النسخه الخفيفه للموقع صفحة الشبكة على الفيسيوك حساب الشبكة على تويتر
 تابع الاحداث الان
 نقل مباشر !
انتهت المباراة
مدريدمدريد
(4) أسينسيو 1-0
(38)كريم بن زيما 2-0
2-0برشلونة
برشلونة نقل المباراة


من مقالات رابطة القلم
العودة الى رابطة القلم

موقع ريال مدريد كلاسيكو السوبر ما لنا و ما علينا.؟
مقال بقلم عمر الكردستاني
تصنيف المقال : عام
بتاريخ الخميس 10 أغسطس 2017 (15:16) | التعليقات 15 | القراءات 366
حجم الخط : [ أكبر | أصغر ]
كلاسيكو الأرض او فاكهة كرة القدم الأوروبية و العالمية المتجسدة في فريقي الريال و البرسا يطل علينا من جديد من خلال مباراتين حاسمتين ذهابا و ايابا ضمن كأس السوبر الإسباني لكون الريال بطلا للدوري (الليغا) و البرسا بطلا لكأس الملك يتنافس الفريقان على كأسها في الأسبوع القادم انشاء الله.

احاول في هذا الشرح المقتضب ان اطرح على رؤياكم الكريمة ما يجول في خاطري عن ما يجب ان يفعله الريال في لقائي السوبر الإسباني

الفريقان التقيا قبل فترة وجيزة في مباراة ودية الت نتيجتها الى فوز البرسا 3-2 مكررا نتيجة اخر كلاسيكو على البرنابيو عندما سجل ميسي هدف الفوز في اواخر الوقت الإضافي من مباراة الليغا التي بالطبع لم تشفع لهم للفوز بالبطولة فيما بعد و عاد الريال بقوة ليفرض هيمنته على مبارياته الأخيرة و يفوز على الجميع ..

الموسم الماضي قد انقضى بما كان فيه من مد و جزر تعادل الريال في ذهاب الليغا هناك على ارضهم و عاد ليخسر في البرنابيو .زيدان رغم خسارتي الليغا و الودية قد ابلى بلاء حسنا في كبح جماح الفريق الكتلوني بل و تفوق عليهم و لولا سوء طالع و رعونة المهاجمين لكانت للقصة منحى اخر..

معركة خط الوسط هي الرابحة دوما و الريال و ان افتقد الى جهود مودريتش في الذهاب فإن افضل بديل له في موقعه هو مواطنه كوفاسيتش الذي اذاق البرسا الأمرين نتيجة تحركاته الهائلة و مهاراته و سرعته و تسديداته المذهلة.اذن مشكلة مودريتش محلولة في وجود كوفا اما باقي التشكيلة فأظن لن يطرأ عليها تغيير كبير و رباعي الدفاع بقيادة الضخرة راموس موجودون و المهاجمون يتقدمهم الدون اما بخصوص الأجنحة فانا افضل البدء باسينسيو و ايسكو بدلا من بيل و بنزيمة و ذلك لإجهاد الخط الخلفي للبرسا الذي يعاني في الأصل و من ثم اذا تحققت نتيجة جيدة يمكن لزيزو ان يفكر في اجراء تبديلاته حينذاك.

من جانبهم الوضع مختلف تماما حتى بالمقارنة مع المباراة الودية قبل فترة لأن خروج نيمار من البرسا كانت هزة ارضية لا زالت ارتداداتها مستمرة على المستوى المعنوي و على المستوى الفني لا شك انها تترك اثارا كبيرة لا يمكن ان تندمل الا بعد فترة طويلة يكون خلالها البرسا قد فقد العديد من النقاط و لكن البرسا يبقى قويا بنيمار و بدونه و لو تمكن الريال و من خلال كاسيميرو من فرض حصار على ميسي يكون قد ادى 50% من واجبه تجاه المباراة.بالعودة الى لقاءات الفريقين نجد ان الريال يحقق نتائج مبهرة في ارضهم لذا يجب استغلال هذه الحالة جيدا فبمجرد التسجيل فيهم هناك يتسرب اليهم الشكوك و يتشتت تركيزهم و بالتالي يسهل عملية الإنقضاض عليهم في ارضهم .

نقطة مهمة جدا هي ان على لاعبي الريال ان يلعبوا بتركيز عال جدا خاصة في بداية المباراة و امتصاص زخمهم و الضغط عليهم من خلال الإنتشار السليم و دقة مناولة الكرة و العمل بشكل جماعي و مكثف هذه العوامل ان توفرت لا اشك في ان الخروج بفوز جيد يكون قريب المنال و لا اظن ان زيزو و لاعبيه لا يدركون هذه الأمور ..المباراة ضد البرسا له اهمية كبيرة بغض النظر عن حجم البطولة و كل فوز يحققه الريال عليهم يؤدي بالنتيجة الى ترنحهم و عدم استفاقتهم منه بسرعة.الإستحواذ سمة كبيرة من سمات لعب الفريق الكتلوني و لكن للريال ايضا اسلحته السريعة الفتاكة فكل كرة يفتك منهم من خط الوسط تكون وبالا عليهم من خلال الإرتداد السريع للاعبي الملكي.

اكبر مشكلة يعاني منها الكتلان الى جانب رحيل نيمار هو الخط الخلفي الذي بمجرد الضغط عليه يتفكك بسرعة و ينهار كما رأينا في هدف اسينسيو الرائع في الولايات المتحدة .فكل من بيكي و سيميدو و اومتيتي و البا لم يصل التجانس بينهم بعد الى المستوى الذي يمكنهم من ردع الهجوم المدريدي السريع و هذه النقطة يجب ان تكون رمانة الميزان في تفكير زيدان الى جانب تكثيف التواجد في خط الوسط من خلال عودة الجناحين الى المساندة عندما تكون الكرة بحوزتهم.ان خطة 4-4-2 هي المناسبة في رأيي على الأقل في بدايات المباراة و لغاية انتهاء فترة جس النبض.فهل يتحفنا زيدان برائعة اخرى من روائعه ام ان للحقل و البيدر حسابات اخرى؟؟ .. كلنا امل و تفاؤل بزيدان و بكتيبته الرائعة على تحقيق فوز مريح و العودة الى الديار ب3 نقاط او نصف كأس السوبر ان صح القول.اشكر لكم متابعتكم و ادعوا الله القدير لي و لكم بالتوفيق و السداد و لفريقنا الغالي بالنصر المؤزر و تقبلوا خالص امنياتي..

كتبها عمر الكردستاني
(عضو رابطة القلم)

تقييم المقال من اعضاء رابطة القلم
- قيم المقال 1 عضو من رابطة القلم .
- معدل التقييم من رابطة القلم نجوم .
- قيم المقال اعضاء رابطة القلم : (real tazi)
>> ماذا نقصد برابطة القلم ؟

صندوق التعليق


التعليق غير مسموح للضيوف, الرجاء التسجيل

اذا كان هذا المقال منسوخ من اي مكان او انت كاتبه الحقيقي راسل الادارة لتصحيح ذلك
التعليقات مملوكة لأصحابها. نحن غير مسؤلون عن محتواها.

1# nabaa الخميس 10 أغسطس 2017 (18:15)
مدريدي خبره - [مدريديستا] - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
هذه المباراة هي امتحان حقيقي لزيدان ليثبت نفسه امام مدرب الخصم الجديد وكذلك نحن على ابواب بدايه الموسم الجديد رغم ان التشكيله التي سنلعب بها هي تكاد تكون هي نفس تشكيل الموسم الماضي وافضل خطه يلعب بها زيدان ليحسم النتيجه ويسجل الاهداف بملعب الخصم هي 442 ويجب ان يجلس بيل وبنزيما على الدكه ويفضل عدم اشراكهم اصلا حتى نضمن ان الفريق سيلعب كامل العدد ولا يلعب ناقص لاعب او لاعبين غالبا ما يكونا ضيف شرف
لايوجد

2# فكرت الحسيني الخميس 10 أغسطس 2017 (18:21)
عضو رابطة مراقبي المجموعات عضو رابطة التحليل - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أخي الغالي عمر ....سرد مبسط وواقعي لمباراة حساباتها تبقى مختلفه عن باقي المباريات ( الكلاسيكو ) يبقى متميز من كافة النواحي حضور جمهور ومتابعه في ارجاء المعموره واداء متميز من لاعبي الفريقين ....قبل ان اكتب بما يجول بفكري حول مقالك اخي الفاضل كل ما أتمناه ان يكون التحكيم منصفآ لكلا الناديين ....كلنا نستذكر الكلاسيكو الاخير في الليغا وهدف ميسي اخر 30 ثا من عمر المباراه ....السبب الاندفاع من أجل الفوز الذي كان بمتناول لاعبي الريال لولا تهور الكابتن وحصوله على الكارت الاحمر ....وعدم تركيز مارسيلو ليرتكب خطأ تكتيكي يقتل الهجمه المرتده الذي جاء منها الهدف القاتل ...الوضع بات مختلف الريال سيدخل بروح الفوز معنويآ بعد ان تحصل على السوبر الاوربي .... لاعبي الريال يستذكرون قبل زيدان سبب الخساره ... الهدوء والتركيز اول دقائق المباراه كما ذكرت اخي وغلق المساحات لتجنب هدف مبكر ....كاسميرو واجبه ميسي ولكن عليه الحذر امام افضل مراوغ وتجنب الانذارات المبكره كلها عوامل معها هدوء راموس ستساعد على فرض الريال اسلوبه والتحكم برتم المباراه ...بوجود ايسكو وكوفاتيش بديل لوكا سيكون رتم المباراه سريع والضغط على لاعبي البرشا في ساحتهم ( الجميع يعرف ان الضغط يفقدهم تركيزهم ويفقدون السيطره والاستحواذ ...وسط الريال بات اختراقه من العمق يخلط الاوراق على المنافس وجود كرستيانو سيعطي دافع معنوي للاعبي الريال ....نعرف جيدآ انها مباراة تحسمها تفاصيل صغيره على القوه الضاربه ان تستغل انصاف الفرص للتسجيل فدفاع البرشا أضعف خطوطه وشتيغن نعم حارس مميز ولكنه يفقد التركيز عند تهديد مرماه بأستمرار وبالاخص التسديد من خارج المنطقه ... والاهم البدلاء سلاح زيدان في تغير موازين سير المباراه ...اتوقعها ان الريال سيعود متوج من قلب الكامب نو ...تقبل مودتي واحترامي اخي
لايوجد

3# عاشق كاكا 2 الخميس 10 أغسطس 2017 (18:55)
مدريدي مجنون - [مدريديستا] - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
شكرا على المقال و كل التوفيق للملكي في باقي المشوار. هلا مريد
الريال عشقي حتي الموت

4# ابوميار الخميس 10 أغسطس 2017 (19:43)
عضو رابطة مراقبي المجموعات - [هلالي] - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
السلام عليكم اخي الحبيب عمر ومشكور على هذا المقال الرائع ، اتفق معك كليا في كل ما ذكرت وخصوصا اذا وضع كاسميرو البرغوث الارجنتيني في جيبه كما فعل سابقا فهو المفتاح الوحيد لديهم حتى يستطيعوا التفوق علينا ، اما الريال يمتلك الكثير من الحلول ونتمنى ان يشرك زيدان كل من ايسكو واسينسيو بدلا من الكسولين بيل وبنزيمة رغم ان ذلك مستبعد حتى يلخبط حسابات مدربهم والانقضاض على دفاعهم المتهالك ، دمت بكل مودة وحب .
مدريدي وعشقه يجري في وريدي

5# عبدالغافرجميل الخميس 10 أغسطس 2017 (22:33)
شكرا لك اخي الكريم على المقال الجميل. لقاء السوبر الاسباني سيكون هذا الموسم عباره عن مبارتي كلاسيكو سيكونان مؤشر ومقياس لبداية الموسم الجديد الغريم يمر بظروف نفسيه ومعنويات غير طبيعيه وسيكون في حالة عدم الثقة. \nأما الفريق الملكي سيكون في أوج عطاءه وبنفسيه ومعنويات الانتصار والتتويج وخاصتا بعد التتويج بالسوبر الأوروبي أمام اليونايتد الثلاثاء الماضيه. الريال أكثر اكتمالا واوفر حضا في التتويج بالسوبر الاسباني. وزيدان يعلم الأسلوب والطريقه التي يلعب بها برشلونه بعد لقاء 5 مواجهات خلال تدريبه الفريق الملكي ولقاءه لبرشلونه وسيلعب بطريقه مختلفه عن السابق واتوقع سيغلق الملعب جيدا وسيلعب بحذر. \nالفوز هو طموح زيدان ونجوم الملكي حتى يبداو الموسم بالتتويجات وتكون قوه اضافيه للفريق خلال الموسم الجديد. التوفيق للفريق الملكي والانتصار في المباراتين والتتويج بالسوبر الاسباني إن شاء الله تعالى. .
اللهم اني اعوذ بك من الهم والحزن , واعوذ بك من العجز والكسل , واعوذ بك من الجبن والبخل , ..

افضل تعليق لهذا المقال هو

6# عبدالوهاب 99 الجمعة 11 أغسطس 2017 (01:46)
مدريدي خبره - [مدريديستا] - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
اخي العزيز ابو خطاب ان شاء الله زيزو يضع التشكيلة المناسبة لهذه الموقعة واتمنى من كل قلبي ان تكون نافاس في الحراسة وراموس وناتشو مع الخال ومارسلو في خط الظهر والوسط كاسميرو وايسكو وكوفا وتوني وفِي المقدمة الدرن واسينسيو وعند الشوط الثاني وحسب المعطيات وان شاء الله يكون الملكي متفوق يدخل فازكيز بديل لاسينسيو وداني او كريم او بايل بديل لايسكو وتغيير ثالث في نهاية المبارات لا يهم فقط لقتل الوقت
لايوجد



7# محمد سعد حجاج الجمعة 11 أغسطس 2017 (03:53)
مدريدي خبره - [مدريديستا] - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
اشكر مجهودك الكبير ومقالك الرائع وبالتوفيق للفريق الملكي ريال مدريد في مباراته المقبله
لآ آلهـ آلآ آللهـ مـحـمــد ـرســؤل آللهـ

8# real tazi الجمعة 11 أغسطس 2017 (06:22)
نائب ثاني لرابطة مراقبي المجموعات وعضو رابطة القلم - [مدريديستا] - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
شكرا حبيبي عمر بارك الله فيك وعلى عمل المميز مقال جميل ورائع سلمت يداك أخي الطيب ودمت ودام عطائك بالفعل وكما أسلفت ذ كر كلاسكو الإسباني كلاسيكو الأرض وفاكهة الكرهة على العموم الوديات ليست مقياس وكلا الفريقين لايريد ان كشف أوراقهما وربما الفريق استفادا من كلاسيكو الأوروبي الريال استفادة من العطاء وروح المجموعة فب حين يرشلونة استفادة من كشف الريال الخطة الذي سيلعب فريق الريال . المقابلة صعب على الجميع صعب التكهن بها .....زيدان واللاعبين عليهم أن يعملو بجد وليست هناك فرص كثيرة للتعويض زيدان عليه اللعب برباعي خط الوسط لتحكم في المبارة اللعب بثلاثي بي بي سي هي مغامرة في حد ذاتها خصوصا الفريق عانى الموسم الماضي من تراجع مستواه أمام الفرق الكبيرة. زيدان عليه نسيان النجوم للتفرغ لعمله ...كلاسيكو سيكون بمثابة حفل تنافسي بين الفريقين .الريال عليه التسجيل على برشلونة\nوارجاع الخصم يركن لخط دفاعة ولانريد من يسرح في خط وسطه .أتمنى فوز الريال باللقب الفالي ليكون ضرب أكثر من عصفورىن بحجر واحد
كن جميلا ترى الوجود جميلا

9# swaf19 الجمعة 11 أغسطس 2017 (13:06)
نائب رئيس رابطة التعليق وعضو رابطة التحليل - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
شكرا لك اخوي علي المقال اتمني الفوز في الكلاسيكو
كلــمة (( لا ألــه ألا الله)) تسوى دنيــا ومـــا فيــها.. احرصــو على قولــها دائمــا... ج ..

10# salimr9 الجمعة 11 أغسطس 2017 (16:25)
شكرا على المقال و كل التوفيق للملوك في الموسم الجديد.. هلا مدريد
قسما بالنازلات الماحقات و الدماء الزاكيات الطاهرات و البنود اللامعات الخافقات في الجبال ..

11# fahad1986 الجمعة 11 أغسطس 2017 (23:09)
مقال جميل اخي بوركت اناملك وبتوفيق للنادي الملكي مدريد
لايوجد

12# هواري46 السبت 12 أغسطس 2017 (15:10)
بالتوفيق للفريق الملكي المميز في قادم المواعيد بإذن الله
لايوجد

13# ahmad zakarneh الأحد 13 أغسطس 2017 (04:50)
مدريدي خبره - [مدريديستا] - [ الملف الشخصي - موقعه - دعوة للصداقة ]
مشكور اخي العزيز على المقال الجميل\nوبالتوفبق للفريق الملكي \nتحياتي
لايوجد

14# momm الأحد 13 أغسطس 2017 (12:43)
اشكرك على هذا المقال الرائع وكل التوفيق للفريق الابيض الملكي


15# talal_mn71 الأثنين 14 أغسطس 2017 (09:08)
الريال يضمن السوبر الاسباني بنسبة تسعين بالمئة
الريال يجري في دمي
 
اعلان تجاري
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن بالرياض

  اخر المقالات
 6/2 السوبر الاسباني , برشلونه تبهدل عدل  
بقلم aqsa
 فوز مهم للملكي مع عدم الإغترار 
بقلم real tazi
 رغم الحكم البرشلوني العاهه سلخناهم ثلاثيه  
بقلم aqsa
 ملخص الأحداث الصيفية لريال مدريد  
بقلم real tazi
 كلاسيكو السوبر ما لنا و ما علينا.؟ 
 1/6 السوبر الاوروبي مدريدي  
بقلم aqsa
 زيدان ام مورينيو؟ 
 استفتِ قلبك ..وان افتاك الناس 
بقلم ammar taleeb
 و ماذا بعد؟ 
 قل لي ولو كلمة اعلق عليها امالي 
بقلم ammar taleeb
 الريال , تاريخ كرة القدم  
بقلم aqsa
 قراءة في الخطوط الثلاث (خط الهجوم ) 
بقلم real tazi
 قراءة في الخطوط الثلاث (خط الوسط ) 
بقلم real tazi
 عام الطليان وقميص النهائي..قصة للتشائم 
بقلم ammar taleeb
 قراءة في الخطوط الثلاث (خط الدفاع ) 
بقلم real tazi
 الريال بطل الدوري , كل عام وانتم بخير  
بقلم aqsa
 رونالدواأسطورة عصر زمانه 
بقلم real tazi
 اخطاء متهورة للخط الخلفي قد تكلفنا الكثير  
بقلم real tazi
 باقي نصف خطوه لتتويج  
بقلم aqsa
 مباراة السيلتا ثأر مطلوب و تعني تصدر الريال مجددا 
  خيارات ومعلومات الموقع
  • راسل مشرف الموقع .
  • طاقم محرري الاخبار في الموقع .
  • الاعلان في شبكة الكلاسيكو العربية .
  • ارسل الموقع لصديقك .
  • البحث في الموقع .
  • اسئلة شائعة .
  • هل فقدت كلمة السر .









  •   أقسام الموقع
  • انت صح ! .
  • Tvــنا .
  • قسم المقالات .
  • قسم Profile .
  • قسم مباشر/Live .

  •   مجتمع الاعضاء
  • احصاءات الاعضاء .
  • من يتصفح الموقع الان ؟
  • زوار ينتظرون التنشيط .
  • اكثر الاعضاء نقاط .
  • اكثر الاعضاء تعليق .
  • اكثر الاعضاء توقع لنتائج المباريات .

  •   تابعنا على المواقع التالية
    صفحتنا على الفيسبوك
    تابعنا على تويتر
    تابع قناتنا على اليوتيوب
    تابعنا على جوجول+
    RSS Feed
    راسل الاشراف

     ستايل ازرق ستايل احمر اللون الافتراضي برمجة وتصميم واشراف ادارة شبكة الكلاسيكو العربية
    الخصوصية - Privacy Policy