النسخه الخفيفه للموقع صفحة الشبكة على الفيسيوك حساب الشبكة على تويتر
 تابع الاحداث الان
 نقل مباشر !
انتهت المباراة
اتلتيكواتلتيكو
0-0مدريد
مدريد نقل المباراة


من مقالات رابطة القلم
العودة الى رابطة القلم

سنتياغو تصوير علوي قلناها بالامس.. ان الظلم اذان بزوال العمران
مقال بقلم ammar taleeb
تصنيف المقال : عام
بتاريخ الأثنين 06 نوفمبر 2017 (14:30) | التعليقات 10 | القراءات 269
حجم الخط : [ أكبر | أصغر ]
من يقرأ التاريخ يتعلم العبر والحكم .فالتأريخ لم يكتب عبثا,وكل ماقيل فيه وان غاصت في اعماقه معانيه ,فكلها جواهر لابد للقارئ ان يعيها وان يدركها مهما عز ذكرها(اي قل )وغابت بوادرها على كثير منا فتاريخنا كتب بأسطر عربية محكومة بقواعدها اللغوية لتترك لنا ارثأ غنيا وعبئأ فكريأ فليس كل قارئ للتاريخ يفهم ,فقد يحجب عنا بعض معالمه.

 

فأبن خلدون اُلف الكثير من المؤلفات الغنية لم ندرك منها الا كتاب العبر والذي لم يبقى منه الا المقدمة التي سمية بعد ذلك بمقدمة ابن خلدون والتي ذكر فيها عواقب الظلم وان الله عزوجل يزيل دولة الظلم وان كانت مؤمنة ,مهما كانت قوية وذو منعه,وفي كل العوالم تبقى الحقيقة شاخصة بان البقاء للحق وليس للباطل والاكاذيب ,فعالم الرياضة شبيه بغيره فالريال هذا الموسم يتجرع السم بسبب ظلمه بعض اللاعبين والاتكال على من لا يصلحون للبقاء فيه استنادا الى امور اصبحت من اللغاز الدنيا والتي ربما نعرفها عندما تتساقط اسناننا ومن يعلم ربما لايسعفنا العمر بالكثير لنرى الحق هو من يحكم عالم الريال, وان مايعيب زيدان وبيريز شيء الا ترك البنز جاثمأعلى صدورنا وعلى صدور اللاعبين وانا مثلكم اثق ان زيدان عبقري وان العالم اختاره كافضل المدربين فماتحقق صعب لغيره تحقيقه ..

ولغة الارقام انصحكم لا تتعلموها لانها تجلب لكم الهم والحزن فلو اطلعتم على مهاجم ليون الجديد ديازابن الريال, سترون انه في 12 مباراة سجل 9 اهداف وهو مالم يحصل كما يقال منذ اربعون عاما مع ليون اي من سنة 1970 ان سجل لاعب في ليون هذا الكم من الاهداف في 12 مباراة ,لا انصحكم ان تروا ارقام مهاجمينا على الاطلاق ..

 

ماحدث بالموسم الماضي جعل زيدان اليوم يجلس في اقصى زاوية النقد والتخبط والفوضى ,واخشى ان اسطورتنا بالغ في حبه للبنز حتى ولو على مستقبله في الريال وان كنت اعتقد ان الامور كلها من يدفعها بيريز حتى وان كانت من وراء ستار,تفريغ دكة البدلاء هي اعظم جرائم زيدان وبيريز فهل هؤلاء الشباب قادرون على مقارعة الفرق المتسلحة بأثقل الادواة فمن يقول اليوم ان اغوارديولا مدرب عبقري لم ينظر الى فاتورته فقد كلف خزائن النادي اكثر من 400 مليون يورو من اجل تحقيق طوح ملاك النادي وهي ببساطة كل اللالقاب المتاحة واهمها البريمرليغ والايطال, وانا معهم اقول ان المدرب يقدم متعة للناظرين وليس مجرد كرة تتدحرج من هنا وهناك .


عاملوني كأننني طفل هكذا قال موراتا عن قادة نادي الريال ,اما كلام خامس فلن يخرج الا من شاب ذاق ويلات الظلم ولم يكن يريد الا حقه المغتصب,بعكس اوزيل والونسو ودماريا فلم اسمع نقدا على الريال ,نعم الكل خرج وفق رضاته ولكل واحد منهم له اهدافه التي يريد ان يحققها, لكن لابد ان يعلم قادة الريال ان الظلم اخره ندم ونحن اليوم نعيشه ,ولكننا نعترف به ونعلنه بخلاف زيدان الذي يعانده.

 

تكلمت كثيرا وانجرفت مشاعري سيلا عارما نحو اقوى مخاوفي ان ارى الريال القوي يصارع من اجل ادوار مؤهلة الى دوري الابطال ,ومن يستبعد هذه الامور فلينظر الى الميلان وليعتبر اولي الالباب.فقد ذكرت لغة الارقام التي اصبحت اضعها في كل جهاز ذكي املكه لكي ارى نجاعة الريال رقميأ,فالفوزبلامس لايمكن لعاشق الميرينغي ان يجعله مرجعأ سوى بداية نحو التخلص من براثن الفشل وكما وعدتكم بلغة الارقام فالريال بالامس كان متفوقأ في كل شيء كما هو حاله دائما الا خط الهجوم ,وهو اللغز المحير للعقول ,مهما كانت كلها سواء في حيراتها غبية او عبقرية .


في الاستحواذ فالريال 59 % مقابل 41% الى الخصم سدد على المرمى 27 تسديدة سجل منها 3 اهداف كان بين الخشبتين 9 خطرة ,اذا الريال يصنع الكثير من الفرص فالمشكلة ليست في خط الوسط ,معدل صحة التمرير 91% اذا الدقة حاضرة كالعادة .كانوا فعالين في صناعة الفرص من التسديدات العرضية وكذلك الطولية منها الا انهم فشلوا في الصراعات الهوائية وهو امر غريب فالريال فاز في 37% منها مقابل 63% للاس بالماس( بعد ان كان الريال في الموسم الماضي اكثر الفرق تسجيلا للاهداف (الرأسية) وهو امرلوكان يوجد دياز وموراتا لماحصل ابدا ولكم في هدف دياز في مرمى الديبور في الموسم الماضي اكبر دليل وهدف موراتا الراسي في فريق سبورتنك لشبونة, فاهم الحلول ان اراد الريال العودة هو اجلاس العنز على الدكة واستعمال الممكن وهو مايورال كرأس حربة مع التعاقد في الشتاء لسد الثغرات بمهاجم من الطراز الرفيع فالريال لايملك الوقت حتى الصيف القادم وان يعطي الفرصة لمن يستحقها ولديه الاستعداد البدني والذهني كسيبايوس وليس مجرد اسماءوالا هل يعقل ان يكون هدافوا الريال هذا الموسم هم ايسكواولا واسينسيو ثانيأ(كخط وسط وليس مهاجمين)؟؟؟..


في الموسم الماضي كان يعاب على ريال زيدان ان استحواذه لايتعدى ال51%واحيانا 49%,ولكنه كان فعالا جدا ومثمرا اما الان فلاتعليق,الريال يمتلك على النسبة الاكبر من الاستحواذ في نصف ملعب الخصم ولكن من دون ان تترجم الى اهداف فمافائدة الاستحواذ,اخدعوا انفسكم وقولوا الريال جيد,وتفائلوا بالقول ان القادم اجمل ,ولكن من دون ان تقال الحقيقة ويعمل بها فالريال رغمأ عنا سيء والقادم ان كان بلا تغيير فهو اقبح, ومن ركب الظلم واعتلى عرشه فليعلم انه لابد سائر الى  زوال, فقد قالها ابن خلدون يومأمن الزمان ,ان الظلم اذان بزوال العمران..

 

 

كتبها ammar taleeb
(عضو رابطة القلم)

تقييم المقال من اعضاء رابطة القلم
- قيم المقال 3 عضو من رابطة القلم .
- معدل التقييم من رابطة القلم نجوم .
- قيم المقال اعضاء رابطة القلم : (layth madrid) (real tazi) (عمر الكردستاني)
>> ماذا نقصد برابطة القلم ؟
صندوق التعليق


التعليق غير مسموح للضيوف, الرجاء التسجيل

اذا كان هذا المقال منسوخ من اي مكان او انت كاتبه الحقيقي راسل الادارة لتصحيح ذلك
التعليقات مملوكة لأصحابها. نحن غير مسؤلون عن محتواها.

1# هواري46 الأثنين 06 نوفمبر 2017 (15:33)
مشكور على المقال وبالتوفيق للملكي في قادم المواعيد
لايوجد

2# layth madrid الأثنين 06 نوفمبر 2017 (16:27)
عضو رابطة القلم - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ياخي الطيب لقد اجدت كثيرا في تذكير القاريء بماضيه وتاريخه وابداع اجداده ووضعته في ضرورة ملامسه الحق للباطل فاما الزبد فيذهب جفاءا واما ماينفع الناس يمكث في الارض وكلام الخالق جل وعلا لم يوجهه لامة الاسلام بل لبني البشر قاطبة .. اخترت الجميل فاصبت الكثير... ليس كل عبقري بالضرورة ان يكون عادلا فكم من عبقري ذهبت عبقريته بسقطات دونها التاريخ في صفحات سوداء وذابت عبقريته في مستنقع الظلم والذل .. لااتمنى ذلك ولن ارضاه لمن احب وان اختلفت معه .. ولكنها الحقيقة التي وردت في موضوعك الطيب .. هنالك عنجهية وغرور واضح في شخصية زيدان رافقه غباء من بيريز التاجر الذي لا يفقه في كرة القدم اكثر من عالم المال وما يدخل في ميزانية ريال مدريد ؟ كل ماحصل سيشاهدان ما جنته يديهما ؟ ولكن الخوف من القادم فهل تعتقد\n ان موسما مخيبا للامال مع ربح وفير ودخل كبير سؤثر على بيريز ؟ وسيؤنبه ضميره على ما فعل؟ كنت قد شاهدت الهدف الثالث في مباراة لاس بلماس وقلت في نفسي اليس الاجدر بكريم هو من يسجل هذا الهدف؟ اليس هذا مكان كريم فاين كان في تلكك الاثناء؟ لااعلم يااخي الى اين نسير في عالم الظلم الذي لايفارقنا ولانفارقه ؟ لن يخيب ظني في الفريق ابدا فدولة الباطل ساعة ودولة الحق الى قيام الساعة... بوركت
ريـــــــــــــــــــــــــــ مدريد ـــــــــــال ...عشقتك قبل الاخرين واحببتك يوم كانوا ن ..

افضل تعليق لهذا المقال هو

3# فكرت الحسيني الأثنين 06 نوفمبر 2017 (19:46)
عضو رابطة مراقبي المجموعات عضو رابطة التحليل - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أخي الغالي عمار .... توقعت ان تدلو بدلوك بعد مباراة الامس امام الاضعف لاس بالماس ... المشكله التي نعاني منها ان هناك من يتوقع ان التاريخ يطمس كونه لا يفقه ان طمست الكتب هناك من يتناقلها كي تبقى حيه على مر العصور والازمان .... وان كان على الظلم قد يفوز الظالم مره والاستبداد والتسلط يجعلانه يغالي بالظلم وينسى ان الله سبحانه ( يمهل ولا يهمل ) .... وانا اطالع مقالك تذكرت الكثير من مباريات حسمها من رحلوا بعيدآ عن البيت المدريدي .... لن اناقش ابتعاد موراتا الذي يبدع ويتألق لانه منح الثقه في الدوري الانكليزي .... ما يؤلمني اثنان طلم بيريز ابعدهم ما الذي كان سيحدث لو جدد لببي المقاتل الذي قدم كل شيء للريال سنتين هل ستفرغ خزائن الريال في الوقت الذي افرغ الدفاع وتركه بدون قلب ....دياز الشاب المقاتل والذي تألق بالرغم من قلة الدقائق الممنوحه له ولكنه يمتلك الغيره اكثر ممن يتقاضون اكثر منه عشرة اضعاف .... قد يكون بقاء البنز هو لغز من أجل كشف الظلم الذي لا زال يمارس ... لم لا اعطي الثقه لمارياتو وارى النتيجه وأتوقع الخشيه من انه سيقدم ما يؤلب الجماهير في البرنابيو على زيدان وبيريز ..... بالنسبة لي اتألم وانا ارى ما وصل له حال هجوم الريال ... ولكن أتأمل خيرآ بعودة كارفخال وكوفاتيش الافضل في معرفة تحركات الدون .... وبالرغم من هبوط مستوى بيل ولكن وجوده يعطي دعم نفسي لكرستيانو الذي اراه للاسف معزول تمامآ لذا يتحرك في كل مكان بالرغم من العمر ليحاول ان يخلق الفرصه لنفسه والاهم للاخرين من اجل الريال .... فلننتظر اخي ولنتحمل قليلآ كل انواع الضغط وما يسببه قد تكون هذه الفتره فترة الجلوس في ما بينهم زيدان وبيريز من أجل تدارك الموقف الظالم واعطاء الفرصه لسيبايوس ومارياتو ووووو... ولاننسى ان اول اختبار هو الديربي .... كل الموده والاحترام اخي العزيز
لايوجد



4# محمد سعد حجاج الثلاثاء 07 نوفمبر 2017 (19:23)
مدريدي خبره - [مدريديستا] - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
اشكر مجهودك الكبير ومقالك الرائع وبالتوفيق للفريق الملكي ريال مدريد في مباراته المقبله
لآ آلهـ آلآ آللهـ مـحـمــد ـرســؤل آللهـ

5# عبدالوهاب 99 الثلاثاء 07 نوفمبر 2017 (20:44)
اخي العزيز الريال هو الريال وكريم على ما اشاهد هذا اخر موسم له مستحيل يبقى الموسم المقبل والريال سيكون شكل ثاني بحيث يتم تغيير بشكل كبير بإدخال عناصر جديده وبيع او اجلاس لاعبين الان هم الأساس على الدكة كلنا شاهد وعاين هل كاسيا هو خيار جيد للفريق قطعا لا حتى نافاس إصاباته كثيره وعمره كبير وأخطاءه لا يصححها أبدا والدفاع ناتشو ليس قلب دفاع ومارسلو سيكون بديل في الموسم المقبل او متناوب ان استطاع ثيو إثبات جدارته والا جلب لاعب اخر وجلب لاعب ينافس الخال والوسط اعتقد يجب ان يوجد في الفريق لاعب رقم عشره حقيقي اي صانع لعب ويجيد الاختراقات كان خميس والآن بدون هذا الاعب ولوكا الفنان يجب ان نقر ان للعمر احكام وان يكون بديل لاحظت بدون تعصب وبكل حيادية انه لا يستطيع لعب ثلاث مباريات متتالية يصاب بالإرهاق وكريم راس البلا ان خرج وتم جلب راس حربه حقيقي ويترجم الفرص الى اهداف هذا هو التمام للفريق نعم كلامي ليس منطقيا ولكن كان من الاولى في الصيف الماضي جلب
لايوجد

6# swaf19 الأربعاء 08 نوفمبر 2017 (00:08)
رئيس رابطة التعليق وعضو رابطة التحليل - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
شكرا لك علي المقال اخوي عمار و كل التوفيق للملوك

7# real tazi الأربعاء 08 نوفمبر 2017 (00:37)
نائب ثاني لرابطة مراقبي المجموعات ونائب رئيس رابطة القلم - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
مشكو ر اخي عمار دمت ودام عطائك برايي المتواضع ان مستوى اللعب لا يزال يحتاج الكثير من العمل ... الأهم هو المستوى النفسي للاعبين فالمهارة موجودة هؤلاء هم نفس النجوم الذين حققو الدوري والابطال ... على قادة الفريق التحدث سوياً ووضع أي خلافات ممكن ان تكون موجودة جانباً والانتباه لبذل المجهود كاملاً في الملعب ... اكثر ما اعجبني اليوم اللاعب الواعد فاييخو فقد رد على كل من تسرع باتهام زيدان بالتسرع بالتفريط ببيبي فردات فعله الإيجابية و السريعة تؤهله للحلول بشكل مستمر تغطية لراموس او فاران وحتى الزج به بشكل دائم في مباريات الكاس. \nاما رونالدو فانا متأكد من عودته للتهديف ولكن عليه التحلي بالصبر و الهدوء و التحدث اكثر مع زملائه بنزيما و بما ان المدرب مصر على اشراكه فانا اقترح ان يكون متاخراً عن راس الحربة بوضعية صانع لعب متقدم فاللعب ب 3 مهاجمين متقاربين يتحولون ل 4 في حال تقدم احد الاظهر لصناعة العرضيات. و كون خيارنا الاخر لراس الحربة هو مايورال فبرايي ان يعطى الفرصة كاملة فمن المستحيل ان يكون اسوا من بنزيما بتضييع الفرص بل سيساعد بنزيما بتقمص دور صانع المساحات ويصنع لنفسه مجالاً اكبر للتسديد. برايي ان على زيدان على الأقل تجربة ذلك لمباراة واحدة او على الأقل شوط كامل منذ بداية المباراة .. طبعاً بعد التدرب على ذلك بالفالديبيباس واختبار تاقلم الثنائي بالبينيات ...و بذلك يكون ايسكو صانع العاب متأخر خلف بنزيما وخلفه كروس و كاسميرو بالدفاع نفسه الذي لعب ليلة الامس فيكون اللعب بالعمق اكثر مع حرية توجه ايسكو للأطراف
لايوجد

8# ammar taleeb الأربعاء 08 نوفمبر 2017 (12:39)
كاتب المقال
عضو رابطة القلم - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
شكرا اخي مصطفى لمرورك ..لااعتقد ان هذا الفريق هو نفسه من فاز بالسوبرين..نعم شكلا ممكن لكن كروح فهو لاشك مختلف تماما،،هناك خلل ما في منظومة زيدان وهناك عطل كامل في خط للهجوم وانا ارى ان اللاعبين وخاصة صناع اللعب مودريتش وخاصة ايسكو فقدوا الثقة كاملة في نجاعة الخط اللامامي وخاصة العنز بالاضافة الى سخط واضح من اللاعبين بسبب خروج اللاعبين ،،وخاصة راموس فقد قراة في نهاية الموسم الماضي وخلال فترة الانتقالات ان راموس كان معارضا لفكرة تغيير الفريق ،،عندما صرح وقال اذا كان الفريق يحقق المطلوب فلماذا التغيير ..فشل البنز في التهديف فتح شرخ كبير بين اللاعبين فكيف بفريق يتنازل عن موراتا ودياز لصالح الينز ،،فقدان الروح تحدث عنها الكثير ،وعدم التمرير الى رونالدو من اسينسيو وايسكو واضح لايغفل عنها احد وانا اتكلم عن التمريرات الحاسمة دون غيرها ..هذه الامور جعلت اللاعبين يشككون في قدرة زيدان على اتخاذ حل سريع وحاسم ،فمايورال حتى مع فشل البنز لايشارك الا قليلا،،بل انه لايستدعى نهائيا في بعض المباريات ،وانا متأكد لو وثق زيدان به واشركه سينفع ابفريق مع قلة خبرته،،والايام ستثبت لنا كل شيء
وما من كاتبٍ إِلا سيفنى ويبقى الدهرُ ما كتبت يداهُ فلا تكتب غير شيءٍ يسرك في القيامة ..

9# عاشق كاكا 2 الأربعاء 08 نوفمبر 2017 (22:19)
مدريدي مجنون - [مدريديستا] - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
شكرا على المقال و كل التوفيق للملكي في باقي المشوار. هلا مدريد
الريال عشقي حتي الموت

10# salimr9 الخميس 09 نوفمبر 2017 (12:28)
شكرا على المقال و كل التوفيق للملوك في قادم المواعيد.. هلا مدريد
قسما بالنازلات الماحقات و الدماء الزاكيات الطاهرات و البنود اللامعات الخافقات في الجبال ..
 
اعلان تجاري

  مقال مميز
aqsa

عاد الريال والحكم عدل وسمح بلمس الكرة في منطقه الجزاء
كتبها aqsa  
(رئيس رابطة القلم)
اقرأ المقال
  اخر المقالات
 عاد الريال والحكم عدل وسمح بلمس الكرة في منطقه الجزاء  
بقلم aqsa
 هل ان رحيل كريستيانو رونالدو واقع ام فبركة اعلامية 
بقلم layth madrid
 الديربي .... العلامه الكامله ... وما يمتلكه زيدان  
 اسباب الريال..اسباب بيل...اسباب اليونايتد 
بقلم swaf19
 الابيض الناصع ،،مشكلة الريال 
بقلم ammar taleeb
 الريال والجروح الثلاث  
 بيريز و بنزيما سيقتلون ريال مدريد! 
بقلم swaf19
 يالهول الصدمة ...الرئيس الاسرائيلي في ريال مدريد ؟  
بقلم layth madrid
  قلناها بالامس.. ان الظلم اذان بزوال العمران 
بقلم ammar taleeb
 اليوم رأيت شيئا من الريال  
بقلم aqsa
 الصقور وريال مدريد  
 اهم الاسباب و ابرزها لانهيار بطل اوروبا 
بقلم swaf19
 كيف لا اقلق ,والريال على حافة الهاوية 
بقلم ammar taleeb
 مسلسل الانهيار والهزائم مستمر .. الواقع والحلول 
بقلم layth madrid
 شوربة عدس الريال امام توتنهام  
بقلم aqsa
 مع الريال في السراء و الضراء 
 اكذب ثم اكذب....حتى تصدق نفسك 
بقلم ammar taleeb
 الانفصاليون يرعبون الملوك  
بقلم aqsa
 من نحن حتى نهزم جيرونا ؟ ! 
 بالتاكيد رونالدو افضل من ميسي في اخر خمس سنوات  
بقلم aqsa
  خيارات ومعلومات الموقع
  • راسل مشرف الموقع .
  • طاقم محرري الاخبار في الموقع .
  • الاعلان في شبكة الكلاسيكو العربية .
  • ارسل الموقع لصديقك .
  • البحث في الموقع .
  • اسئلة شائعة .
  • هل فقدت كلمة السر .









  •   أقسام الموقع
  • انت صح ! .
  • Tvــنا .
  • قسم المقالات .
  • قسم Profile .
  • قسم مباشر/Live .

  •   مجتمع الاعضاء
  • احصاءات الاعضاء .
  • من يتصفح الموقع الان ؟
  • زوار ينتظرون التنشيط .
  • اكثر الاعضاء نقاط .
  • اكثر الاعضاء تعليق .
  • اكثر الاعضاء توقع لنتائج المباريات .

  •   تابعنا على المواقع التالية
    صفحتنا على الفيسبوك
    تابعنا على تويتر
    تابع قناتنا على اليوتيوب
    تابعنا على جوجول+
    RSS Feed
    راسل الاشراف

     ستايل ازرق ستايل احمر اللون الافتراضي برمجة وتصميم واشراف ادارة شبكة الكلاسيكو العربية
    الخصوصية - Privacy Policy