النسخه الخفيفه للموقع صفحة الشبكة على الفيسيوك حساب الشبكة على تويتر صفحة الكلاسيكو الانجليزي على الفيسبوك حساب الكلاسيكو الانجليزي على تويتر


من مقالات رابطة القلم
العودة الى رابطة القلم

الدوري الانجليزي فيروس الفيفا واقع مفروض على الأندية
مقال بقلم yassineelazaar
تصنيف المقال : عامة
بتاريخ الخميس 13 نوفمبر 2014 (00:14) | التعليقات 4 | القراءات 1572
حجم الخط : [ أكبر | أصغر ]
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا وطبيب قلوبنا سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام ، أحبتي وإخوتي أعضاء وزوار موقع كلاسيكو الدوري الإنجليزي أحييكم ألف تحية موصولة بالشكر والاحترام والتقدير مرفوقة بأطيب المتمنيات بنسائم الورد والياسمين والحب المتبادل بين إخوة ومشجعي الدوري الأكثر متعة وإثارة في العالم

فوائد قوم عند قوم مصائب هكذا هي المباريات الودية للمنتخبات تسبب الصداع والخوف للنوادي بسبب إصابة لاعبيها المهمين في تلك المباريات التي لا تغني ولا تسمن من جوع بالنسبة للاعبين سوى جلب الضرر والاصابات والحرمان من اللعب لعدة أسابيع وعدة شهور مع النادي الذي يعيش فيه اللاعب يوميا وطوال السنة ويتدرب فيه ويتلقى الرعاية الكاملة داخله علاوة على تطوير مستواه ليأتي المنتخب ويستفيد من تطوره وخبرته مع النادي ، هذا الأخير الذي يصيبه الاكتئاب والألم والخوف حين يأتي موعد أداء الواجب الوطني للاعبين حيث أن المنخب يستفيد من اللاعب جاهزا متطورا فنيا، في حين أن النادي يخسر البعض بسبب إصابة لاعبه في المباراة ذات الطابع الودي أو الرسمي ولعل أبرز دليل على أن فيروس الفيفا فيروس قاتل يقتل اللاعب والنادي معا إصابة خضيرة مع المنتخب التي حرمته من اللعب لستة أشهر مما جعل مستواه ينخفض ويصبح عالة على الفريق الملكي وليس لاعبا يستفيد منه ويدفع مرتبه بدون مقابل كافي ومقنع ،  كل هذا بسبب وباء الفيفا الذي جعل من الوديات ملحمة ومعركة الخاسرة الأول فيها هي اللأندية واللاعبين خاصة أن تلك المباريات تأتي في أوقات حرجة من الموسم كبدايته ووسطه وعند نهايته أي في أهم مباريات النادي سواء في الدوري والكأس أو الشامبيونزليغ ، هذا الأخير الذي يحتاج إلى لاعبين أصحاء ومحاربين سواء أساسين أو احتياطيين وليس مجهدين منهمكين بالسفر لساعات طويلة علاوة إلى خوض مبارتين في غضون ثلاثة أيام في بعض أو أغلب الأحيان ، فكم أتمنى أن تقوم جميع الأندية من حماية لاعبيها من هذا الفيروس الخطير بمنع لاعبيه سواء بالقوة أو بالحيلة نظرا لما يعانيه النادي جراء إصابة لاعب مهم في صفوفه خاصة إذا كان هو من يحدث الفارق ويمنح فريقه الفوز في المباريات كرونالدو وميسي وهازارد وستوريدج وأجويرو ... فلا يمكن أن ترمي بجوهرة في واد ماءه عكر ولا يمكن أن تزرع وردة في بستان مملوء بالشوك فهؤلاء اللاعبون هم من أعمدة فرقها ولا يمكن المغامرة بهم في مباراة ودية للمنتخب غيابهم عنها لا يؤثر لكن إن غابا عن النادي فاعلم أن المعاناة قد بدأت والبحث عن حلول تسد فراغهما بسياسة ترقيعية لا تأتي بالنتائج الإيجابية دائما ، أنا لا أنكر أن تلبية نداء الوطن من واجبات كل لاعب لكن لا مانع من حماية كل لاعب مهم لفريقه جلبه بمآت الملايين فالمباراة الودية لا تعتبر مهمة بقدر ما هي عبئ على اللاعب نفسه فلماذا لا يترك المنتخب اللاعب المهم لناديه في فريقه عند الوديات؟؟ لكن لا تطغى على إتحادات الدول سوى المصالح والربح الإقتصادي الذي تجنيه من وراء لاعب كرونالدووغيره في مباراة واحدة علاوة على الاستفادة الفنية التي يستفيد منها لكن عندما يصاب فيا حسرتاه فالنادي هو الذي يتكلف بعلاجه ويعاني من غيابه في أهم المباريات ، وكما يقول المثل الشعبي المصري " اللي إيده في المية مش زي اللي إيده في النار " ، هذا المثل الذي يحكي المعاناة التي تسببها مباريات الفيفا والأضرار التي تلحقها باللاعبين دون أن ننسى الحيرة التي تسببها لمدربي النوادي الذين يبدلون جهدا في تطوير مستوى اللاعب من ناحية الفنيات والمهارات واللياقة البدنية وفي الأخير يذهب هذا الجهد هباءا منثورا برجوع اللاعب مصابا أو مرهقا من معسكر منتخب بلاده ولا يستطيع لعب مباراة قد تكون مصيرية بالنسبة لناديه هنا يتذمر المدرب ورئيس النادي من مباريات الفيفا مما يجعلهم يتحايلون على منتخب اللاعب بدعوى أنه مصاب ويحتاج إلى الراحة ومن وجهة نظري المتواضعة أرى هذا حقا مشروعا وليس تحايلا فلو كان المنتخب يشارك اللاعب في دفع مرتباتهم الشهرية وعلاجهم عند الإصابة وتدريبهم طوال الموسم لكان له الحق في رفع دعوة على النادي ومتابعته قضائيا ،  لكن لا يمكن لساكن قصور أن يحس بساكن قبور ولا يمكن لقاطن المدينة أن يحس بتائه في صحراء طريقها طويلة لا يوجد فيها لا ماء ولا قوت إلا ما جنى المسافر وما ادخر ، فالموسم طويل والنادي هو المسافر في الصحراء  الذي يدخر جهد لاعبيه ويتمنى أن يجني ثمار رعايته واهتمامه بهم أما المنتخب فهو ذلك  القاطن بالمدينة التي استقر فيها ووجد كل شيء أراده ويحصد ما يزرع غيره من مهارات وفنيات وموارد مادية لاتحاد المنتخب . في الختام أحبتي الكرام أعضاء وزوار موقع كلاسيكو الدوري الإنجليزي أنا لست ضد لعب اللاعب لمنخبه لكن أنا ضد التسيب والاستهتار باللاعب وصحته داخل معسكر منخبه ليكون السبب في معاناة النادي فكلنا نريد منتخبنا يحلق في عنان سماء التألق لكن الساكت عن الحق شيطان أخرس والحق واضح أمام أعيننا فاللاعب لا يجني شيئا من منتخب بلاده سوى الإصابة والابتعاد عن اللعب لمدة قد تكون قصيرة أو طويلة على حسب إصابته مما يجعلنا نحن عشاق الكرة الجميلة نخشى على لاعبي الفرق حتى لا نفتقد مشاهدة كرة جميلة فيها التنافسية الشريفة ، دون أن أغفل أنا عن شكر كل قارئ لمقالي أهداني من وقته القليل أو الكثير وأهداني من حبه ما أهديته ولا يسعني بعد كل هذا إلا أن أشكره

كتبها yassineelazaar

تقييم المقال من اعضاء رابطة القلم
- قيم المقال 1 عضو من رابطة القلم .
- معدل التقييم من رابطة القلم نجوم .
- قيم المقال اعضاء رابطة القلم : (mohammadmanutd)
>> ماذا نقصد برابطة القلم ؟
 
اعلان تجاري
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن بالرياض

  مقال مميز
Saraaa

هل حقاً سيستفيد تشيلسي من خدمات بيدرو؟
كتبها saraaa  
اقرأ المقال
  اخر المقالات
 الدوري الانجليزي ليس الاقوى 
 إلــى مـتـى يـاّ موريــــــmourinhoــــــنـــــيـــــو ..؟ 
بقلم moha3mmad
 سوق الانتقالات ---بين نجاح و فشل ! 
بقلم aladdin
 هل حقاً سيستفيد تشيلسي من خدمات بيدرو؟ 
بقلم saraaa
 تشيلسي . . البطل يترنح ! 
 فيروس الفيفا واقع مفروض على الأندية 
 إلى أين أنت ذاهب يا مانشستر سيتي؟؟؟ 
 تشلسي ملك التألق وأب الإبداع 
 الديربي كان بنكهة الامل بين الغجر والمخجل  
 استحى الدار والتحق الجار بالجار .... وما لهم من مجال  
 دروس مستفادة من مباراة مانشستر يونايتد وتشيلسي 
 التشيلسي هل يوقف ام لأ ..سيكون البطل  
 فالكاو ..احسن لاعب ..لكن  
 رحل سواريز وكأنه اخذ معه الروح!! 
 انتهى السوق - رسمياً !! 
بقلم ronaldo lover
 ضربات موجعة ~!! 
بقلم ronaldo lover
  اخذنا بالثار - فنحن الشياطين  
 حامل اللقب في مواجهة الوصيف المنقوص من سواريز – تقديم اللقاء  
بقلم youis m
 أهلاً بموسم للإثارة - للمتعة - وللتحدي 
بقلم ronaldo lover
 المعسكرات الودية بين العادة؟ و الاستفادة! 
  خيارات ومعلومات الموقع
  • راسل مشرف الموقع .
  • طاقم محرري الاخبار في الموقع .
  • الاعلان في شبكة الكلاسيكو العربية .
  • ارسل الموقع لصديقك .
  • البحث في الموقع .
  • اسئلة شائعة .
  • هل فقدت كلمة السر .









  •   أقسام الموقع
  • انت صح ! .
  • Tvــنا .
  • قسم المقالات .
  • قسم Profile .
  • قسم مباشر/Live .

  •   مجتمع الاعضاء
  • احصاءات الاعضاء .
  • من يتصفح الموقع الان ؟
  • زوار ينتظرون التنشيط .
  • اكثر الاعضاء نقاط .
  • اكثر الاعضاء تعليق .
  • اكثر الاعضاء توقع لنتائج المباريات .

  •   تابعنا على المواقع التالية
    صفحتنا على الفيسبوك
    تابعنا على تويتر
    تابع قناتنا على اليوتيوب
    تابعنا على جوجول+
    RSS Feed
    راسل الاشراف

     ستايل ازرق ستايل احمر اللون الافتراضي برمجة وتصميم واشراف ادارة شبكة الكلاسيكو العربية
    سياسة الخصوصية - Privacy Policy