النسخه الخفيفه للموقع صفحة الشبكة على الفيسيوك حساب الشبكة على تويتر


من مقالات رابطة القلم
العودة الى رابطة القلم

الشعار الملكي اليس من حقنا بعد ذلك ان نتشائم,,الريال الى اين
مقال بقلم ammar taleeb
تصنيف المقال : عام
بتاريخ الأحد 03 ديسمبر 2017 (14:56) | التعليقات 9 | القراءات 191
حجم الخط : [ أكبر | أصغر ]
يقال ان الد اعداء الانسان هو اليأس فهو يضرب مكامن القوة في اي شخص ليتركه عبارة عن حطام وركام لاغير, فلو ركن الانسان الى مفهوم اليأس فسيجد له اثرأ كبيرا في حياته حتى يكاد ذلك الانسان يصبح بعيدأ كل البعد عن النهوض بنفسه فقد تمكن اليأس منه فشل اوصاله وقتل طموحه فهيهات يرى النور بعدها الا ما شاء الله ..

 

قد يكون موسم الريال انتهى بنسبة كبيرة ,وانا اقول قد لان كرة القدم علمتنا على المفاجأت وكما نتوقع الاسوء فالاولى ان تنوقع احسن السيناريوهات ,ولكن مالذي يجعل السيناريو السيء متقدم على الاحسن ,عندما ترى ان الخط الامامي فاشل ولا استثي منهم احدأ,لا رونالدو ولا بيل ولاالعنز اجلكم الله ,فأن السيء من التوقعات لابد ان يتقدم وبقوة على اي تفائل مهما كان .,انا لطالما تكلمت بلسان الواقع الحالي ولاانظر الى الماضي فالماضي ذهب مع من ذهبوا ومن طبيعتي ان لااشير الى الانجازات الا غمزة ,ومن عاش في ماضيه التليد لم يلمس من حاضره غير الندم مع خراب المستقبل..

 

الريال جبل طالما ناطح السحاب برأسه ولم يأبه الى اي من خصومه ,وانا وان كنت اعلم انها مجرد زوبعة صغرت في اعيننا او كبرت تبقى ازمة من ازمات الريال التي لابد ان الادارة تعد العدة الى نهضة جديدة تتطلب التخلف احيانأ عن الركب من اجل انطلاقة اقوى كما يقال ان السهم سحب الى الخلف لكي يضفي اليه قوة التسديد فلولا التقهقر لم يصل السهم الى هدفه..

 

اكيد هذا الكلام لايستساغ اليوم مع هذا الكم الهائل من التخاذل من قبل الريال لاعبين ومدرب ورئيس,فمشكلة الريال ليست في اسمائه فحسب وانما مشكلة ادارة قبل كل شيء,فلايوجد احد يستطيع ان يجبر الريال على الصبر على العنز اجلكم الله ,ولاهو طلب من النادي الصبر عليه ,الرجل فاشل والريال يتقبل فشله,راموس الارعن ,نعم ارعن لاتهز برأسك عزيزي المدريدي وكأني اتكلم عن طفل في احضان امه,,هو قائد الفريق وهو القدوة داخل الملعب ,بل قد يتعدى لان يكون قدوة لبعض المشجعين خارج الملعب وعليه ان لايتصرف اسوء من تصرف الصبيان ,خلال اربعة عشر جولة يطرد مرتين ,ويأتي من يتكلم بقلبه ليقول الطرد غير صحيح ,ليترك الفريق ناقص لاعب ,هل هذا الامر يتحمله المدرب الفاقد لليسطرة على اللاعبين اصلا,حينها تمنيت ان يكون هاينكس مدرب البايرين يعود به الزمان ليكون مدربأ للريال ماذا سيفعل براموس حينها .

 

متعة كرة القدم ليس في اسلوب لعب اللاعبين وانما ايظأ في تكتيك المدرب ,في الماضي كنا نرى تصرفات زيدان على ارض الملعب وكنا نسميه مدرب الواقع,كان يقرأ الخصوم ويصف الدواء وكأنه يعلم ماسيفعله المدربون سلفأ ,اما الان تراه اصبح اضحوكة امام المدربين ,حتى ان سميوني استخدم اسلوب زيدان ضدالريال ,واصبح الريال يلعب من اجل اللعب فلاتكتيك ولااسلوب ولااعلم ماذا يفعله المدرب واللاعبين طوال ايام على ارض الفالدبيباس ..

 

الكلاسيكو قادم والريال لازال يبحث عن هويته الضائعة ,فلاعجب ان يتعملق الكتلان ,ولاغرابة من عودة الخفافيش ,ولالوم اذا ضحك علينا الصبيان ,عندما لاترى من الريال سوى خشبات واي يأس يتملك قلوبنا عندما لاتسمع من الادارة انها ستتصرف حتى ولو كذبا ,بحجة ان زيدان لم يطلب اسعاف الفريق ,وما ذنب من يشجع الريال اذا كان زيدان يريدالاهبل بنزيما ان يقنع مدرب الديوك بفشله اذا كان جيرو غير مقنع بالنسبة له ..

 

من الجميل ان اتفائل فالفأل الحسن مبحث كل مفجوع ,لكني للاسف اقول ما يجول في خاطري ولا اريد ان اكذب على نفسي فالريال يسير نحو الهاوية كما يسير الفارس الى حتفه,فالضربات المتواليات ارهقت الريال ولم يعد ثم منفذ.نعم للتفائل ولكن الريال لم يبقي هامشأ للفأل الجميل فالريال اصبح اطلالا واثرأ بعد عين ,يعود غدأ ,نعم حتمأ سيعود ولكن بعد خراب البصرة ,اطلعت على احصائيات تقول ان الريال من الموسم الماضي كان يظهر ان هناك خللا كبيرا في منظومته الهجومية, والادارة لم تحرك ساكنأ ,لماذا لااعلم ,عندما كنا نقول ان الهجوم قلت نجاعته التهديفية بدليل ان لاعبين من الوسط والدفاع هم من كانوا يسجلون اكثر اهداف الريال كان هناك من المدريدستا من يقول انه ليس هذا بالعيب,كيف لايكون عيبا وكاسميرو سجل اهداف اكثر من مهاجمنا الصريح رقم تسعة,عندما كنا نقول ان الريال كان يفخر بانه ينهي الموسم بغلة وافرة من الاهداف قالوا ليس بالامر المهم طالما الفريق يفوز متجاهلين دلالات هذه الارقام وتاثيرها على اداء الفريق انيا وفي المستقبل اذا كان المنقذ في اللحضات الاخيرة هو مدافع وليس الدون ..

الاهداف ستأتي ولسنا قلقين ,جملة طالما كررها زيدان الذي يتمتع بالكذب علينا ,اليس هذا هو الضحك على الذقون, ولكن لو كنت صحفيا واجلس امامه فساساله متى تأتي والهجوم عقيم حتى في المباريات الودية ,صدق من قال ,,والنار اذا نفخت فيها اضاءة لكنك تنفخ في رماد..

كتبها ammar taleeb
(عضو رابطة القلم)

تقييم المقال من اعضاء رابطة القلم
- قيم المقال 3 عضو من رابطة القلم .
- معدل التقييم من رابطة القلم نجوم .
- قيم المقال اعضاء رابطة القلم : (swaf19) (layth madrid) (real tazi)
>> ماذا نقصد برابطة القلم ؟
صندوق التعليق


التعليق غير مسموح للضيوف, الرجاء التسجيل

اذا كان هذا المقال منسوخ من اي مكان او انت كاتبه الحقيقي راسل الادارة لتصحيح ذلك
التعليقات مملوكة لأصحابها. نحن غير مسؤلون عن محتواها.

1# alkassmi الأحد 03 ديسمبر 2017 (16:25)
بارك الله فيك وفي قلمك ، رغم الالم والحسرة على ما وصل اليه الريال بقياده زيزو الذي نفذت قدراته وصار عاجز لا يحسن سوى اشراك العنز حتى الدقيقه 83 والاصرار عليه بل انه يتبجحح بكل لقاء ان فريقه كامل العدد ولا يحتاج اي دعم او تعاقدات جديده وان الاهداف سوى تأتي قادما كالمطر لا تستعجلوا حتى يحين موسم قطف المشمش والكل يرى عكس ذلك سواء بالخط الاول الذي تجاوز نصف لاعبيه 30 خريف من عمرهم او دكه بدلاءه حفنه من السنافر تتقافز على العشب من جدوى او هدف ، نحن نتكلم من الغيض والقهر الذي فينا ويأتيك من يريد ان يتمنطق عليك ويصفك باشباه المشجعين لانك تنتقد وتقول للاعور انت اعور تريد ان ترى فريقك باحسن حال يتقدم الصفوف لا تعيش كالبعير تظل تجتر بطولات وانجازات الماضي
لايوجد

2# swaf19 الأحد 03 ديسمبر 2017 (17:40)
رئيس رابطة التعليق وعضو رابطة التحليل وعضو رابطة القلم - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
لنا الحق يا عزيزي عمار فالريال بثبات نحو اسوء موسم كروي له منذ 2009 و السبب برايي هو واضح الا و هو زيزو فهو لايعتمد علي الدكه الحاليه و هو من اخرد كل من في الدكه الذين تواجدوا في الموسم الماضي
اذكروا الله

3# Eng aliraqi الأحد 03 ديسمبر 2017 (20:43)
مدريدي خبره - [مدريديستا] - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
لا يوجد فريق في العالم كوله يستطيع الاستمرار في تحقيق الالقاب والانتصارات هذا مستحيل اطلاقا . الريال في الموسم الماضي حقق كل شيء بكن هذا الموسم ضعف دكة البدلاء سبب كبير جدا رحيل موراتا وجاء مايورال هذه مصيبه كبيره . كان لدينا خاميس رودريغز كانت له بصمه واضحه وكان حاسما عندما يشارك . الشاب ماريانو دياز الذي يعد مهاجم واعد وله مستقبل كبير جدا . اللوم لايفيد . لكن يجب ان نبقى مع الملكي في السراء والضراء
مدريدي حتى الموت

4# فكرت الحسيني الأحد 03 ديسمبر 2017 (21:02)
عضو رابطة مراقبي المجموعات عضو رابطة التحليل - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخي الغالي عمار .... وانا اقرء ماتبدع وما تطرح من واقع .... هززت رأسي واعتذر منك لاني هززته آلم وحسره على ما كان ومابت يكون ...هززت رأسي على ما يردد زيدان الغلبان كل مره ... وبيريز الشامخ فقط كعنوان في الاخبار .... شموخ بيريز وزيدان يأتي من شموخ الريال واليوم لا شموخ كلنا نتابع حال الريال عندما امتلك مدرب كزيدان يخرج من نفق مظلم الى نفق اكثر ظلمه ... ثق اخي بالامس توقعت طرد راموس وانا على بساطتي متابع عاشق للريال ... كيف لم ينتبه أبن الريال زيدان ( حكم متوتر من راموس ... ورموس بات متهور ...هل لاحظت كيف خلع القناع ..الم يعرف القوانين وهو محترف ...الم يعي الدرس ان كل تدخل سيتحصل على انذار أم يريد ان يتفاخر بتحطيم كل الارقام .... أي قائد ولم يضع بحساباته لقاء اشبيليه العنيد ) ... وأن عدنا لزيدان ناتشو متوفر وأكثر اتزان والتزام ..... ما وصلنا اليه وما قادم قد يكون اسوء ... أو هل نتوقع ان يتغير الحال ..... يتغير فقط أن كان زيدان يمتلك الشجاعه ويجلس كلآ من راموس ومارسيلو وايسكو وكرستيانو على الدكه ..قد أكون مجنون بما اقترح ولكن هي المغامره من أجل ما تبقى من الريال أشلاء مبعثره قد يلملمها من هم الآن على الدكه ..... على زيدان بعد أن ساعد على التخلي عن موراتا ودياز وخاميس وبيبي .... ليكون مرة واحده اراه منتفض من أجل ترك موقف يذكر به .... أن اجلسهم على الدكه وقتها سيدق ناقوس الخطر ليعلموا ان الريال فوق الجميع لنخسر بشرف وعدم وجود من لم يكونوا أوفياء للريال ..... الموسم الماضي رفع شعار الريال بمن حضر ... أن اراد الكرامه أن يرفع منذ اليوم شعار الدكه للكبار قبل من يتبرهم صغار .... أن خسر فقد خسر بشرف وأن حقق الفوز يكون درسآ له ولكل من يعتبر نفسه اكبر من الريال .... مودتي واحترامي اخي عمار
لايوجد

5# realtoujours الأحد 03 ديسمبر 2017 (23:29)
مدريدي خبره - [مدريديستا] - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
موضوع جميل جدا أخينا عمار فمثلما تفضلت اليأس إذا إستحكم في الإنسان كالمرض المزمن القاتل الذي لا يترك صاحبه حتى يورده الهلاك و أما اليأس العابر فلا يكاد يخلوا منه بشر حتى الأنبياء والرسل كما قال الله عز و جل -حتى إذا إستيأس الرسل و ظنوا أنهم قد كذبوا - واليأس العابر هذا يحتاج إلى ثقة بالنفس و تعامل مع الأمور بواقعية لا بالعواطف والتمني و أن يبحث الإنسان في مكامن الخلل لديه و إصلاح الأخطاء التي أوصلته إلى حالته تلك.إسمح لي أخي عمار أن أرد على بعض الأصوات التي تعالت في الآونة الأخيرة بنعت كل من ينتقد خيارات المدرب سواء في الميركاتو الفائت بخصوص اللاعبين المغادرين أو المستقدمين أو بخصوص خياراته في التشكيلة بأنهم أشباه مشجعين ولا يشجعون الريال إلا عندما يحقق نتائج فأحب أن أقول لهؤولاء أننا لم نتلقى منكم بطاقة دعوة لتشجيع الريال و ربما بدأنا تشجيعه قبلكم و لن نتوقف عن تشجيع الريال لأن هذا ليس بأيدينا بل مستحكم في قلوبنا و لو كان بإمكاننا ذلك لفعلناه عندما خسر الريال من الغريم 6-2 و 5-0 و 4-0 و لتوقفنا عن تشجيع الريال عندما غاب عشر سنوات عن منصات التتويج الأوروبية وغاب خمس سنوات عن التتويج بالليغا الإسبانية و عليه فلا داعي لتصنيف البعض على أنهم أشباه مشجعين لأنهم يعبرون عن آرائهم في ما آل إليه وضع الريال نتيجة أخطاء وقعت فيها الإدارة والمدرب وليست نتيجة ظروف قهرية .ليس هناك فريق يحقق البطولات دائما هذا صحيح لكن عندما تتوفر على جيل ذهبي يحتاج فقط إلى بعض التعديلات البسيطة لماذا تبخل عليه بذلك عندما تعرف مكمن الخلل لماذا تتجاهله ولا تحاول إصلاحه عندما يكون لديك لاعب يقضي أكثر من ثلثي الموسم في عيادة الفريق لماذا لا تستبدله عندما يكون لديك رأس حربة يسجل هدف كل عشر مباريات لماذا تعاند و تشركه أساسيا في كل مباراة لماذا لا تجرب غيره ما الذي ستخسره في برشلونة تراجع مستوى سواريز بعض الشيئ تعالت الأصوات من كل حدب و صوب أما في ريال مدريد فبعد ثلاث مواسم كارثية فتختلق لرأس حربتنا الفذ الأعذار والوظائف و كأن بيريز و زيدان على أعينهم غشاوة في برشلونة غادر نيمار إستقدموا ديمبيلي و حاولو مع كوتينيو لآخر لحظة إنهم يعلمون أن وجود لاعب مثل ميسي لن يتكرر كثيرا فهم يحاولون إستغلال هذه الفترة بأقصى ما يمكن .الموسم الماضي كان زيدان يقرأ خصومه و مفاتيح لعبهم خصوصا الكبار منهم هذا الموسم زيدان يحاول أن يفرض أسلوبه على الخصم و هذا جيد لكن خط هجومه يخذله في كل مرة إلا في ما ندر و كما يقول المثل بدل المراح تستراح فليس بهذا الهجوم تفرض أسلوبك على الخصم.نظريا الليغا لازالت في الملعب لكن الوضع لا يبشر بخير وحتى و إن كان برشلونة ليس في أفضل أحواله فمن هو الفريق الكبير الذي فاز عليه الريال هذا الموسم بل بالعكس خسرنا مبارتين أمام فريقين صغيرين والقادم أصعب لا نقول هذا الكلام تشاؤما بل هو واقع و منطق ينبغي أن لا نتجاهله .
ربي إني ظلمت نفسي ظلما كثيرا فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت

6# محمد سعد حجاج الأثنين 04 ديسمبر 2017 (08:55)
مدريدي خبره - [مدريديستا] - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
اشكر مجهودك الكبير ومقالك الرائع وبالتوفيق للفريق الملكي ريال مدريد في مباراته المقبله
لآ آلهـ آلآ آللهـ مـحـمــد ـرســؤل آللهـ

7# salimr9 الثلاثاء 05 ديسمبر 2017 (16:03)
كل التوفيق للملوك في قادم المواعيد.. هلا مدريد
قسما بالنازلات الماحقات و الدماء الزاكيات الطاهرات و البنود اللامعات الخافقات في الجبال ..

8# cri_stiano الأربعاء 06 ديسمبر 2017 (21:50)
مقال جميل ورائع شكرا لك اخي الكريم
لايوجد

9# عاشق كاكا 2 الخميس 07 ديسمبر 2017 (17:29)
مدريدي مجنون - [مدريديستا] - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
شكرا على المقال و كل التوفيق للملكي في باقي المشوار. هلا مدريد
الريال عشقي حتي الموت
 
اعلان تجاري

  اخر المقالات
 خماسية تاريخيه للريال  
بقلم aqsa
 الجزيرة الاماراتي اجبر الريال على احترامه  
بقلم aqsa
  قرعـــــــــة عصبــــة الأبطال الأوربيــــــــــــــة  
بقلم real tazi
 قراءه قبل الموعد : باريس والريال  
 الشجــــــــــــرة لـــن تغطـــي الغــابــة 
بقلم realtoujours
 حــــــواري مـــــــع كريــــمـ بنــــــزيمــــــا 
بقلم swaf19
 شوط اول خيالي للريال امام اشبيليا  
بقلم aqsa
 بعيدآ عن النتيجه مع دورتموند ::هل هي بداية العوده  
 فوز معنوي بأداء حيوي  
بقلم aqsa
 بعض التحاليل لوضع الريال الحالي(2) 
بقلم swaf19
 بعض التحاليل لوضع الريال الحالي(1) 
بقلم swaf19
 هل يتراجع الرئيس عن كبرياءه الفاشل ويواجه الحقيقة؟ 
بقلم layth madrid
 شهر ديسمبر :: وقراءه في تصريحات زيدان  
 اليس من حقنا بعد ذلك ان نتشائم,,الريال الى اين 
بقلم ammar taleeb
 تعادل بسبب الضغط النفسي والعصبي  
بقلم aqsa
 من أسبــاب تراجــع الفريـــق الملكـــي  
بقلم real tazi
 متعة كرة القدم ... ورصاصة الرحمه  
 بيل عاد , بورخا تألق , حكيمي يتقدم , نافاس يحاول  
بقلم aqsa
 الصفعة التي لا نتعلم منها، نستحقها مجدداً  
بقلم real tazi
 المركز الرابع هل من مزيد؟ 
  خيارات ومعلومات الموقع
  • راسل مشرف الموقع .
  • طاقم محرري الاخبار في الموقع .
  • الاعلان في شبكة الكلاسيكو العربية .
  • ارسل الموقع لصديقك .
  • البحث في الموقع .
  • اسئلة شائعة .
  • هل فقدت كلمة السر .









  •   أقسام الموقع
  • انت صح ! .
  • Tvــنا .
  • قسم المقالات .
  • قسم Profile .
  • قسم مباشر/Live .

  •   مجتمع الاعضاء
  • احصاءات الاعضاء .
  • من يتصفح الموقع الان ؟
  • زوار ينتظرون التنشيط .
  • اكثر الاعضاء نقاط .
  • اكثر الاعضاء تعليق .
  • اكثر الاعضاء توقع لنتائج المباريات .

  •   تابعنا على المواقع التالية
    صفحتنا على الفيسبوك
    تابعنا على تويتر
    تابع قناتنا على اليوتيوب
    تابعنا على جوجول+
    RSS Feed
    راسل الاشراف

     ستايل ازرق ستايل احمر اللون الافتراضي برمجة وتصميم واشراف ادارة شبكة الكلاسيكو العربية
    الخصوصية - Privacy Policy