النسخه الخفيفه للموقع صفحة الشبكة على الفيسيوك حساب الشبكة على تويتر


من مقالات رابطة القلم
العودة الى رابطة القلم

موقع ريال مدريد جوليان لوبيتغي والمهمة الاصعب
مقال بقلم layth madrid
تصنيف المقال : عام
بتاريخ الثلاثاء 12 يونيو 2018 (23:56) | التعليقات 7 | القراءات 362
حجم الخط : [ أكبر | أصغر ]
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين .. والسلام عليكم اخواني واحبابي في موقع شبكة كلاسيكو ريال مدريد العربية ورحمة الله وبركاته واسعد الله اوقاتكم بالف خير وبركات .. ها هو شهر رمضان الكريم تتصرم ايامه ولياليه بعد ان غمرنا بالرحمة والبركة ... وبث في قلوبنا السلام والاطمئنان والخير والمحبة تاركا فينا امنيات العودة في العام القابل , اسال الله ان يعيده علينا وعليكم وعلى الامة الاسلامية باليمن والبركات. هكذا اذن تم تسمية المدرب الجديد للفريق الملكي على اعتاب ترك المدرب القدير طيب الذكر زين الدين زيدان الذي ترك منصبه فجاءة بعد رحلة موفقة رغم بعض احزانها ولكنها كانت مفعمة بالالقاب والانتصارات ... جوليان لوبيتيغي مدرب المنتخب الاسباني المشارك في نهائيات كاس العالم سيتولى المهمة الاصعب بعد عودته من روسيا ... دعونا نقرأ هذا التعيين وماله وماعليه .

 

رحل زين الدين زيدان بشكل مفاجيء تاركا غصة عند البعض وتساؤلات عدة عن توقيت مغارده وسبب تركه الفريق بعد ان كان يعد العدة للموسم القادم وهو الذي صرح قبل ثلاثة ايام من تركه للنادي ان سيعمل على اعادة الالقاب المحلية للفريق الملكي ولانعرف ماذا جرى وهكذا رحل زيدان وبقي الجميع يترقب المدرب الجديد فتحدثت الاخبار عن نوعين من المدربين وهم مدربين النخبة الاولى ماوريسيو بوكتينيو ويورجن كلوب والايطالي كونتي والليغيري ويواكيم لوف حيث يتمتع هؤلاء بالخبرة والتاريخ وقيادة الفرق الكبيرة وفي حال عدم استطاعة الرئيس بيريز ان يتعاقد مع احد منهم فانه سيتوجه الى الخيار الثاني وهم مدربين اقل تاريخا وخبرة في التدريب من هؤلاء وهم غوتي اللاعب السابق للفريق وغونساليس ميتشيل مدرب ملقا السابق وميتشيل لادروب وغيرهم .

جائت الاخبار باعتذار مدربي النخبة الاولى عن تدريب الفريق الملكي رغم ان بعضهم كان يحلم بهذا الشرف وخصوصا يورجن كلوب والليغيري الا ان اعذارهم كانت لاارتباطهم مع انديتهم بينما ذهب يواكيم لوف الى رفض التدريب بشكل قاطع كونه يفضل تدريب المنتخب الالماني على تدريب نادي مهما كان حتى لو كان ريال مدريد اما في حالة بوكتينيو الذي كان المفضل بالدرجة الاولى لدى المدريديستا ورئيس ومسؤولي النادي فقد واجه المسوؤلين صعوبة الاتفاق مع رئيس نادي توتنهام ليفي حيث طرح شروط تعجيزية امام المسؤولين في مدريد مما جعلهم يغضون الطرف عنه وهكذا عاشت الجماهير المدريدية حيرة وقلق امام تفاقم المشاكل التي استجدت كشروط كريستيانو رونالدو وصفقات تعويض اللاعبين والالستعدادات للميركاتو القادم وعدم وضوح اسم المدرب القادم للفريق , بينما كان الرئيس بيريز يفاوض الاتحاد الاسباني والمدرب جوليان لوبيتيغي عن امكانية تدريب الفريق وبعد ان كان كلشي يسير على مايرام حتى تم الاعلان بشكل رسمي عن تولي المدرب لوبيتيغي الاشراف على ريال مدريد لمدة 3 سنوات بعد نهاية مشواره مع المنتخب الاسباني في روسيا .

من هو جوليان لوبيتيغي

لوبيتيغي ابن الريال مدريد حيث تخرج من الكاتسيا حارسا للمرمى على مدى اربعة سنوات ثم لعب لبرشلونة وريوفايكانو ثم مدربا له ثم عمل مدربا مساعدا للمنتخب الاسباني دون 17 سنة وبعدها عاد الى ريال مدريد مدربا للفريق B ثم بدا النجاح يتوالى على لوبيتيغي عندما قاد منتخب اسبانيا للشباب تحت سن 19 و20 سنة ليحقق اللقب الاوربي لاسبانيا عام 2011 ثم يحافظ عليه في عام 2012 ايضا ثم حقق اللقب الاوربي لسنة 2013 مع الشباب دون 21 سنة ثم تولى تدريب المنتخب الاول منذ 2016 محققا الانجازات في صعود الفريق الى نهائيات روسيا 2018 بصناعة فريق مميز ومرشح للكاس العالمية

لوبيتغي مدرب واقعي يعتمد على الاسلوب الهجومي واسلوب المحافظة على الاستحواذ كما انه يتميز بعلاقات طيبة مع اللاعبين واسلوب الثواب والعقاب وخلق المنافسة بينهم دون النظر الى الاسماء فهل سينجح في فريق يمتلك من الاسماء الرنانة واللامعة كريال مدريد وكيف ستسير الامور مع لاعبين مثل كريستيانو رونالدو وراموس؟

تحديات لوبتيغي كثيرة ؟ 

من اهم التحديات التي ستواجه المدرب الجديد هو ان نسبة اللاعبين المتقدمين بالسن كبيرة وقد عرف عنه عندما استلم تدريب منتخب اسبانيا فانه اعتمد على مجموعة كبيرة من الشباب واحال غدد كبير من اللاعبين الكبار خارج المنتخب فتخلى عن كاسياس وفابريغاس وماتا وغيرهم فهل سيقوم بذلك مع كريستيانو رونالدو ومارسيلو وكريم بن زيما؟ وغيرهم والاعتماد على ايسيكو واسينسيو وفاسكيز ومجموعة الشباب؟

وهل سنشاهد عملية منظمة للتخلص من اللاعبين الكبار بالسن على حساب الخبرة واسبنة الفريق ؟ قد نشاهد ثورة في الفريق الملكي وقد نتفاجى بقرارات كبيرة تخص اللاعبين الكبار؟

وماذا عن غاريث بيل ونافاس؟

ان اسلوب لوبتيغي هو اللعب الجماعي دون النظر الى الاسماء مهما كبرت او صغرت؟ وهذه هي النظرة الواقعية واعتقد ان بقاء مثل هذه الاسماء وخصوصا غاريث بيل وغيرهم سيعتمد على موافقتهم اللعب للمجموعة وليس للاسم فلا مكان للاعب يشترط ان يكون اساسيا او يفرض شروطه على المدرب الجديد .

اما بالنسبة لنافاس الذي كان موضع محبة وتقرب وحماية من زيدان مقابل عدم رضا من بيريز على ذلك فكيف سيكون موقف نافاس من لوبيتغي علما بان لوبيتيغي كان حارسا اصلا وبالتاكيد هو يملك فكرة معينة عن حراسة المرمى في الفريق الملكي فهل سنشاهد نافاس حارسا ام عند لوبيتيغي راي اخر؟

وماهو موقفه من اللاعبين الشباب الذي لم يثبتوا اهليتهم خلال مرة المدرب زيدان وماهو راي لبيتيغي من المعاريين وخاصة خاميس رودريغز الذي لم تكن علاقته مع زيدان طيبة؟ هل سنرى لوبتيغي يحمل راي اخر؟ وماهيه نظرته للسوق القادم والميركاتو الذي ابتعد عنه ريال مدريد ؟ ومن هم اللاعبين الذين يرغب ان يتعاقد معهم؟

سيعمل المدرب الجديد على اختيار مساعديه ومدربي اللياقة والحراس ويبدو ان الفريق الذي يحيط به في المنتخب الاسباني سيكون هم المساعدين له وقد نرى خروج مساعدين زيدان ومدرب اللياقة البدنية ايضا؟

كل هذه الاسئلة قد نجد اجوبة مفاجئة عنها عند لوبتيغي وكل ما نتمنى له الان ان يحالفه الحظ في قيادة المنتخب الاسباني ثم علينا ان ندعمه ونتمنى له النجاح في ريال مدريد حيث ستكون بالتاكيد تجربة مهمه قد تصاب بالنجاح او لاسامح الله بالفشل ولكن الجميع يتفق ان تدريب ريال مدريد هو المهمة الاصعب فهل سينجح جوليان لبيتيغي فيها

 

 

اتمنى ذك

كتبها layth madrid
(عضو رابطة القلم)

تقييم المقال من اعضاء رابطة القلم
- قيم المقال 4 عضو من رابطة القلم .
- معدل التقييم من رابطة القلم نجوم .
- قيم المقال اعضاء رابطة القلم : (الجواهري) (هواري46) (real tazi) (فكرت الحسيني)
>> ماذا نقصد برابطة القلم ؟
صندوق التعليق


التعليق غير مسموح للضيوف, الرجاء التسجيل

اذا كان هذا المقال منسوخ من اي مكان او انت كاتبه الحقيقي راسل الادارة لتصحيح ذلك
التعليقات مملوكة لأصحابها. نحن غير مسؤلون عن محتواها.

1# salimr9 الأربعاء 13 يونيو 2018 (20:37)
هو صح!
كل التوفيق للملوك في قادم المواعيد.. هلا مدريد
قسما بالنازلات الماحقات و الدماء الزاكيات الطاهرات و البنود اللامعات الخافقات في الجبال ..

2# ابوميار الأربعاء 13 يونيو 2018 (22:08)
عضو رابطة مراقبي المجموعات - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الغالي ليث وكل عام وانتم بالف خير ، صراحة اخي الكل تفاجأ باستقالة زيدان وايضا الكل تفاجأ بتعيين هذا المدرب الذي لم يخطر على بال احد وفي كلا الحالتين تزاحمت الافكار والاسئلة التي تدور في اذهان محبي وعاشقي النادي الملكي والتي بالطبع ستجيب عنها الايام لا محالة وسنرى ما سيحدث لاننا ليس بيدنا شيئ سوى الانتظار وكل امنياتنا ان يوفق هذا المدرب في ادارة غرفة ملابس الفريق الملكي على الوجه المطلوب وان يستفيد من كل سلبيات الموسم الماضي وان يواصل في تحقيق الالقاب والانجازات مع المتعة التي نرجوها جميعا في الملعب وان يقوم بتدعيم الفريق بالطريقة التي تنسينا كل ما حدث الموسم الماضي محليا ، تقبل مروري
عذرا نيوتن ريال مدريد هو سر الجاذبية .

3# هواري46 الخميس 14 يونيو 2018 (08:17)
عضو رابطة القلم - [مدريديستا] - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
مشكور أخي العزيز على هذا المقال المميز وعلى ما خطته أناملك من خلاله ولا خلاف في أن المهمة الأصعب هي التي سيباشرها لوبيتيغي مع النادي الملكي بإشرافه على العارضة الفنية لناد يعج بالنجوم وغرفة ملابس معقدة وليس من السهولة بمكان السيطرة عليها واستخراج أحسن ما فيها وكل هذا مرهون بقراراته في الملفات الحاسمة الموضوعة على طاولته بانتظار الفصل فيها وأكثرها حساسية وتأثيرا ملفا الدون وبيل والتعزيزات المرتقبة خصوصا في موقع حراسة المرمى وغيرها من الملفات التي أشرت إلى أهمها مشكورا وبكل صراحة ما شوش على هذا القدوم وما نغصه نوعا ما هو التداعيات التي نجمت عن إعلان القرار وإقالة لوبيتيغي من تدريب منتخب لاروخا الإسبانية التي جعلت من مقدمه يخرج عن الإطار الطبيعي الهادئ الذي كان من المفترض أن يتم فيه وسط تهويل وإرجاف من بعض الجهات لوضع مزيد الضغط على الوافد الجديد لقلعة البرنابيو وهو ما نأمل كمشجعين أن يتم احتواءه والتخفيف من تداعياته وتوفير أحسن الظروف للمدرب الجديد لمباشرة مهامه من خلال دعمه وتفنيد كل الشبهات المثارة حول تعيينه وهو ما يفترض أن تضطلع به إدراة النادي في أقرب وقت حتى يتم سحب هذا الموضوع من التداول الإعلامي المغرض فبالتوفيق للملكي في المرحلة المقبلة ودمت مبدعا أخي الكريم
لايوجد

4# swaf19 الجمعة 15 يونيو 2018 (23:09)
اتفق معك اخوي الحبيب بواحمد ان اسم الاعب لا يهم لدي لوبيتجي بيل رونالدو او غيره المهم المهم الاعب للمجموعه و شكرا لك علي المقال الرائع استمتعت بقرائته


5# آمينه الملكي الأثنين 18 يونيو 2018 (01:59)
موفق أخي وشكرا على هذا الإبداع
لايوجد

6# حكيم الملكي الأثنين 18 يونيو 2018 (06:27)
شكرالك أخي الغالي على هذا المجهود المميز
لايوجد

7# فكرت الحسيني الأثنين 18 يونيو 2018 (10:40)
عضو رابطة مراقبي المجموعات وعضو رابطة القلم - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
حياك الله اخي الحبيب ليث : نعم هكذا اخي نريد ان نستمتع بما تكتب وتبدع بطروحاتك في كل مقال : قبل ان ارد كنت واثق اننا وكل الصحافه والمحللين في وادي والثعلب في وادي أخر ... بيريز مايخفيه أكثر اتوقع انها سياسه خاصه تدرس في غرف سريه في قلعة الملوك ( ليكن نظرك في اتجاه وعقلك يرى الأتجاه الثاني ) .... هكذا هم عالم غامض ليس من السهل التكهن بما يحططون له .... تركة ثقيله واوراق مبعثره بعد عاصفة استقالة زيدان اللاعب والمدرب وصاحب تاريخ جديد كتب بأسمه .... عندما كان الريال بحاجه الى مدرب تذكرت بيت شعر على ما اعتقد هو كان لسان حال المدربين الذين كان الجميع يطرح اسمائهم ( ان حظي كدقيق بشوك يوم ريح نثروه ... وطلبوا من حفاة قوم يجمعوه )\nمن كان يجازف للقدوم لنادي هو تاريخ في الماضي والحاضر ... من كان يجرأ ان يكون تحت رحمة جمهور البرنابيو بعد ما حققه زيدان .... هكذا هو الواقع كيفية التعامل مع من ملئت خزائنه بمختلف الكؤس والأكثر 3 القاب متتاليه .... كان لابد من قرار بدهاء يتخذ من اعرف بالدار أكثر من اهلها .... جوليان عاد لبيته انه بيريز .... جوليان كرستيانو معي كيف لا وهو الافضل في النادي الفضل .... كلمات قليله ولكنها عميقة المعنى وضع القدم الاولى على ارضية صلبه .... نعم سيكون هناك ترميم كثير من ليس اهلآ لارتدا قميص الريال اما الاعاره او البيع .... بيل ليس من يفرض ما يريد انه اول المغادرين بعد ارتفاع قيمته السوقيه بعد نهائي الابطال .... نافاس باقي ولكن كاسيا خارج الاسوار سيكون هناك من هو مع نافاس لتقسيم الجهد والبقاء للافضل ..... وستكون هناك حتوتات وقصص ولكن من اتى قليل الكلام كزيدان الم اذكر ان هناك مايدرس لمن هم ابناء الريال .....ولكن ثق اخي سيكون على قدر المسوؤليه وأكثر ... من كان يتوقع ان يفعل زيدان ما فعل بعد ان استلم الريال عباره عن بيت آيل للسقوط .... لهم جينات مختلف زرعها البرنابيو .... مودتي وتقديري
لايوجد
 
اعلان تجاري

  اخر المقالات
 اضواء على تقديم لوبيتيغي وقرار روبياليس السخيف 
بقلم layth madrid
 الميرنغي في عهدة جولين لوبيتيجي 
 لوبيتيغي .... والاختيار المفاجئ 
بقلم هواري46
 جوليان لوبيتغي والمهمة الاصعب  
بقلم layth madrid
 المنتخبات العربيه في المونديال  
 خياران بعد رحيل زيدان لا ثالث لهما  
 احترامي لزيدان سعادتي لمغادرته أكبر من ألمي  
 قراءة في استقالة الاسطورة زيدان وخلافه مع بيريز ( 1 ) 
بقلم aqsa
 زيدان عنوان التميز في عالم الكرة 
بقلم هواري46
 زيدان ... إختار البقاء في قلوبنا ... 
 موقعة صلاح - راموس بعيون عربية 
بقلم layth madrid
 ملحمة كييف ...يدخل بها الريال التاريخ 
بقلم real tazi
 لكل ناد من دهره ماتعودا ...وعادة ريال مدريد الفوز أبدا --- 
 تتويج .. تتويج ... تتويج ...ألف ألف مبروك ...وللحكاية بقية بحول الله 
بقلم هواري46
 مفتاح اللقب 13 : مارسيلو وراموس + كاسميرو  
 هل تتحقق المعجزة الملكية للفوز بالبطولة الأوروبية في السلة والقدم في نفس السنة  
بقلم real tazi
 كلوب ..ليفربول..وخططهم أمام ريال مدريد في كييف 
 هلا ترفقت بالأرقام يا ملك الأرقام 
بقلم هواري46
 الريال جاهز لنهائي الابطال  
بقلم aqsa
 نقط القوة و الضعف في الفريق الليفربول المنافس لريال في نهائي عصبة الأبطال 
بقلم real tazi
  خيارات ومعلومات الموقع
  • راسل مشرف الموقع .
  • طاقم محرري الاخبار في الموقع .
  • الاعلان في شبكة الكلاسيكو العربية .
  • ارسل الموقع لصديقك .
  • البحث في الموقع .
  • اسئلة شائعة .
  • هل فقدت كلمة السر .









  •   أقسام الموقع
  • انت صح ! .
  • Tvــنا .
  • قسم المقالات .
  • قسم Profile .
  • قسم مباشر/Live .

  •   مجتمع الاعضاء
  • احصاءات الاعضاء .
  • من يتصفح الموقع الان ؟
  • زوار ينتظرون التنشيط .
  • اكثر الاعضاء نقاط .
  • اكثر الاعضاء تعليق .
  • اكثر الاعضاء توقع لنتائج المباريات .

  •   تابعنا على المواقع التالية
    صفحتنا على الفيسبوك
    تابعنا على تويتر
    تابع قناتنا على اليوتيوب
    تابعنا على جوجول+
    RSS Feed
    راسل الاشراف

     ستايل ازرق ستايل احمر اللون الافتراضي برمجة وتصميم واشراف ادارة شبكة الكلاسيكو العربية
    الخصوصية - Privacy Policy