النسخه الخفيفه للموقع صفحة الشبكة على الفيسيوك حساب الشبكة على تويتر


من مقالات رابطة القلم
العودة الى رابطة القلم

رونالدو وراموس احتفال بعض التحاليل لوضع الريال الحالي(1)
مقال بقلم swaf19
تصنيف المقال : نقاش
بتاريخ الأثنين 04 ديسمبر 2017 (10:03) | التعليقات 13 | القراءات 318
حجم الخط : [ أكبر | أصغر ]
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف خلق أجله الله تعالى عن باقي المخلوقات , الإنسان حيث وضعه ربنا جل وعز كـ خليفة له في الأرض , نتخالف على أمور الدنيـا التي لا قيمة لها عند الإله , الذي اختبر كل مخلوق على وجه الأرض , بكل ما يفكر به وكل ما يعمله , اختبرهم على عبادته والتي هي حكمته في خلقنـا , فلذلك علينا عبادته فإنها راحـة .. وتفكر عميق في خلقه وشؤون أحكـامـه , والصلاة على أشرف نبي خلق الله رب العالمين , محمد الذي تكلم معه الروح الأميـن , فعلمه بضع آيات .. من سورة العلق , والتي يجب علينا أن نقتدي بها فنحن الأحق بأن نتمسك بهـا

سلام من الله عليكم اخواني و اخواتي الكرام في موقع كلاسيكو مدريد.

من وجهه نظري ان ريال مدريد الان يمشي بثبات نحو المشنقه او نحو موسم صفري خالي من اي لقب حتي لقب كاس الملك. كالعاده اتيت اليوم لتحليل الاحداث و الاسباب و لن  اتفاجاء ان عرفتم الاسباب حتي من دون ان اذكرها لان وضع الريال معروف لكل المشجعين فمثل الذي يقول:\\\\"اصبحت اميراََ و امسيت اسيراََ\\\" ينطبق علي الريال فبعد السوبرين كانت  الاوضاع جيده جدا و عندها انقلب الحال الي حال.

اما ما هي الاسباب اعزاءي؟

1-اللمسه الاخيره

2-فريق بدون دفاع

3- دكه البدلاء

4-العرضيات

5-الاصابات

6-الثقه في دكه البدلاء.

اذا هذه هي بعض الاسباب التي سافتحها لكم.

1-اللمسه الاخيره:

غريب امر الريال والله,فرونالدو يهز الشباك في دوري الابطال لا بل هو الهداف الان لكن في الدوري تختفي النجاعه الهجوميه بالكامل و من طرف اخر عندنا بنزيما الذي لاحرج عليه بصراحه فيا اما الكره لا تريد الدخول في المرمي و يا اما الكره تريد الدخول في المرمي لكن بنزيما لا يريد هذا.

2-فريق بدون دفاع:

نعم عندنا راموس و مارسيلو و فاران و كارفخال و تقريبا ناتشو و اشرف.

كان بين راموس و بيبي تفاهم كبير جدا يعني حتي و هو معصوبي الاعين كانوا يتفاهون لكن الان بين ناتشو و راموس لا تفاهم علي الاطلاق و هذا ادي لانخفاض مستوي كلاََ منهم  و فاران تقريبا مستواه ثابت و ايضا هذا ينطبق علي كارفخال لكن اشرف و راموس بصراحه الاهداف التي نتلقاها كانت بسببهم  فيكفي ان تنظروا لارقام راموس ناهيكم عن اكثر مدافع يحصل علي البطاقه الحمراء في الدوري.

3-دكه البدلاء:

اتذكر الموسم الماضي كم كان برشلونه يحسدون الريال علي دكه بدلائهم لكن ماذا حدث؟

نعم زيزو كان يحتاج الي المال و باع كل شيء بيبي  و الي اخرهم موراتا. الغريب في الامر ان بكل هذه الاموال الريال لم يتكفل عناء شراء لاعبين بنفس الجوده  و العمر و الخبره لا بل اشتري لاعبون صغار  و بضعف القيمه للاسف.ثيو الان اثبت انه محال ان يكون من طينه الكبار و مباراه فوينلابرادا هي الدليل فان كان لا يستطيع اللعب ضد فريق من الدرجه الرابعه او الثالثه فكيف سينافس في الدوري.

4-العرضيات:

اتذكر المواسم الماضيه كيف كانت العرضيات واحده من اساس المدرب سواء كان انشيلوتي او زيدان لكن الان العرضيات انخفضت جودتها و تعدادها ففاسكيز  لم يتكفل عناء ارسال عرضيه واحده صحيحه  لزملاءه.الجدير بالذكر ان زيدان لا يترك هذا التكتيك و يتمسك في العرضيات و حتي لو لم تنجح.

5-الاصابات:

ناهيكم عن كل الاخطاء التي ارتكبها زيدان و لاعبيه و بيريز لكن تبقي الاصابات شيء اخر.كوفاسيتش من قبل الاصابه كان لاعب ممتاز حتي الماركا اسمته معذب ميسي لكن بعودته من الاصابه و تحديدا في مباراه كاس الملك فوينلابرادا كان سيء للغايه و مرتبك.

لايمكنك ان تتكلم حول الاصابات ولا تذكر غاريث بيل فبيل شارك في مباراه كاس الملك كبديل و لعب بشكل جيد بصراحه و عقب المباراه  بنصف ساعه اتت الاخبار انه مصاب  و سيغيب عن مباراه بلباو و حقا هذا ماحصل و الي الان لا اخبار عنه, علي العموم كما قلت سابقا الحل الوحيد لبيل هو خروجه من الريال.

6- الثقه في دكه البدلاء:

لا يخفي علي احد ان زيدان لايثق بدكه بدلاءه الذي انتخبها بنفسه بعد ان باع الخبره.

في مباراه بلباو زيدان كان يحتاج لهدف للفوز و كان عنده تبديل واحد كان بامكانه اشراك فاسكيز لكن رفض التبديل و انتهت المباراه بتعادل سلبي هنا يتوضح ان زيدان  لا يثق كامل ثقته في دكه البدلاء.68 بالمئه من تبديلات زيدان تاتي من بعد الدقيقه 70 يعني الوقت لتغير النتيجه تقريبا صعب ولو ان تغير النتيجه لاتحتاج سوي لثواني معدوده

****************

في النهاية لا أملك إلا أن أقول أنني قد عرضت رأيي وأدليت بفكرتي في هذا الموضوع لعلي أكون قد وفقت في كتابته والتعبير عنه. وأخيراً ما أنا إلا بشر قد أخطئ وقد أصيب فإن كنت قد أخطأت فأرجو مسامحتي وإن كنت فد أصبت فهذا كل ما أرجوه من الله  عزوجل

كتبها swaf19
(عضو رابطة القلم)

تقييم المقال من اعضاء رابطة القلم
- قيم المقال 5 عضو من رابطة القلم .
- معدل التقييم من رابطة القلم نجوم .
- قيم المقال اعضاء رابطة القلم : (ammar taleeb) (aqsa) (layth madrid) (real tazi) (عمر الكردستاني)
>> ماذا نقصد برابطة القلم ؟
صندوق التعليق


التعليق غير مسموح للضيوف, الرجاء التسجيل

اذا كان هذا المقال منسوخ من اي مكان او انت كاتبه الحقيقي راسل الادارة لتصحيح ذلك
التعليقات مملوكة لأصحابها. نحن غير مسؤلون عن محتواها.

1# فكرت الحسيني الأثنين 04 ديسمبر 2017 (11:14)
عضو رابطة مراقبي المجموعات عضو رابطة التحليل - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
وعليكم السلام اخي الغالي سيف ....كل الشكر لمقالك اخي العزيز .... كثرت التساؤلات والتوقعات لاسباب ما عليه الريال ... لن اضيف ولكني سأدلو بدلوي عن ما ذكرته من نقاط ورأي المتواضع حول اسبابها ...* الفرق بين كرستيانو الابطال وكرستيانو الليغا ...في الابطال هو الهداف التركيز لعدم وجود الضغط عكس الليغا حرمانه من اول 4 مباريات المنافس المعتاد يبتعد عنه بعدد الاهداف التوتر ومحاولة التسجيل للخاق بميسي جعلته يفتقد التركيز ودقة اللمسه الاخيره ** بالنسبة للدفاع ...مارسيلو جعل جهته شوارع واسوء لاعب منذ بداية الموسم وفلسفه زائده افضل قرار شجاع يتخذه زيدان ركنه على الدكه والاعتماد على ثيو مع التعليمات الصارمه له بالتزامه بواجباته الدفاعيه ...راموس المتهور هو من يضع ناتشو وفاران تحت الضغط لتحركاته العشوائيه وسهولة اختراقه ...بات لاعب يقلق الجميع لكثرة تدخلاته الخشنه وانذاراته .... خروج بيبي القشة التي قصمت ظهر البعير *** العرضيات باتت سلاح غير فعال مع الدفاع المكثف ... وهناك اسلحه بديله الظاهر لم تصل الى عقلية زيدان العنيد **** الدكه كان القرار متسرع غير مدروس وتم اتخاذه مجامله لبنزيمه وايسكو فتم التخلي عن موراتا ودياز **** الأصابات يتحملها كل من زيدان وبيريز منذ عدة مواسم والريال بحاجة الى كادر طبي حقيقي وليس كادر لا يستطيع تحديد اسباب تكرر الاصابات **** لا ثقه بدكة الاحتياط نعم اتفق معك ولكن هم من تعاقدوا معهم لسنا نحن ايها الغالي وثيو وسيبايوس وحكيمي وفاييخو بذور صالحه ولكن تحتاج الى التربه الخصبه وثقة الفلاح وعنايته لتنمو وتعطي ثمارها ... اعتذر عن الاطاله ...مودتي واحترامي
لايوجد

2# عبدالغافرجميل الأثنين 04 ديسمبر 2017 (15:01)
شكرا لك اخي الكريم سيف على المقال الجميل الشيق الذي يطرح المشكله الاساسيه التي يعاني منها الفريق الملكي في الوقت الحاضر. بالحقيقة أن الفريق الملكي خسر دكة بدلاء كانت الأقوى في الموسم الماضي وندم عليها زيدان وأعتقد سيندم عليها هذا الموسم كثيرا العناصر الشابه التي قدمت تحتاج إلى موسمين على الأقل لتاقلم مع الفريق بالإضافه أن الفريق الملكي دائما ما يعاني من الإصابات الحرجه خلال الموسم لنجومه والدكه الحاليه لا تفي بالغرض المطلوب. وانقاض الموسم بجلب لاعبيين على الأقل من طراز رفيع لسد ثغرات الفريق في الهجوم والدفاع. \nأيضا الفريق الملكي بحاجه إلى الروح العاليه المعتاد عليها وعدم الاستسلام للخسارة وأعتقد الدكه الاسبانيه وغرفة الملابس لها دور كبير في ذلك على بيريز التدخل السريع ووضع النقاط على الحروف. \nنحن ننتقد الفريق من غيرتنا عليه وحبنا لهذا الكيان المدريدي الكبير فلا بد من صحوه كبيره ووضع الفريق الملكي في مكانه الصحيح محليا وأوروبا. \nشكرا لك اخي الكريم على المقال الجميل مره اخرى وأتمنى لك دوام التوفيق.
اللهم اني اعوذ بك من الهم والحزن , واعوذ بك من العجز والكسل , واعوذ بك من الجبن والبخل , ..

3# swaf19 الأثنين 04 ديسمبر 2017 (17:05)
كاتب المقال
رئيس رابطة التعليق وعضو رابطة التحليل وعضو رابطة القلم - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
شكرا لك عزيزي بوعزام علي الرد الجميل بالفعل مارسيلو واحد من اسوء اعبي الريال منذ بدء الليغا في هذا الموسم لكن ان يكون بديله ثيو مازلت لم اقتنع به الي الان واعتقد انه سيكون ممتاز لكن يحتاج وقت
اذكروا الله

4# swaf19 الأثنين 04 ديسمبر 2017 (17:08)
كاتب المقال
رئيس رابطة التعليق وعضو رابطة التحليل وعضو رابطة القلم - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
اخي العزيز ابوجميل شكرا لك علي المرور الطيب الحمدلله الاعبون الجدد اتوا من الليغا يعني مسئله التاقلم ماشين عليه اما بخصوص وقتهم للتكيف مع الفريق فهذا ما لا يمكنني ان اجزم عليه
اذكروا الله

افضل تعليق لهذا المقال هو

5# real tazi الثلاثاء 05 ديسمبر 2017 (15:00)
نائب ثاني لرابطة مراقبي المجموعات ونائب رئيس رابطة القلم - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
بــــــــــــــارك الله فيـــــك اخـــــــي سيـــــــــف دمـــــــت ودام عطائــــــــك علـــــى هـــــذا المقـــــــال الرائــــع شفيــــت وكوفيــــت انا تنفق معك كليا بأن هذه الاسباب وراء نتائج الفريق وربمـــــا انا اراى الترتيب كالتالي البدلاء : بدلاء هذا الموسم لايضاهي بدلاء الموسم وربما التخلي عن لاعبيــــن وازنين مثل ألفارو موراتا وخاميس رودريجيــــــز ، وجلب لاعبين يشقون طريقهم للنجومية خطأ فادح فالتشبيب لايعني النجاح وربما الريال اغتـــــر في ماقدمه الشباب في الموسم الماضي ونسو هؤلاء الشباب قد تم توضيفهم ف مناسابات كثيرة ليعطو هذا المستوى اما نتائج الاستعجالية من الشباب القادمين فهو اكبر غلط لو انتظرنا هذا الهدف آنيــا. فلاعبين الشبان ، الذين يحتاجون بعض الوقت لتحمل مسؤولية الدفاع عن ألوان ريال مدريـــــــد ، فجاءت الضريبة بالأداء الكارثي الذي لن يتحسن إلا بعد فوات الأوان ........لعنة الإصابات :هذا الموسم كسابقه ريال مدريد يعاني من لعنة الإصابــــات التي تضرب صفوفه في كل أسبــوع ، بـــــل عيادة الفريق اصبحت مفتوحة دائمة للمصابين على طول اليوم وهناك من يقضون فتراتهم في العيــــــادة اكثر من الاطباء انفسهم كيلور نافاس ، داني جاريث كبيل مثلا ......دفاع مهزوز في اغلب مقابلات الريال إلا ونشاهد خلل وعدم التفاهم بين اللاعبيــن ربما التغييرات المستمرة تجعل عدم هذا التفاهـــم والتأقلم صعود الأجنحة بشكل مستمر يعري الخطوط الخلفية مع صعود خط الوسط واصة كاساميرو يجعــــــــل فراغا يستغلـــــه الخصوم بتمريرة واحدة تفك شفرة دفاعــــــــنا . شكرا لـــك أخـــــي سيـــــف ومرحبــــــا بـــــك في هاتـــــه الرابطــــــــة الرائعـــــــة لأنــــــك تحمـــــل قلــــــم ذهبـــــي رائــــــع ويسعدنــــــا تواجـدك هنـــا ومعنـا فـي الرايطـــة بارك الله فيـــك وتقبـــل كامــــل احتراماتي.
لايوجد



6# salimr9 الثلاثاء 05 ديسمبر 2017 (16:03)
كل التوفيق للملوك في قادم المواعيد.. هلا مدريد
قسما بالنازلات الماحقات و الدماء الزاكيات الطاهرات و البنود اللامعات الخافقات في الجبال ..

7# swaf19 الثلاثاء 05 ديسمبر 2017 (17:56)
كاتب المقال
رئيس رابطة التعليق وعضو رابطة التحليل وعضو رابطة القلم - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
شهاده اعتز بها اخوي مصطفي و ما انا امام اقلامكم الا قطره ماء من بحر كبير
اذكروا الله

8# محمد سعد حجاج الأربعاء 06 ديسمبر 2017 (04:49)
مدريدي خبره - [مدريديستا] - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
اشكر مجهودك الكبير ومقالك الرائع وبالتوفيق للفريق الملكي ريال مدريد في مباراته المقبله
لآ آلهـ آلآ آللهـ مـحـمــد ـرســؤل آللهـ

9# salam cr7 الأربعاء 06 ديسمبر 2017 (09:42)
مدريدي اصيل - [مدريديستا] - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
عاشت ايدك على هالمقال ...\nكل التوفيق لمدريييييد
ما فائدة وريدي ان لم يكن مدريدي ..

10# هواري46 الأربعاء 06 ديسمبر 2017 (18:45)
بورك فيك أخي الكريم على هذا المقال المميز مع خالص التمنيات بعودة الريال الى سكة الانتصارات والأداء المتوازن والجيد وهذا بتدارك الأخطاء وتصحيحها والتي لعلك أردت بعضها مشكورا
لايوجد

11# cri_stiano الأربعاء 06 ديسمبر 2017 (21:48)
مقال جميل ورائع شكرا لك اخي الكريم
لايوجد

12# عاشق كاكا 2 الخميس 07 ديسمبر 2017 (17:28)
مدريدي مجنون - [مدريديستا] - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
شكرا على المقال و كل التوفيق للملكي في باقي المشوار. هلا مدريد
الريال عشقي حتي الموت

13# talal_mn71 الخميس 07 ديسمبر 2017 (20:09)
الخلل يكمن في عدم اجراء تعاقدات لهذا الموسم
الريال يجري في دمي
 
اعلان تجاري

  اخر المقالات
 خماسية تاريخيه للريال  
بقلم aqsa
 الجزيرة الاماراتي اجبر الريال على احترامه  
بقلم aqsa
  قرعـــــــــة عصبــــة الأبطال الأوربيــــــــــــــة  
بقلم real tazi
 قراءه قبل الموعد : باريس والريال  
 الشجــــــــــــرة لـــن تغطـــي الغــابــة 
بقلم realtoujours
 حــــــواري مـــــــع كريــــمـ بنــــــزيمــــــا 
بقلم swaf19
 شوط اول خيالي للريال امام اشبيليا  
بقلم aqsa
 بعيدآ عن النتيجه مع دورتموند ::هل هي بداية العوده  
 فوز معنوي بأداء حيوي  
بقلم aqsa
 بعض التحاليل لوضع الريال الحالي(2) 
بقلم swaf19
 بعض التحاليل لوضع الريال الحالي(1) 
بقلم swaf19
 هل يتراجع الرئيس عن كبرياءه الفاشل ويواجه الحقيقة؟ 
بقلم layth madrid
 شهر ديسمبر :: وقراءه في تصريحات زيدان  
 اليس من حقنا بعد ذلك ان نتشائم,,الريال الى اين 
بقلم ammar taleeb
 تعادل بسبب الضغط النفسي والعصبي  
بقلم aqsa
 من أسبــاب تراجــع الفريـــق الملكـــي  
بقلم real tazi
 متعة كرة القدم ... ورصاصة الرحمه  
 بيل عاد , بورخا تألق , حكيمي يتقدم , نافاس يحاول  
بقلم aqsa
 الصفعة التي لا نتعلم منها، نستحقها مجدداً  
بقلم real tazi
 المركز الرابع هل من مزيد؟ 
  خيارات ومعلومات الموقع
  • راسل مشرف الموقع .
  • طاقم محرري الاخبار في الموقع .
  • الاعلان في شبكة الكلاسيكو العربية .
  • ارسل الموقع لصديقك .
  • البحث في الموقع .
  • اسئلة شائعة .
  • هل فقدت كلمة السر .









  •   أقسام الموقع
  • انت صح ! .
  • Tvــنا .
  • قسم المقالات .
  • قسم Profile .
  • قسم مباشر/Live .

  •   مجتمع الاعضاء
  • احصاءات الاعضاء .
  • من يتصفح الموقع الان ؟
  • زوار ينتظرون التنشيط .
  • اكثر الاعضاء نقاط .
  • اكثر الاعضاء تعليق .
  • اكثر الاعضاء توقع لنتائج المباريات .

  •   تابعنا على المواقع التالية
    صفحتنا على الفيسبوك
    تابعنا على تويتر
    تابع قناتنا على اليوتيوب
    تابعنا على جوجول+
    RSS Feed
    راسل الاشراف

     ستايل ازرق ستايل احمر اللون الافتراضي برمجة وتصميم واشراف ادارة شبكة الكلاسيكو العربية
    الخصوصية - Privacy Policy