النسخه الخفيفه للموقع صفحة الشبكة على الفيسيوك حساب الشبكة على تويتر


من مقالات رابطة القلم
العودة الى رابطة القلم

موقع ريال مدريد هل يتراجع الرئيس عن كبرياءه الفاشل ويواجه الحقيقة؟
مقال بقلم layth madrid
تصنيف المقال : عام
بتاريخ الأحد 03 ديسمبر 2017 (21:17) | التعليقات 9 | القراءات 261
حجم الخط : [ أكبر | أصغر ]
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين والسلام عليكم اخواني الاعزاء واسعد الله اوقاتكم بالف خير .. كنت ومازلت اتمنى ان اقدم ما أستطيع من محبة واخلاص لهذا الصرح الجميل وقرائه واسال الله ان يوفقني لذلك , كل واحد منا يمر بفترات صعودا ونزولا في معترك الحياة قد تؤثر على عطاءه فتارة نتقدم وتارة نتأخر ولكنما الاعمال بالنيات ولكل امرء مانوى هذا هو حالي مقرونا بالاعتذار للتاخير في الكتابة وقلة العطاء وحالي كحال فريقي الذي احبه ريال مدريد فمن افضل فريق في العالم الى اسوء تراجع غير مسبوق في تاريخه ولكن هل هذا يعني ان الفريق في سقوط حتمي ؟هذا ما اود ان ادلو به دلوي اليوم واتمنى ان تشاركوني الاهتمام والف شكر مقدما على قراءة هذه السطور

هل حقا ريال مدريد في تراجع؟

قد يبدو للوهلة الاولى ان الجواب بنعم كبيرة تملأ افاق واذان مشجعي ريال مدريد حول العالم ولكن الحقيقة غير ذلك تماما :

بيريز : النادي يعيش واحدة من افضل مراحلة عبر التاريخ بقيادة المدرب زين الدين زيدان , لدينا فريق للحفاظ على الحلم مع مدرب رائع فاز بكل بكل شيء مع ريال مدريد .

هذه هي الحقيقة اخواني ف فلورنتيو بيريز هو رئيس النادي واحد كبار ملاكه وفاز برئاسة النادي عندما لم يستطيع احد ان يتقدم حتى لمنافسته؟ 

هو يقول الحقيقة من وجهة نظره ووجهة نظر النادي الرسمية وعلى الجميع ان يرضى ولايعترض على ذلك؟ لم يشأ احد من عتاة مدريد ان ينافس بيريز فكيف لاحد منهم ان يعترض على مايقول؟ 

انها الحقيقة اخواني القراء : ريال مدريد مؤسسة احترافية وتجارية ومالية عملاقة ورياضية ايضا فيها مؤسسات كبيرة اخرى ورياضات مختلفة وتمارس عملها بنجاح منقطع النظير .

ان قصر نظرة المشجع العربي الذي يعتقد ان النجاح هو فقط تسجيل الاهداف والفوز بنتائج المباريات رياضيا هي السائدة في وسطنا العربي وحتى المشجعيين الاسبان الذين يردون بصفارات الاستهجان وضرب سيارات اللاعبين بالخضروات والبيض الفاسد , الا ان بيريز ومستشاريه لايكلفون انفسهم حتى في التعليق على اراء المشجعيين في كل انحاء العالم .

وبدون شك فان النجاحات الاقتصادية لايمكن ان تتحقق دون فريق كبير يسجل الاهداف؟ وهذا بالضبط مااوصى به الدون سنتياغو برنابيو رؤوساء النادي قبل رحيله؟ 

ولكن لابد من توازن بين المال والاقتصاد وشببابيك بيع التذاكر وقمصان اللاعبين , بيريز يعلم ذلك ويدرك انه في خطر ولكنه يحاول ان يكابر ويمتنع عن قول الحقيقة والزمن كفيل بذلك فهل سنشهد سقوط مزدوج للفريق ورئيسه؟ 

هذا امر ممكن جدا حدوثه فقد نقرأ خبرا عاجلا يقول : فلورنتينو بيرز يعلن استقالته عن رئاسة ريال مدريد بسبب انهيار الفريق؟

هل ان كريستيانو رونالدو غير محظوظ حقا؟

هل حقا كريستيانو رونالدو يجانبه الحظ , هل ان الصدفة هي العامل الرئيسي في عدم تسجيل رونالدو وصيامه عن الاهداف؟

يبدو ان القبول بهذه الفرضية امر ساذج حقا فالجميع شاهد رونالدو يفقد الكرة بسهولة وشاهد عدم وجود رغبة لديه في الالتحام والجدية التي شاهدناها في المواسم الماضية ابتداءا من موسم 2012 لغاية الموسم الماضي .

لايختلف اثنان ان كريستيانو رونالدو جزء من تاريخ وامجاد النادي الملكي واحد صناع انجازاته الكبيرة وانك عندما تدخل العاصمة مدريد فانك تشاهد صور رونالدو في مطار مدريد اما عندما تدخل في منشأت النادي فانك تشاهد كريستيانو رونالدو في كل مكان ابتداءا من مدخل النادي الى جدران البرنابيو الى متحف البرنابيو ؟

هو ليس فقط من صنع الانجازات للنادي بل هو احد اهم اسباب نجاح النادي الاقتصادية وهذا اكبر نجاح لريال مدريد بالامس قال بيريز عن كريستيانو رونالدو :

هو واحد من الرموز الكبيرة لنادينا خلفاً لألفريديو دي ستيفانو ،كريستيانو هو هدافنا التاريخي ،وقد فازبثنائية أفضل لاعب في العالم من الجائزة التي تمنحها الفيفا وأنا واثق من فوزه بالكرة الذهبية الخامسة ".

ولكنه للاسف لم يقل انه احد اكبر اسباب فشل الفريق في الوقت الحاضر ؟ فبدون اهدافه لايمكن للفريق ان يصمد وقد لانرى ريال مدريد ضمن الاربعة فرق التي ستشارك في دوري الابطال للسنة القادمة ؟ 

وبصراحة ففريق هجومه كريم بن زيما ورونالدو ومايورال لايمكن ان يحقق النجاحات التي يتمناها بيريز وزيدان وعشاق ريال مدريد ؟

ولا اريد ان اخوض كثيرا في المسببات التي اوصلت الفريق لمراحل الفشل والسقوط ولو كان هجوم مدريد المفترض ( كريستيانو رونالدو - موراتا - مبابي) على سبيل المثال لكان هناك راي اخر وكلام اخر فهل كان هذا الامر صعب على بيريز وهوالذي يحتكر كل شيء في مدريد ابتدا من الاموال الى التدخل الصريح في عملية شراء وبيع اللاعبين

فهل سيبقى المشجع المدريدي اسير لهذا الرجل بكل شيء حتى في عواطفه ؟ وهل سنبقى نعاني بسبب هذا التاجر الفاشل الذي باع بضاعته واستبدلها ببضاعة تالفة ولايعرف كيف السبيل للخروج من مستنقع الفشل الا بالتصريحات التي تتحدث عن الماضي متناسيا عن قصد مايحل للفريق منذ بداية الموسم الى الان ؟

المطلوب خروج زيدان فورا

زين الدين زيدن اسطورة النادي الحية لاعبا ومدربا لم يستطيع الصمود امام جبروت بيريز فغرق في مستنقعه وتحول بسهولة تامة الى بوق يردد كلمات وافكار بيريز ويطبق مايمليه عليه الرئيس دون كلام متناقضا في كلماته متعجرفا في ولائه لبعض اللاعبين دون الاكتراث للاخرين , كنت انعته في كتاباتي في الموسم الماضي بزيدان العادل واذا بي امام صدمة كبيرة حين وافق على بيع لاعب يسجل اهدافا ويغير نتائج فريق بالكامل .. في الموسم الماضي وفي مثل هذه الايام عندما كان الفريق يعاني من شحة الاهداف او يكون متاخرا فان موراتا وماريانو دياز او راموس كانو يتكفلون باعادة وضع الفريق الى نصابه ويسجلون في اي لحظة دون انتظار رونالدو او كريم بن زيمة وهكذا رضخ زيدان لقرارات بيع هولاء اللاعبين واصبح يطبق اوامر رئيسه كالطرطور الذي لايملك بيده شيء سوى الطاعة العمياء ؟ ناهيك عن افلاسه تكتيكيا فلم نعد نشاهد فريقنا المحبب يدك حصون الفرق الاخرى بتكتيكات مبتكرة فالجميع حفظ تكتيك زيدان على ظهر قلبه وباتت جميع الفرق تقف بالند امام تكتيك زيدان وليس بيده حيلة ففي كل مرة يطلب من لاعبيه البدلاء اجراء التسخين في الدقيقة 80 من المباراة ويجري التبديلات التي لاتزيد ولاتنقص ولاتجد حلولا مبتكرة .

افضل خيار لزيدان الاسطورة ان يخرج من الباب الواسع بهدوء تام وقد حقق مالم يحققه غيره من جائزة افضل مدرب في العالم الى حصوله على لقب دوري الابطال مرتين متتاليتين؟ 

نصيحة لمشجعين ريال مدريد

كرة القدم فوز وخسارة وتعادل وعندما لاتتذوق المر لاتعرف طعم الاشياء , الفريق الملكي اليوم يقف في المركز الرابع من جدول ترتيب الليغا وقد يكون هذا الترتيب جيدا ازاء واقع الفريق المظلم والذي لانعرف تداعياته المستقبيلة , بقيت اربعة جولات وستنتهي المرحلة الاولى من الليغا والفريق يمتلك 28 نقطة وقد خسر 14 نقطة بسبب خسارتين واربعة تعادلات ولا احد يعلم ماذا ستنتهي نتائج الفريق مع اشبيلية والغريم فقد يتراجع الفريق اكثر او قد يقلص الفوز في حالة الفوز بجميع المباريات الاربعة القادمة وهذا احتمال غير وارد فمهاجمي الفريق لايملكون الرغبة في التسجيل والتهور وعدم الانضباط صفة بارزة لدى اللاعبين بالاضافة الى عدم ثقة زيدان بلاعبي الدكة اظهر حالات من السخط والتمرد لدى بعض اللاعبين , اقول لو اننا شاهدنا المزيد من النتائج السلبية والخسائر المتوقعة فعلينا ان نتحلى بالروح الرياضية وعدم الحزن للاسباب التي ذكرتها في اعلاه فلا داعي للسخط والتجاوز على اللاعبين والمدرب زيدان كما نقرا ونشاهد المزيد من التعليقات وقالو بالامس لاخير في امرء لايتعلم من اخطاءه فمازال هناك الميركاتو الشتوي ومازال الرئيس يحتفظ باموال الموسم الماضي وكل مانتمناه ان يتراجع الرئيس عن كبرياءه الفاشل ويواجه الحقيقة المرة

كتبها layth madrid
(عضو رابطة القلم)

تقييم المقال من اعضاء رابطة القلم
- قيم المقال 4 عضو من رابطة القلم .
- معدل التقييم من رابطة القلم نجوم .
- قيم المقال اعضاء رابطة القلم : (swaf19) (ammar taleeb) (real tazi) (aqsa)
>> ماذا نقصد برابطة القلم ؟
صندوق التعليق


التعليق غير مسموح للضيوف, الرجاء التسجيل

اذا كان هذا المقال منسوخ من اي مكان او انت كاتبه الحقيقي راسل الادارة لتصحيح ذلك
التعليقات مملوكة لأصحابها. نحن غير مسؤلون عن محتواها.

1# ammar taleeb الأثنين 04 ديسمبر 2017 (00:24)
عضو رابطة القلم - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
لايوجد لاعب يقبل ان يأتي الى الريال حاليأ .وانا اقصد لاعب سوبر ،الا بعد كأس العالم وعلى الريال ان يحقق على الاقل الترتيب الثالث المؤهل لدوري الابطال بدون لاعب حقيقي مؤثر ،بل بالموجود الحالي مهما كان اداء الموجود سيئأ،اضافة الى انه لابد من بيع لاعب كبير امثال بيل من اجل فسح للمجال للاعب كبير اخر ،وهذا لايمكن توفره في الميركاتو الشتوي ،اقصى مايمكن عمله هو اجراء ترميمات للفريق كأستقدام لاعبين على سبيل الاعارة ،هذا الموسم هي فترة حرجة وضع الريال بها نفسه والله يستر كيف سينهي الريال الموسم
وما من كاتبٍ إِلا سيفنى ويبقى الدهرُ ما كتبت يداهُ فلا تكتب غير شيءٍ يسرك في القيامة ..

2# محمد سعد حجاج الأثنين 04 ديسمبر 2017 (08:56)
مدريدي خبره - [مدريديستا] - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
اشكر مجهودك الكبير ومقالك الرائع وبالتوفيق للفريق الملكي ريال مدريد في مباراته المقبله
لآ آلهـ آلآ آللهـ مـحـمــد ـرســؤل آللهـ

افضل تعليق لهذا المقال هو

3# swaf19 الأثنين 04 ديسمبر 2017 (13:00)
رئيس رابطة التعليق وعضو رابطة التحليل وعضو رابطة القلم - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
احييك اخوي الغالي و الحبيب بواحمد علي المقال الجميل و الكبير واللهي اتمني ان ينتهي بيريز من عجرفته و يقيل زيدان و يرجع خاميس و دياز ولو الامر صعب لدياز و ايضا يجلب مهاجم سوبر بقيمه جميله و يبيع بيل و بنزيما
اذكروا الله



4# realtoujours الأثنين 04 ديسمبر 2017 (22:50)
مدريدي خبره - [مدريديستا] - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
مقال مهم في توقيت حرج في مسيرة النادي الملكي تشكر عليه جدا أخي الكريم ليث.لا أحد يخالف في أن ريال مدريد هو مؤوسسة تجارية و مالية ورياضية عملاقة و لكن رأس المال الأهم فيها حتى قبل المال نفسه هو الجانب الرياضي االذي يتصدره فريق كرة القدم اللعبة الأكثر شهرة والأكثر درا للأموال في وقتنا الحاضر ولو أن فريق كرة القدم لا قدر الله إنهار فإن إنهيار أو على الأقل أفول نجم المؤوسسة ككل قضية وقت لا أكثر.إستقالة أو إقالة بيريز بالنسبة لي مستبعدة جدا في الوقت الحالي فلا أظن أن هناك من أعضاء النادي من يملك أمواله وليس هناك من يستطيع أن ينفق أكثر منه حتى و إن بدا شحيحا في السنوات الأخيرة .رونالدو مصدر دخل مالي مهم و أسطورة في ريال مدريد و لا أحد ينكر ذلك إلا جاهل أو حاقد و أرقامه مع ريال مدريد خير دليل لكن الشواهد علمتنا و مع بيريز تحديدا أن مصلحة النادي فوق كل إعتبار فراوول وكاسياس أيضا من أساطير النادي ولكن بيريز لم يمنحهم شرف الإعتزال في نادي القرن و رونالدو نفسه كان يمكن أن يكون خارج أسوار النادي موسم 2015/2016 و أظنك تذكر همسة بيريز في أذن رونالدو في مباراة الريال ضد باريس سان جيرمان وتضايق رونالدو من ذلك و حديثه الحميمي إلى لورون بلون بعد المباراة فبيريز مثلما تفضلت تاجر و يحسبها بموازين الربح والخسارة و رونالدو إذا إنخفض مستواه الفني و خصوصا التهديفي قل مردوده التجاري و سيضحي به بيريز مثلما فعل مع غيره.أختلف معك أخي ليث في أن زيدان رضخ لبيريز فأنا أرى العكس أي أن بيريز هو الذي خضع لزيدان ليس لأنه يسيطر عليه و لكن لأنه يثق فيه فزيدان ليس شيئا بسيطا في كرة القدم و بيريز نفسه صرح على برنامج الشيرينغيتو عقب صفقة إنضمام نيمار إلى برشلونة أنه سيتناقش مع زيدان في كيفية الرد على هاته الصفقة لذلك زيدان هو من يتحمل ما حدث في الميركاتو الصيفي الفائت لأنه فرط في لاعبين مزيج من الموهبة والخبرة كخيمس و موراتا و إستقدم لاعبين شباب معتقدا أنه سينجح في تطويرهم بسرعة على غرار أسينسيو و لم يأخذ في الحسبان أن ريال مدريد لا يمكنه الغياب عن المنافسة عن الألقاب في كال موسم و أن هامش الخطأ بالنسبة لفريق من حجم الريال محدود.من كل قلبي أتمنى أن يواصل زيدان مشواره التدريبي مع الريال أولا لأنه أبان عن كفاءة جيدة الموسم الماضي و لأني أعتقد أنه سيتعلم كعادته من أخطائه و مستقبلا لن يرمي بيضه كله في سلة الشباب الذين هم بحاجة إلى الوقت للتطور والنضوج خاصة و أن الأمر يتعلق بريال مدريد الخطأ فيه ممنوع والخروج بلا ألقاب يساوي الإقالة .
ربي إني ظلمت نفسي ظلما كثيرا فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت

5# salimr9 الثلاثاء 05 ديسمبر 2017 (16:03)
كل التوفيق للملوك في قادم المواعيد.. هلا مدريد
قسما بالنازلات الماحقات و الدماء الزاكيات الطاهرات و البنود اللامعات الخافقات في الجبال ..

6# salam cr7 الأربعاء 06 ديسمبر 2017 (09:37)
مدريدي اصيل - [مدريديستا] - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
اتمنى جلب اومبيانغ او كين والتخلص من العاهة بنزيما\nوكذلك على الزيدان ان يضع حداً لأنانية أيسكو.. احتفاظه في الكرة وثم ارجاعها للدفاع هذا بحد ذاته يقتل رتم الفريق .. وتجاهله لرونالدو ادى الى هذا العقم التهديفي ...\n\nتقبلوا مروري... شكراً
ما فائدة وريدي ان لم يكن مدريدي ..

7# هواري46 الأربعاء 06 ديسمبر 2017 (18:42)
مشكور على المقال وبالتوفيق للملكي في قادم المواعيد بإذن الله
لايوجد

8# cri_stiano الأربعاء 06 ديسمبر 2017 (21:49)
مقال جميل ورائع شكرا لك اخي الكريم
لايوجد

9# عاشق كاكا 2 الخميس 07 ديسمبر 2017 (17:29)
مدريدي مجنون - [مدريديستا] - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
شكرا على المقال و كل التوفيق للملكي في باقي المشوار. هلا مدريد
الريال عشقي حتي الموت
 
اعلان تجاري

  اخر المقالات
 خماسية تاريخيه للريال  
بقلم aqsa
 الجزيرة الاماراتي اجبر الريال على احترامه  
بقلم aqsa
  قرعـــــــــة عصبــــة الأبطال الأوربيــــــــــــــة  
بقلم real tazi
 قراءه قبل الموعد : باريس والريال  
 الشجــــــــــــرة لـــن تغطـــي الغــابــة 
بقلم realtoujours
 حــــــواري مـــــــع كريــــمـ بنــــــزيمــــــا 
بقلم swaf19
 شوط اول خيالي للريال امام اشبيليا  
بقلم aqsa
 بعيدآ عن النتيجه مع دورتموند ::هل هي بداية العوده  
 فوز معنوي بأداء حيوي  
بقلم aqsa
 بعض التحاليل لوضع الريال الحالي(2) 
بقلم swaf19
 بعض التحاليل لوضع الريال الحالي(1) 
بقلم swaf19
 هل يتراجع الرئيس عن كبرياءه الفاشل ويواجه الحقيقة؟ 
بقلم layth madrid
 شهر ديسمبر :: وقراءه في تصريحات زيدان  
 اليس من حقنا بعد ذلك ان نتشائم,,الريال الى اين 
بقلم ammar taleeb
 تعادل بسبب الضغط النفسي والعصبي  
بقلم aqsa
 من أسبــاب تراجــع الفريـــق الملكـــي  
بقلم real tazi
 متعة كرة القدم ... ورصاصة الرحمه  
 بيل عاد , بورخا تألق , حكيمي يتقدم , نافاس يحاول  
بقلم aqsa
 الصفعة التي لا نتعلم منها، نستحقها مجدداً  
بقلم real tazi
 المركز الرابع هل من مزيد؟ 
  خيارات ومعلومات الموقع
  • راسل مشرف الموقع .
  • طاقم محرري الاخبار في الموقع .
  • الاعلان في شبكة الكلاسيكو العربية .
  • ارسل الموقع لصديقك .
  • البحث في الموقع .
  • اسئلة شائعة .
  • هل فقدت كلمة السر .









  •   أقسام الموقع
  • انت صح ! .
  • Tvــنا .
  • قسم المقالات .
  • قسم Profile .
  • قسم مباشر/Live .

  •   مجتمع الاعضاء
  • احصاءات الاعضاء .
  • من يتصفح الموقع الان ؟
  • زوار ينتظرون التنشيط .
  • اكثر الاعضاء نقاط .
  • اكثر الاعضاء تعليق .
  • اكثر الاعضاء توقع لنتائج المباريات .

  •   تابعنا على المواقع التالية
    صفحتنا على الفيسبوك
    تابعنا على تويتر
    تابع قناتنا على اليوتيوب
    تابعنا على جوجول+
    RSS Feed
    راسل الاشراف

     ستايل ازرق ستايل احمر اللون الافتراضي برمجة وتصميم واشراف ادارة شبكة الكلاسيكو العربية
    الخصوصية - Privacy Policy