النسخه الخفيفه للموقع صفحة الشبكة على الفيسيوك حساب الشبكة على تويتر صفحة الكلاسيكو الايطالي على الفيسبوك حساب الكلاسيكو الايطالي على تويتر


من مقالات رابطة القلم
العودة الى رابطة القلم

موقع اي سي ميلان لا تستبعدوا الميلان من حساباتكم !
مقال بقلم رأفت 1990
تصنيف المقال : عامة
بتاريخ الأحد 17 أغسطس 2014 (02:10) | التعليقات 1 | القراءات 1709
حجم الخط : [ أكبر | أصغر ]
بسم الله الرحمن الرحيم , والصلاة والتسليم على افضل الخلق محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم , السلام عليكم ورحمة الله وبركاته , أرسل أجمل باقات الورود الى أعضاء شبكة الكلاسيكو العربية عامة - موقع ميلان خاصة , تعود اليكم رابطة القلم بمقالاتها الجديدة وابداعات كتابها .

عاش ميلان موسماً أقل ما يقال عنه بالكارثي احتل في نهايته المركز الثامن، فغاب عن أي بطولة أوروبية هذا الموسم وسيكتفي بالمشاركة المحلية، ومع عمل روما الكبير في سوق الانتقالات ومحافظة يوفنتوس على نجومه وأداء نابولي الموسم الماضي ونشاط الإنتر مصحوباً بصورة ميلان السوداء التي رسمت في آخر أيام اليجري ولم ينجح سيدورف بإصلاح ما دمر سلفه ، بات كثيرون يرون الميلان خارج الحسابات.

ميلان عمل على تعزيز صفوفه بضم جيريمي مينيز واليكس مجاناً من باريس سان جيرمان، واستعاد مدافعه المعار البرتازي، وضمن بقاء عادل رامي وتعاقد مع الحارس دييجو لوبيز وأضاف قوة كبيرة لمركز الظهير الأيسر مع بابلو أرميرو، وما زال الميلان يحاول التعاقد مع جناح مهاجم لتكتمل تشكيلة المدرب المجتهد انزاغي وقد يكون سيرتشي أو تعرابت أحد الصفقات القادمة للميلان .

وبعد استلام المدرب الجديد فيليبو انزاغي مهمة التدريب في النادي عمل على ايجاد التشكيلة الافضل للميلان والت تتناسب مع البطولات المحلية الت سيشارك فيها الميلان فتشكيلة الميلان الحالية وإن لم ينضم لها أي اسم آخر، وفي ظل التركيز على بطولة واحدة، تجعل من المنطق المطالبة بأحترام خيارات المدرب الجديد وعدم الاستهانة بالميلان  وعدم استبعاده من الحسابات متأثرين بالموسم الماضي غير الجيد، لأن هناك العديد من الاسباب التي تدفع للتفاؤل في حال استفاد منها المدرب فيلبو انزاجي بشكل جيد.

 التشكيلة الحالية التي يملكها ميلان تعطي مدربه إمكانية لعب عدة أشكال، فهو في حال عانى مع الدفاع يستطيع لعب 5-3-2 بسهولة كبيرة، ليعتمد على دي تشيليو في اليمين وأرميرو في اليسار والفريق يملك عدة لاعبين خط وسط، ومهاجمين قادرين على لعب أكثر من دور. كما يملك ما يساعده على لعب 4-3-3 بأشكالها المختلفة وخطة 4-3-1-2 التي اعترف انزاجي بأنه يفضلها والتي قام باستخدامها في غالبية مبارياته التحضيرية .

أما من نحاية المشاكل فنادي ميلان عانى في المواسم الماضية من خط الدفاع وحراسة المرمى، فعمل كل ما يستطيع على تعزيز الحراسة بدييجو لوبيز الذي أظهر قدرات ممتازة أستطاعت مساعدة ريال مدريد، واحتفلت جماهير الميلان بخروج كونستانت ليكون استبداله بظهير أيسر مثل بابلو أرميرو الذي قدم كأس عالم ممتازة وإن عانى من قبل مع تذبذب مستواه، وتم ضم اليكس ليشارك عادل رامي في قلب الدفاع، وهي نقلة نوعية في الخط الأضعف وبالتالي يكون الميلان قد عالج المشاكل بطرق ستسمح له بالمنافسة .

و مع انتظار عودة كابتن النادي ريكاردو مونتيلفيو من الإصابة في نوفمبر المقبل، فإن ميلان يملك أسماء لامعة جدا في خط الوسط ، فلاعب هولندا نايغل دي يونج وأندريا بولي وهوندا ومونتاري كلها أسماء قادرة على إعطاء الكثير والمنافسة محلياً، خصوصاً أنه يمكن دعمها بأسماء قادرة على تقديم وظائف في هذا الخط مثل جيريمي مينيز والشعراوي , وبالتالي يصبح خط الوسط من اقوى خطوط الميلان . 

أما خط الهجوم فحدص ولا حرج  فالميلان يملك ماريو بالوتيلي وستيفان الشعرواي وبادزيني والجناح مينيز والشاب الواعد نيانج الذي ألمح جالياني بقوة إلى بقائه بعد المباريات الودية، كل تلك الأسماء لو استطاع إنزاجي إخراج أفضل ما يمكنه منها، فإنه خط لا يمكن إيقافه في الدوري الإيطالي، وسيكون قادراً على حصد النقاط الكثيرة .

وبالتالي فأنه لا يمكن ان تلغي الميلان من حسابات الموسم القادم وخصوصا انه لا يوجد الكثير من الاندية التي تمتلك تشكيلات اقوى منه , فلو تحدثنا عن نادي روما فتشكيلته قوية جدا ولا ننسى انه سيخوض منافسات دوري ابطال اوروبا وكذلك الحال لكل من اندية يوفنتوس وانتر ميلان ونابولي وبالتالي سكون الميلان مرتاحا لخوض المنافسات بتشكيلة لا تقل اهمية عن باقي الاندية.

وبالتالي فعلى الميلان ان يأخذ موسمه القادم بواقعية كبيرة وان يعرف قيمة التشكيلة التي تخوض الموسم الجديد ولكن دون ان ننسى العمل على بناء فريق قوي هو احد اسمى الاهداف وهنا اتذكر حديث مدرب ريال مدريد الاسباني لمانشستر يونايتد أنه اذا جاول فان خال التركيز على الفوز بلالقاب فأنه سيؤدي للدمار أم اذا حاول بناء فريق ينافس فانه يجب ان تكون المهمة الاولى للمدرب والنادي .

أذا لا تستبعدو الميلان من الحسابات .

كتبها رأفت 1990
(عضو رابطة القلم)

تقييم المقال من اعضاء رابطة القلم
- قيم المقال 1 عضو من رابطة القلم .
- معدل التقييم من رابطة القلم نجوم .
- قيم المقال اعضاء رابطة القلم : (الشاعر)
>> ماذا نقصد برابطة القلم ؟
 
اعلان تجاري
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن بالرياض

  مقال مميز
موقع اي سي ميلان

النهاية الدرامية للميركاتو الصيفية
كتبها الشاعر  
(رئيس رابطة القلم)
اقرأ المقال
  اخر المقالات
 الى متى الكذب؟؟؟؟؟ 
بقلم nash20
 الحال من سيء الى اسوء.... والعذر اقبح من الذنب 
بقلم nash20
 حول طبيعة الرياضي 
 تكتيك الميلان ،، و معضلة الشعراوي  
بقلم AhmedAB92
 ثلاث نقاط من ذهب  
بقلم الشاعر
 النهاية الدرامية للميركاتو الصيفية 
بقلم الشاعر
 #بيبو و 28 مقاتل  
بقلم AhmedAB92
 ضربهم كواهم و بالثلاثية احرق مرماهم 
بقلم الشاعر
 أول الغيث قطرة ...  
بقلم رأفت 1990
 لا بد لميلان ان يعود يوما 
بقلم الشاعر
 لا تستبعدوا الميلان من حساباتكم ! 
بقلم رأفت 1990
 الميركاتو المجانية تدمر ميلان 
بقلم الشاعر
 الهجوم افضل وسيلة للدفاع 
بقلم الشاعر
 ما زال هناك أمل ... 
بقلم رأفت 1990
 ميلان قصة مأساة....! 
بقلم jadzain
 اليد المضمومة لا تستطيع أن تصافح أحدا 
بقلم رأفت 1990
 الادارة هي من تجلب العار او البطولات 
بقلم usama99
 الادارة الميلانية الغامضه 
بقلم الشاعر
 خيبة الامل الايطالية في البطولة العالمية 
بقلم الشاعر
 مفاوضات ميلان اراء فقط 
بقلم aabdo355
  خيارات ومعلومات الموقع
  • راسل مشرف الموقع .
  • طاقم محرري الاخبار في الموقع .
  • الاعلان في شبكة الكلاسيكو العربية .
  • ارسل الموقع لصديقك .
  • البحث في الموقع .
  • اسئلة شائعة .
  • هل فقدت كلمة السر .









  •   أقسام الموقع
  • انت صح ! .
  • Tvــنا .
  • قسم المقالات .
  • قسم Profile .
  • قسم مباشر/Live .

  •   مجتمع الاعضاء
  • احصاءات الاعضاء .
  • من يتصفح الموقع الان ؟
  • زوار ينتظرون التنشيط .
  • اكثر الاعضاء نقاط .
  • اكثر الاعضاء تعليق .
  • اكثر الاعضاء توقع لنتائج المباريات .

  •   تابعنا على المواقع التالية
    صفحتنا على الفيسبوك
    تابعنا على تويتر
    تابع قناتنا على اليوتيوب
    تابعنا على جوجول+
    RSS Feed
    راسل الاشراف

     ستايل بنفسجي ستايل اصفر اللون الافتراضي برمجة وتصميم واشراف ادارة شبكة الكلاسيكو العربية
    سياسة الخصوصية - Privacy Policy