النسخه الخفيفه للموقع صفحة الشبكة على الفيسيوك حساب الشبكة على تويتر


من مقالات رابطة القلم
العودة الى رابطة القلم

موقع ريال مدريد شيء ما يحصل في ريال مدريد؟؟؟
مقال بقلم layth madrid
تصنيف المقال : نقاش
بتاريخ الأثنين 25 سبتمبر 2017 (07:51) | التعليقات 18 | القراءات 743
حجم الخط : [ أكبر | أصغر ]
الحمد لله رب العالمين وبه نستعين السلام عليكم ايها الاخوة الاعزاء ورحمة الله وبركاته شيء ما يحصل في ريال مدريد عبارة طالما رددها المدرب زين الدين زيدان ولانعلم ماذي جعله يتحدث بلغه مبهمة ومجهولة الهدف لانعلم ماورائها ولمن يوجهها ولكننا نعلم جيدا ان الفريق يمر بمرحلة خطيرة وتراجع كبير وفقدان للنقاط المهمة التي سنتحسر عليها يوما .

مالذي يحصل في ريال مدريد 

رغم اني لا احب مفردة المؤامرة الا انها تستهوي الكثير من القراء العرب والمشجعيين الذين لا يجدون الحلول الصريحة لاسئلتهم بشكل واضح .

على اني لا الومهم ولا اقف بالضد من الفكرة فالرئيس بيريز والقائمين على ريال مدريد قد اكتووا كثيرا بالتصريحات التي استفاد منها خصومهم فعمدوا على اخفاء العديد من القرارات والاحداث واحاطواها بسرية شديدة وكتمان وبقي المشجع والمتابع في حيرة من امره فجميعنا على سبيل المثال لا نعرف ما ألت اليه نتيجة المفاوضات مع مبابي وغيره والنتيجة ان بقي الفريق بدون مهاجم الى اخر يوم من الميركاتوا حيث عاش الجميع بما فيهم المدرب زين الدين زيدان الامل والانتظار وهاجس اللاعب السوبر القادم الى ريال مدريد .. ولم نرى مبابي ولا هازارد ولا غيرهم؟

وطبقا لهذا فمالمانع من ان نتوقع ان ثمة مشاكل كبيرة تدور في كواليس الفريق الملكي؟

- هل هناك مشاكل في غرفة الملابس ؟

- هل هناك مشاكل بين رونالدوا والمدرب ام بين اللاعبيين القدماء والجدد؟

هل هناك مشاكل بين زيدان وبيريز؟

 كل شيء ممكن ولكنه غير مؤكد والامر المؤكد الوحيد هو تراجع اداء اللاعبيين وفقدان سيطرة المدرب زيدان على بعضهم .

تراجع الحالة البدنية 

الامر الواضح الاخر هو تراجع الحالة البدنية للكثير من اللاعبين واصابة العديد منهم وقد يكون الفريق الملكي اكثر الاندية التي تعرض لاعبوها للاصابات في وقت قصير من الموسم؟ ولا نعلم ماذا صنع انطونيو بينتوس منذ مجيئه الى ريال مدريد وهل هو احد اسباب تراجع الحالة البدنية للفريق؟ فليس من المقبول والمعقول ان يصاب مارسيلو وكوفاتسيش وثيو هرنانديز وكروس وكريم بن زيما ومودريتشو فاران  وفايخوا؟؟ بينما لم نشاهد هذا الحجم من الاصابات مع الفرق المنافسة كبرشلونة واتليتيكو مدريد واشبيلية وغيرهم؟؟

تراجع الحالة الفنية

شاهدنا ان الفريق لايقدم المردود المعتاد والذي عرفناه ؟ اللاعبون هم انفسهم الذين فازوا بالليغا ودوري الابطال وكسروا الارقام القياسية في عدد المباريات التي يفوز بها اي فريق في الليغا بل اتجه اللاعبون للفردية وخصوصا رونالدو الذي انتظرناه خمسة مباريات بسبب العقوبة , عاد ولم يقدم ما كان منتظر منه ولم يسجل لحد الان بل ان الفريق اجمالا لايلعب بسلاسته المعروفة ولم نعد نرى كارفاخال وفاسكيز وحتى اسينسيو بالصور التي كنا نراها عنهم؟ حتى صرنا نقارن اداء دانيلو مع كارفاخال ؟ ناهيك عن تراجع غاريث بيل وكريم بن زيمة بل وحتى كروس لم يعد ذاك اللاعب الذي يحمل افضل احصائيات في خط الوسط. وباختصار فالفريق مترهل دفاعيا وهجوميا وحتى على مستوى حراسة المرمى.

زيدان وتشتت الذهن

لم اكن اتوقع ان اشاهد زيدان بهذا التشتت الذهني اذ يطلب من لاعبيه الهدوء وهو يفقد النقاط وكأن هناك امرا لا يستطيع تحمله او لا يستطيع البوح به سوى الامال والامنيات التي لم ولن تقدم شيئ وتغيير شيء .شاهدنا الفريق لايقدم خططا بديلة عن العرضيات واللعب الرتيب الذي تعلمت كل الفرق كيف تواجهه فسقط الفريق تكتيكا حتى مع دعم الجمهور في البرنابيو وبات على زيدان التغيير ووضع العلاج والا لن نستطيع ان نستمر بالدفاع عن الالقاب ومواجهة الخصوم الاقوياء؟

التحــــكيم 

كل من عرف حكام الاسبان وراقبهم فانه يستطيع ان يكتشف بسرعة وبوضوح ما قام به ماهوز وماينكو وغيرهم مع فريق ريال مدريد وسط صمت غريب من قبل اداراة الفريق ورئيسه ؟ وقد شاهدنا بيكيه وامثاله يصرخون بوجه الحكام لمجرد ان يخطؤون بحق برشلونة ؟

ومما لاشك فيه فان ثمة اسباب قد نجهلها زرعت الهوة والفجوة الكبيرة بين ريال مدريد والحكام ولو عدنا الى نظرية المؤامرة التي تحدثت عنها في بداية الموضوع فاننا وبسهولة تامة نتوقع ان الحكام لهم اليد الواضحة في تغيير نتائج المباريات بما يخدم حجم الايرادات وبقاء المنافسة بين قطبي الكرة الاسبانية الى اخر لحظات الموسم من اجل المزيد من المال وليس المتعة.

المداورة والاعبون الشباب

ساهم ريال مدريد ومدربه زين الدين زيدان ببناء فريق من الشباب الواعد لضرب الاموال الطارئة التي استباحت سوق كرة القدم وعدم الرضوخ للتضخم الهائل التي احدثته هذه الاموال في اسعار اللاعبيين فقام بمتابعة المواهب والواعدة في كل اوروبا وتأسيس المدارس الخاصة بالموهوبين للحصول على لاعبين سوبر باقل الاثمان وبنظرة الى اسعار اللاعبيين ايسيكو واسينسيو وسيبايوس وثيو فاننا نلاحظ ان اي من هؤلاء اللاعبيين باتو ثروة كبيرة لو قارناهم بأقيام اقرانهم السوقية كعثمان ديمبلي وبوغبا وغيرهم . وقد حرص زيدان على مشاركة جميع هؤلاء اللاعبين على امل الحصول على بدائل عند الحاجة والحفاظ على المخزون البدني للاعبين الكبار . الا اننا وجدنا فجوة كبيرة بين اللاعبين الكبار والشباب فلم يثبت جميع اللاعبين الشباب امكانياتهم وبدا بعضهم غير مناسب لارتداء قميص ريال مدريد فليس كل من تراهن عليه ان يصبح نجما تكسب الرهان؟

الخاتمة

نعلم جميعا ان ريال مدريد التاريخ والامجاد لن يرمي المنشفة بسرعة ويعلن فشله وانسحابه من المنافسة فقد شاهدنا الفريق في الموسم الماضي يتراجع ثم سرعان ما عاد من جديد للصدارة وحقق افضل الالقاب التي كانت غائبة لسنوات عن ريال مدريد ولكن على الفريق والادارة واللاعبين تشخيص الاخطاء والوقوف امامها بكل شجاعة والاعتراف بها وتصحيح ما يمكن تصحيحه خلال الميركاتو الشتوي الذي لم يتبقى له سوى اشهر معدودة وعلى اللاعبين الابتعاد عن الاستهتار والانضباط الفوري وخصوصا من ساهم بفقدان الفريق لخدماته لاسباب تافهة كرونالدو ومارسيلو ؟ واطاعة المدرب الذي كثيرا ما يطلب من اللاعبين الدخول بقوة للمبارايات والشعور بالمسؤولية ولكنه لا يجد صدى لكلماته؟ 

وفي النهاية فاني على ثقة ان الفريق المدريدي الكبير سيعود الى الواجهة والمنافسة ليس بالامنيات والكلام المعسول ولكن بالعمل الجاد والمثمر والعطاء الصعب وان اتخذ زيدان القرارت الحاسمة والصعبة والتي تلوح في الافق بسبب تراجع الفريق.

كتبها layth madrid
(عضو رابطة القلم)

تقييم المقال من اعضاء رابطة القلم
- قيم المقال 3 عضو من رابطة القلم .
- معدل التقييم من رابطة القلم نجوم .
- قيم المقال اعضاء رابطة القلم : (ammar taleeb) (real tazi) (عمر الكردستاني)
>> ماذا نقصد برابطة القلم ؟
 
اعلان تجاري

  اخر المقالات
 الريال ونظرة المستقبلية  
 تغــييــرات لابــد مــنهــا... 
بقلم swaf19
 من هو نيمااااااااار الجديد !! 
بقلم hanyrm
 سيدي جولين لوبيتجي... 
بقلم swaf19
 آه في القلب حسرة يا رونالدو , رحيلك اوجعني  
بقلم aqsa
 كريستيانو وفوائد خروجه 
 نوادر الرائعين في هذا الزمان  
 لستَ كـَ غُيرك إنما هي عُقول مُجوفَة ! 
 إنا نحب رونالدو . . . ولكنا نحب الريال أكثر . . . 
 كأس العالم ... مالئ الدنيا ... وشاغل الناس ... 1 
 العرب والمونديال ... خيبات النتائج وتفاوت في الأداء 
بقلم هواري46
 اضواء على تقديم لوبيتيغي وقرار روبياليس السخيف 
بقلم layth madrid
 الميرنغي في عهدة جولين لوبيتيجي 
 لوبيتيغي .... والاختيار المفاجئ 
بقلم هواري46
 جوليان لوبيتغي والمهمة الاصعب  
بقلم layth madrid
 المنتخبات العربيه في المونديال  
 خياران بعد رحيل زيدان لا ثالث لهما  
 احترامي لزيدان سعادتي لمغادرته أكبر من ألمي  
 قراءة في استقالة الاسطورة زيدان وخلافه مع بيريز ( 1 ) 
بقلم aqsa
 زيدان عنوان التميز في عالم الكرة 
بقلم هواري46
  خيارات ومعلومات الموقع
  • راسل مشرف الموقع .
  • طاقم محرري الاخبار في الموقع .
  • الاعلان في شبكة الكلاسيكو العربية .
  • ارسل الموقع لصديقك .
  • البحث في الموقع .
  • اسئلة شائعة .
  • هل فقدت كلمة السر .









  •   أقسام الموقع
  • انت صح ! .
  • Tvــنا .
  • قسم المقالات .
  • قسم Profile .
  • قسم مباشر/Live .

  •   مجتمع الاعضاء
  • احصاءات الاعضاء .
  • من يتصفح الموقع الان ؟
  • زوار ينتظرون التنشيط .
  • اكثر الاعضاء نقاط .
  • اكثر الاعضاء تعليق .
  • اكثر الاعضاء توقع لنتائج المباريات .

  •   تابعنا على المواقع التالية
    صفحتنا على الفيسبوك
    تابعنا على تويتر
    تابع قناتنا على اليوتيوب
    تابعنا على جوجول+
    RSS Feed
    راسل الاشراف

     ستايل ازرق ستايل احمر اللون الافتراضي برمجة وتصميم واشراف ادارة شبكة الكلاسيكو العربية
    الخصوصية - Privacy Policy