأس الإتـحـاد الأوروبـي : مـرتـان ..
كأس الـسـوبـر الأوروبـي : 3 مرات
كـأس الأنـتـركـوتـنـال [ كأس العالم للأندية ] : 4 مـرات .

 

مدرب ريال مدريد 

 

زين الدين زيدان
تاريخ الميلاد : 23 يونيو 1972 (العمر 43 سنة)
مكان الميلاد :  مارسيليا، فرنسا
الطول : 1.85 متر (6 قدم 1 إنش)
المهنة : مدرب ريال مدريد

المسيرة الاحترافية
سنوات     فريق     مشاركات     (أهداف)
1989–1992     كان     61       (6)
1992–1996     بوردو     139     (28)
1996–2001     يوفنتوس     151     (24)
2001–2006     ريال مدريد     155     (37)

 

 

 

بدأ تدريبه في ريال مدريد في 2013 كمساعد مدرب للإيطالي كارلو أنشيلوتي، وساهم في إحراز الفريق في لقب دوري أبطال أوروبا عام 2014، وفي 2015 قام بتدريب ريال مدريد كاستيا، وفي الرابع من يناير عام 2016 أعلن فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد، عن تعيين الفرنسي زين الدين زيدان مديراً فنياً لفريق كرة القدم وإقالة الاسباني رافائيل بينيتيز المدير الفني السابق، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر النادي والذي أكد بيريز خلاله بأن زيدان أحد أبرز الأساطير التي لعبت لريال مدريد، وقال بيريز :" أود أن أشكر زيدان أيضاً لوقوفه إلى جانب الفريق الآن، الرجل الذي أثق تماماً أنَّ كلمة مستحيل لا توجد في قاموسه "، وتوجه بيريز بالشكر إلى رافا بينيتيز على الفترة التي قضاها مع الفريق واكد أن قرار اقالته كان صعبا للغاية، من جانبه قال زيدان خلال كلمات قصيرة أثناء المؤتمر :" العاطفة الآن تُسيطر علي في هذه اللحظات كما سيطرت قبل سنوات حين وقعت كلاعب لريال مدريد، أؤكد للجميع إنني سأضع قلبي كاملاً في هذا النادي لمنحه كل ما أملك " وأضاف زيدان :" أشكر إدارة النادي على منحي فرصة تدريب النادي الأفضل في العالم ، النادي الأفضل والمشجعين الأفضل هم هنا في مدريد، سأبدأ اعتبارا من الغد، وأنا على ثقة بأننا بتعاون الجميع سنحقق الألقاب مع نهاية الموسم الحالي " يذكر أن زيدان قرر تعيين سانتياجو سولاري ، لاعب ريال مدريد السابق، وزميله السابق في فريق كان الفرنسي ديفيد بيتوني كمساعدين له في تدريب النادي الملكي صاحب المركز الثالث بالليجا، وكان النادي العاصمي قد أعلن عبر موقعه الرسمي الاثنين عن مؤتمر لبيريز بعد يومٍ حافل في العاصمة الإسبانية مدريد في ظل توقعات شبه أكيدة بإقالة رافييل بينيتيز وتعيين زين الدين زيدان خلفاً له، وبعد ان تمت اقالة بنتيز اكمل المسيرة زين الدين زيدان التدريب ونجح في خطف دوري أبطال اوروبا بنجاح باهر وكأس السوبر الأوروبي وقريب من تحطيم سلسلة الانتصارات المتتالية 16 في حال نجح غداً أمام فياريال في الجولة الخامسة من الدوري بالفوز يكون قد كسر الرقم ووصل الى 17 انتصار متتالي 


معلومات حول فريق برشلونه 

 برشلونة

سنة التأسيس : 1899 م 

المؤسس : جوان غامبر

المدرب : فاليفردي المدير الفني الجديد للبرشا 

قائد النادي : اندرييس انيستا

الملعب : الكامب نو

اللقب : الكتلوني / فريق البلوغرانا

سعة الملعب : 99 ألف متفرج

 

 

ملعب اللقاء : الكامب نو معقل البرشا 


Image result for ‫صوره لملعب الكامب نو‬‎

 

التشكيله المتوقه للريال 

*****************

نافاس 

مارسيلو : راموس : فاران : كارفخال 

كاسميرو : كروس : كوفاتيش 

بنزيمه : ايسكو : كرستيانو 

قلوبنا مع من نعشق الريال تمنياتنا بتحقيق نتيجه مريحه لحسم اللقب والتتويج في معقل الملوك في مباراة الاياب 

في الكامب نو 

كان معكم من استوديو التحليل 

اخوكم 

فكرت الحسيني 


هنا سوف تجد القائمة المتوقعه لهذه المباراة من شبكة الكلاسيكو العربية .
تم اختيار هذه القائمة من قبل طاقم تحرير هذا الاستديو .

في حراسة المرمى
كايلور نافاس غامبوا
(13) كايلور نافاس غامبوا
في خط الدفاع
رافييل فاران
(5) رافييل فاران
سرجيو راموس
(4) سرجيو راموس
في الظهير الايمن
دانييل كارفاخال
(2) دانييل كارفاخال
وفي الظهير الايسر
مارسيلو فييرا
(12) مارسيلو فييرا
وفي خط الوسط
 كاسيميرو
(38)  كاسيميرو
توني كروس
(8) توني كروس
فرانسيسكو رامون ايسكو
(22) فرانسيسكو رامون ايسكو
غاريث بيل
(11) غاريث بيل
وفي خط الهجوم
كريم بن زيما
(9) كريم بن زيما
كريستيانو رونالدو
(7) كريستيانو رونالدو

امامك الان التشكيلة الاساسية التي شاركتك في المباراة .



في حراسة المرمى
كايلور نافاس غامبوا
(13) كايلور نافاس غامبوا
حصل على 2 اصوات من الاعضاء كافضل لاعب في المباراة
في خط الدفاع
سرجيو راموس
(4) سرجيو راموس
رافييل فاران
(5) رافييل فاران
حصل على 1 اصوات من الاعضاء كافضل لاعب في المباراة
في الظهير الايمن
دانييل كارفاخال
(2) دانييل كارفاخال
وفي الظهير الايسر
مارسيلو فييرا
(12) مارسيلو فييرا
سجل في المباراة 1 هدف
حصل على 4 اصوات من الاعضاء كافضل لاعب في المباراة
وفي خط الوسط
 كاسيميرو
(38)  كاسيميرو
توني كروس
(8) توني كروس
حصل على 1 اصوات من الاعضاء كافضل لاعب في المباراة
ماتيو كوفاسيتش
(16) ماتيو كوفاسيتش
حصل على 6 اصوات من الاعضاء كافضل لاعب في المباراة
فرانسيسكو رامون ايسكو
(22) فرانسيسكو رامون ايسكو
حصل على 107 اصوات من الاعضاء كافضل لاعب في المباراة
وفي خط الهجوم
غاريث بيل
(11) غاريث بيل
كريم بن زيما
(9) كريم بن زيما
حصل على 1 اصوات من الاعضاء كافضل لاعب في المباراة
البدلاء
كريستيانو رونالدو
(7) كريستيانو رونالدو
سجل في المباراة 1 هدف
حصل على 9 اصوات من الاعضاء كافضل لاعب في المباراة
ماركو أسينسيو ويلمسي
(28) ماركو أسينسيو ويلمسي
سجل في المباراة 1 هدف
حصل على 11 اصوات من الاعضاء كافضل لاعب في المباراة
لوكاس فاسكيز
(17) لوكاس فاسكيز
حصل على 1 اصوات من الاعضاء كافضل لاعب في المباراة
تدريبات 3  صور | ريال مدريد يبدأ التحضيرات لكلاسيكو السوبر
بعد الفوز بكأس السوبر الأوروبي أول أمس في مقدونيا ضد مانشستر يونايتد وحصول الفريق على يوم راحة ،عاد الفريق الملكي بقيادة المدرب زيدان للتدريبات والعين على السوبر الإسباني حيث سيواجه برشلونة يوم الأحد على ملعب ا ..
بقلم Mohamed mido
بيريز يتكلم  الرئيس بيريز يشيد بالنجم الويلزي بعد الفوز بالسوبر
اجرى الرئيس فلورنتينو بيريز مقابلة بعد المباراة التي فاز فيها ريال مدريد علي مانشستر يونايتد في نهائي كأس السوبر الاوروبي، وقال رئيس الأبيض: الفوز مرضي جدا، ونحن نمضي خطوة خطوة، والآن سنفكر في كأس السوبر الإسبا ..
بقلم Mohamed mido
كاسميرو هدف  كاسميرو واسنسيو مرشحين لنيل جائزة افضل هدف
اختير كاسيميرو وأسينسيو في قائمة من سبعة مرشحين للفوز بجائزة أفضل هدف في موسم 2016-2017، من قبل (اليويفا) UEFA.com، وتم ترشيح هدف البرازيلي في المباراة ضد نابولي في ذهاب دور الـ16 في ملعب سانتياغو برنابيو (3-1) ..
بقلم Mohamed mido
احتفالات السوبر الأوروبي  ريال مدريد لا يقهر في النهائيات الدولية
فاز ريال مدريد بكأس السوبر الأوروبي للمرة الرابعة في تاريخه في العاصمة المقدونية سكوبيه معززاً بذلك مسيرة انتصاراته في المباريات النهائية الدولية، حيث فاز الفريق الأبيض في آخر 11 مباراة نهائية خاضها، في سلسلة ب ..
بقلم Mohamed mido
موقع ريال مدريد  الملكي يواصل توسيع رقمه القياسي المسجل باسمه
استهل ريال مدريد موسم 2017-2018 بإضافة لقب جديد إلى سجل إنجازاته وهو: كأس السوبر الأوروبي الرابع في تاريخه، كذلك سجّل المدريديستا رقماً قياسياً جديداً في فوزه على مانشستر يونايتد في العاصمة المقدونية سكوبيه، حي ..
مودريتش هدف  ريال مدريد يفقد خدمات أهم لاعبيه في ذهاب السوبر الإسباني
يواجه بطل الليجا الإسبانية نادي ريال مدريد غريمه التقليدي برشلونة يوم الأحد على ملعب الكامب نو معقل الفريق الكتالوني في ذهاب كأس السوبر الإسباني .
بقلم Mohamed mido
احتفالات السوبر الأوروبي  بالصور - احتفالات اللاعبون باللقب في غرفة خلع الملابس
بعد الفوز علي مانشستر يونايتد في نهائي كأس السوبر الاوروبي، احتفل لاعبو الفريق الملكي باللقب في غرفة خلع الملابس في ملعب فيليب الوطني بمقدونيا، وتواجد اسطورة الملكي السابقة روبرتو كارلوس مع اللاعبين، وقام بالاح ..
بيل 6  بيل يتحدث عن شائعات رحليه عن ريال مدريد
تحدث النجم الويلزي لريال مدريد جاريث بيل لوسائل الإعلام بعد الانتصار على مانشستر يونايتد والفوز بالسوبر الأوروبي ،ورد بيل على الشائعات التي تحدثت عن امكانية رحيله عن ريال مدريد هذا الصيف بتجاه مانشستر يونايتد .
 زيدان محطم كل الأرقام القياسية مع ريال مدريد   زيدان محطم كل الأرقام القياسية مع ريال مدريد
تقرير Bein Sport ولا أروع عن زيدان محطم كل الأرقام القياسية مع ريال مدريد
اضيف بواسطة ريال في الوريد
زيدان يرجع الفضل للفريق وراموس يخالفه أنت سر نجاحنا  زيدان يرجع الفضل للفريق وراموس يخالفه أنت سر نجاحنا
زيدان يرجع الفضل للفريق، وراموس يخالفه : أنت سر نجاحنا
اضيف بواسطة ريال في الوريد
كاسيميرو : أنا سعيد بالهدف لكني أسعد  كاسيميرو : أنا سعيد بالهدف لكني أسعد
كاسيميرو: أنا سعيد بالهدف لكني أسعد بعمل الفريق، نحن نكتب التاريخ !
اضيف بواسطة ريال في الوريد
زيدان : نسعى للتجديد لإيسكو ولهذا كان رونالدو بديلا  زيدان : نسعى للتجديد لإيسكو ولهذا كان رونالدو بديلا
بعد الفوز علي فريق مانشستر يونايتد، في نهائي كأس السوبر الأوروبي، بهدفي كاسيميرو وإيسكو، ظهر زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، في المؤتمر الصحفي، بعد ..
اضيف بواسطة ريال في الوريد
زيدان : ريال مدريد  زيدان : ريال مدريد "لا يشبع" من الفوز والبطولات
قال مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان ان فريقه "ما زال جائعا" بعد ان احرز الكأس السادس خلال اقل من عامين من توليه تدريب الفريق الملكي، وذلك بفوزه على ما ..
اضيف بواسطة ريال في الوريد
موقع ريال مدريد  كلاسيكو السوبر ما لنا و ما علينا.؟
كلاسيكو الأرض او فاكهة كرة القدم الأوروبية و العالمية المتجسدة في فريقي الريال و البرسا يطل علينا من جديد من خلال مباراتين حاسمتين ذهابا و ايابا ضمن كأس السوبر الإسباني لكون الريال بطلا للدو ..
aqsa  1/6 السوبر الاوروبي مدريدي
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد , افتتح الريال الموسم الكروي لهذا العام باداء ساحر اذهل الخصوم قبل الانصار قدم الريال كرة قدم شاملة ففي مره واحده مررالريال الكرة ..
بقلم aqsa



1 # فكرت الحسيني 2017-08-14 16:38:23
دمت ايها الغالي سيف ...وسلمت على التحليل السلس للمباراه .... صح حدسنا ودك الملوك حصون كتلونيا في معقلهم ....والاحساس يقودني ان تكون نتيجة الاياب اثقل على البرشا ....رد الاعتبار من قرارات التحكيم ومهزلته المستمره ... مباراة الأمس اثبتت حنكة زيدان بالتعامل مع كل خصم يقابله شوط اول كان له ما أراد به لينقض عليهم في الشوط الثاني ... استخدم ايسكو الاراكوان الذي ابهر الجميع وهو يتلاعب بوسط برشلونه واتفق معك انه زيدان الصغير ... هنا اعترف لبيريز انه ذكي عندما يضع شرط جزائي فلكي للحفاظ على جوهرة مدريد في المستقبل ...ان استثنينا بنزيمه وكذلك بيل الجميع ادى بشكل مميز ... دخول كرستيانو افقدهم التركيز وتحركاته شتت الدفاع وتركيزه كان متعطش للرد على ميسي واسترجاع كرامة الريال عندما رفع ميسي قميصه ... كان له ما اراد ولكن التحكيم ايضآ فقد تركيزه كالعاده واصبح لاعب رقم 12 مع البرشا ولابد من طرد الدون ....ما يؤاخذ عليه كرستيانو هو تصرفه مع الحكم هو لاعب محترف اكبر من ان يفقد اعصابه .... نعود مره اخرى دخول اسنسو وفاسكيز الثنائي مستقبل الريال ... اسنسو في جميع المباريات الكبيره ترك بصمه هدفه الرائع على العملاق بوفون ...وبالامس هدف على طريقة الكبار ..ضاع بيكيه وشتيغن ...ولاننسى من مرر الكره فاسكيز .... لاخوف على الريال اخي بوجود زيدان وهذه الكوكبه ويبقى الريال بمن حضر ... كل الموده والاحترام


2 # swaf19 2017-08-15 12:27:40
شكرا لك اخوي بوعزام الريال حاليا و كما كان الافضل في العالم


3 # real tazi 2017-08-16 01:43:46
هلا بالإخوة الأعزاء دمتم ودام عطائكم وبورك فيكم مبروك لي ولكم هذا الفوز الكبير والخاص لأنه جاء بعد تحيز من الحكم للعدو اللذوذ فريق يرشلونة أمام جمهوره وعلى أرض ملعبه .زيدان يبرهن من جديد علــــى علو كعبه في مباريات خروج المغلوب و الكؤوس و إدارة النهائيات, شيئ يحسب للفني الفرنسي حيث أنه لم يعاني في نهائي كان قد لعبه و في معظم مباريات أدوار خروج المغلوب كان يسير الـ180 دقيقة بأفضــل شكل و طريقة, و يستبيح نظيره على دكة المنافس أشد استباحة. الفريق متكامل للغاية, أتمنى أن يستمر الوضع كما هو بدون تغييرات في الوقت الحالي, الكعكة تظهر جميلة الشكل حالياً, قد لا أمانع بتزيينــــــها بـكرزة من نوع فاخر لكن باستثناء ذلك الفريق لا يعاني في أي مركز من المراكز لا على صعيد نقص في الزاد البشري و لا على صعيد ضعف المردود الفردي. الكل يؤدي بأفضل صورة, حتى بنزيما و بيل الذان تعرضا لإنتقادات واسعة من الجميع خلال الفترة التحضيرية, ظهروا بشكل ( مقبول ) في المباريات الرسمية ضد اليونايتد و البارسا .زيدان يعرف ما يفعل تماماً, الـBBC لا يؤدي جيداً, لكن الإستمرارية أهم من ذلك, و اعتقد جازماً أن الإستمرارية و الهدوء و الإستقرار هذا سيزيد من قوة الفريق و سيرفع من أداء كل من بنزيما و بيل في قادم المباريات, و في حال لم يرتفع النسق فالبدلاء جاهزون, لكن من الخطأ التضحية ببنزيما و بيل معاً و خسارتهما معاً و باعتقادي دون رجعة إجلاسهما بنظري سيزيد الطين بله, و لن يعالج هبوط مستوياتهما بل سيزيدها سوءً, البدلاء لحسن الحظ معظمهم صغير السن و يعلم أنه سيحصل على الوقت الكافي في المستقبل القريب.


  خيارات ومعلومات الموقع
  • راسل مشرف الموقع .
  • طاقم محرري الاخبار في الموقع .
  • الاعلان في شبكة الكلاسيكو العربية .
  • ارسل الموقع لصديقك .
  • البحث في الموقع .
  • اسئلة شائعة .
  • هل فقدت كلمة السر .









  •   أقسام الموقع
  • انت صح ! .
  • Tvــنا .
  • قسم المقالات .
  • قسم Profile .
  • قسم مباشر/Live .

  •   مجتمع الاعضاء
  • احصاءات الاعضاء .
  • من يتصفح الموقع الان ؟
  • زوار ينتظرون التنشيط .
  • اكثر الاعضاء نقاط .
  • اكثر الاعضاء تعليق .
  • اكثر الاعضاء توقع لنتائج المباريات .

  •   تابعنا على المواقع التالية
    صفحتنا على الفيسبوك
    تابعنا على تويتر
    تابع قناتنا على اليوتيوب
    تابعنا على جوجول+
    RSS Feed
    راسل الاشراف

     ستايل ازرق ستايل احمر اللون الافتراضي برمجة وتصميم واشراف ادارة شبكة الكلاسيكو العربية
    الخصوصية - Privacy Policy