النسخه الخفيفه للموقع صفحة الشبكة على الفيسيوك حساب الشبكة على تويتر


من مقالات رابطة القلم
العودة الى رابطة القلم

موقع ريال مدريد الدجاجة من البيضة ام البيضة من الدجاجة ...حيرتني ياعقلي
مقال بقلم ammar taleeb
تصنيف المقال : عام
بتاريخ الأثنين 13 فبراير 2017 (13:52) | التعليقات 27 | القراءات 462
حجم الخط : [ أكبر | أصغر ]
احجية قديمة قدم التأريخ داعبت اسماعنا طويلا تشبه احجية العصر الحديث في اصل المشكلة وفروعها في هل تردي مستوى الريال في البنز, ام انخفاض مستوى الدون, وهل المشكلة في الدون والبنز مظلوم ام العكس واذا كان هذا حال لاعبنا كريم بنزيما فكيف يجوز للريال ان يقول له تعال اجدد لك العقد واجعله 144 الف يورو اسبوعيأ فهل البنز باقي موسم اخر بل مواسم مع الريال ,فكيف يكون شكل الريال حينها...

 

وحين جاء وقت مباراة الريال مع اوساسونا ابيت الا ان اشاهدها لان وقت المباراة في ساعة متاخرة . فكيف يلعب الملوك واجعل الفراش يضطهدني ,فتسللت زاحفا حتى وصلت الى التلفاز لانظر الى الملوك قد ان وقت لعبهم ووقفوا دقيقة صمت حدادا على من مات وصمت انا  معهم احتراما وهيبة ,واذا بزيدان يلعب بخطة 253 فنسيت حينها نعاسي وادركت مدى فجاعتي فليس في كل مرة تسلم الجرة ,وانا اتذكر ان زيدان لعب بهذه الخطة بداية مع اتلتكو مدريد وفاز بثلاثة اهداف نظيفة ,ولكن هل تفلح اليوم ياترى ....

 

انقضت المباراة بسلام وامان مع انها اشعرتني بحيرة اللبيب حين تحيره الدنيا ,واشعرتني المباراة بالغثيان وبقيت انا صاحيأ متأرقأ افكر مع صديقي (عقلي) اين الخلل ياصديقي,اين المشكلة ,في العائدين من الاصابة؟ ام في مارسيلو؟ ام في خط الهجوم؟ ام في دانيلو؟ ,ولماذا لم اشعر هذه المرة في سحر مودريتش؟ بل لماذا لم يشرك موراتا ولو بضع دقائق؟ ولماذا البنز يقتل هجوم الريال؟ وان كان له دور في هدف رونالدو لماذا لم يشرك دياز احيانا؟ بل لماذا هذه الخطة الصعبة والتي ندرك تماما انها جيدة ولكن بشروط؟؟؟ ..

 

ومع الثناء الكبير لزيدان ومع انه هو ادرى بمكة وشعابها لكن من حقي ان اسأل ولعل هناك من يجيب هل ان مشكلة الهجوم من انحدار مستوى الدون والبنز ام البنز فقط ولماذا الاصرار على البنز رغم المستوى المتهاوي ليكون شريكأ لافضل لاعب في العالم .بالتأكيد كان لابد لي من اتصفح كلام الخبراء والاعلاميين الرياضيين في اصل المشكلة وفروعها فكان الجواب كالتالي :

1-اذا كان لابد من تغيير مركز رونادو ضروريأ نتيجة التقدم في السن والريال مدرك تماما انه لابد من تغيير ليتناسب مركز الدون مع امكانياته وهذا الامر تفطن اليه الغريم بخصوص مسي مبكرا ,من الموسم الماضي ليتأقلم مع الدور الجديد له من اجل مراعاة مسالة التقدم في السن مع ان الاخير لازال عمره 29 عامأ فقط .وانا لااقول ان مركز مسي اصبح راس حربة ولكن لاضرب مثلا ,فتغيير مركز الدون الى مركز المهاجم الصريح لاشك انه افضل في ضل تقدمه في السن فالدون فقد كثيرا من سماة لاعب الجناح الايسر السريع ليصبح في مركز اقرب الى المرمى واقل جهدا مما يقلل من فرص تعرضه للاصابة مستقبلا كون المهاجم الصريح لايلزم بالرجوع للقيام بادوار دفاعية ,فالمجهود اقل ,غير ان الريال تأخر كثيرأ في احداث هذا التغيير فرونالدو لم يتاقلم بعد مع مركزه الجديد ..

لكن السؤال هنا ماذا ستكون وظيفة البنز حينئذ .الحقيقة ان الريال لايحتاج الى البنز مع التغيير الاخير والحاجة تكون الى لاعب يحل محل رونالدو في مركزه القديم فماذا يفعل البنز في الملعب ..لاشيء, ولهذا لانرى فائدة من بنزيما وتم تغييره فأشراكه من هذه الناحية خطأ كبير ..

2-خطة 253 خطة رصينة وبها احدث الريال هزة كبيرة في الكالدرون وفاز فيها لكن كما نعلم الخطة لها لاعبيها كاسماء فالملاحظ ان زيدان عندما طبق هذه الخطة استخدم بيل الى الجناح الايسر ,ورونالدو رأس حربة ,ومع سرعة بيل ادت الخطة نجاعتها ونجاحها ,لكن مع مباراة اوساسونا الامر مختلف تماما ,فلايوجد بيل السريع وبقي البنز خلف المهاجم الصريح لان البنز بطيء في الحركة والتاقلم مع الخطة.

3-كان لابد لزيدان من تلافي الخطا وهنا ترك العمل في الخطة السابقة مع اصابة دانيلو اضطر الى اشراك خاميس والاعب يحسب له قيامه بادوار دفاعية في مركز الظهير الايمن ,عندها انتقل زيدان الى خطة 334 ثم الى 244 التي يتقنها الفريق مع خاميس فحقق الريال المطلوب وحرر اللاعبين في الوسط ليقوموا بدور المنقذ من الكارثة ..

 

4- اشراك العائدين من الاصابة كلهم في مباراة واحدة ربما عرض الفريق للاخفاق لكن يشفع لزيدان تهيأتهم الى مباراة كبيرة مع نابولي مع ضعف الرتم كذلك من اجل تلافي الارهاق.

رب ضارة نافعة فهذ الخطة اي 253 لو لعبها الريال امام فريق مثل نابولي لكانت كارثية على الريال نظرا لتقديم الاظهرة الى مركز الوسط ليساهموا في الهجوم ,كان سيجعل الدفاع في غاية الهشاشة ومع وجود لاعبين سريعين لدى نابولي اعتقد ان  مسألة الوصول الى مرمى الريال ممكن وفق الطرح السابق فلعل زيدان انتبه لهذا الامر ..

 

ثلاثة نقاط عادت الينا قبل ان تسرق بشق الانفوس فماذا فاعل زيدان يوم الاربعاء ,هل سيكون الاصرار كذلك على البنز ام الاعتماد على موراتا الضليع بالدوري الايطالي ,, فغد لناظره قريب فشكرا لكم وطابت ايامكم... 

كتبها ammar taleeb
(عضو رابطة القلم)

تقييم المقال من اعضاء رابطة القلم
- قيم المقال 4 عضو من رابطة القلم .
- معدل التقييم من رابطة القلم نجوم .
- قيم المقال اعضاء رابطة القلم : (aqsa) (مدريدي عبقرينو) (real tazi) (عمر الكردستاني)
>> ماذا نقصد برابطة القلم ؟

 
اعلان تجاري
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن بالرياض

  مقال مميز
موقع ريال مدريد

الكلاسيكو تضع اوزارها
كتبها عمر الكردستاني  
(عضو رابطة القلم)
اقرأ المقال
  اخر المقالات
 الكلاسيكو تضع اوزارها 
 ميسي يؤدب زيدان  
بقلم aqsa
 أسبـــــــوع شــــــــاق عرفــــــه النـــــــادي الملكــــــــي  
بقلم real tazi
 الريال يعبر من بوابة الالمان  
 البارشا انتظر مساعدة الحكام , فظهر على حقيقته , وخرج من الباب الضيق للابطال  
بقلم aqsa
 بصراحة , الاخطاء التحكيمية طارت بالريال الى نصف النهائي  
بقلم aqsa
 #زيداااان وتأثيره على #ريال_مدريد  
بقلم real tazi
 الساحر ايسكو وبس ,, يا زيدان  
بقلم aqsa
 الحمد لله على عدالة السماء  
بقلم real tazi
 رونالدو يكافئ صمود نوير في (( بليله ) 
بقلم aqsa
 بيني وبين الحقيقة يوم واحد ,,فلم العجلة ؟؟ 
بقلم ammar taleeb
 زيدان سبب التعادل مع الاتلتيكو 
بقلم aqsa
 السلبيات و الايجابيات بأنتظار الأهم 
بقلم waleed cr7
 نقاط قوتنا وضعفنا 
 حلوين يا ولاد  
بقلم aqsa
 هوسّ بيكيه..! 
 كبير على غيرنا يا الافيس 
 سوق الإنتقالات ما للريال و ما عليه 
 الشهر الرابع يسمى نيسان او ابريل لكنه بالنسبة لنا شهر الحسم 
بقلم ammar taleeb
  بيريز ....الشخــص الحكيــم: هــوَ من يتعلـــم من أخطائه وأخطاء الآخرين.  
بقلم real tazi
  خيارات ومعلومات الموقع
  • راسل مشرف الموقع .
  • طاقم محرري الاخبار في الموقع .
  • الاعلان في شبكة الكلاسيكو العربية .
  • ارسل الموقع لصديقك .
  • البحث في الموقع .
  • اسئلة شائعة .
  • هل فقدت كلمة السر .









  •   أقسام الموقع
  • انت صح ! .
  • Tvــنا .
  • قسم المقالات .
  • قسم Profile .
  • قسم مباشر/Live .

  •   مجتمع الاعضاء
  • احصاءات الاعضاء .
  • من يتصفح الموقع الان ؟
  • زوار ينتظرون التنشيط .
  • اكثر الاعضاء نقاط .
  • اكثر الاعضاء تعليق .
  • اكثر الاعضاء توقع لنتائج المباريات .

  •   تابعنا على المواقع التالية
    صفحتنا على الفيسبوك
    تابعنا على تويتر
    تابع قناتنا على اليوتيوب
    تابعنا على جوجول+
    RSS Feed
    راسل الاشراف

     ستايل ازرق ستايل احمر اللون الافتراضي برمجة وتصميم واشراف ادارة شبكة الكلاسيكو العربية
    الخصوصية - Privacy Policy