النسخه الخفيفه للموقع صفحة الشبكة على الفيسيوك حساب الشبكة على تويتر

 قسم المجموعات / مجموعة مجموعة موقع كلاسيكوبرشلونة (عامة)
مجموعة مجموعة موقع كلاسيكوبرشلونة مجموعة موقع كلاسيكوبرشلونة
نقاط المجموعة الشهري : 1015 نقطة |  عدد الانذارات الشهري : 0 انذار

المشرفين : [ aboali7070 - ابو هاشم78 - azzam_alqadi - el saher - shibli sy ]

وصف المجموعة:
المجموعة الرسمية للموقع برشلونة في شبكة الكلاسيكو العربية

تأسست : 22-04-2010  |  عدد المواضيع : 33164 موضوع  |  عدد الردود : 408597 رد
اخر رد : يوم الخميس 15-04-2021 10:10 | من العضو : خضير كنش جبر
جوائز المجموعة الشهرية
افضل مشرف في الشهر
ابو هاشم78
افضل عضو في الشهر
abudunia
الفائز بالمسابقة الشهرية
المركز الاول
ابو طيبة بابلي
المركز الثاني
خضير كنش جبر
المركز الثالث
barca_only
الصفحة 1 من 2السابق12التالي
عنوان الموضوع : *** المنتخل في الجدل ***
تاريخ الموضوع 22/12/2020 13:52 | عدد الردود 16 | عدد المشاهدة 1251
صورة العضو ابو هاشم78موضوع متميز 
بقلم ابو هاشم78
[ اخر مواضيعه - اخر ردوده ]
كاتلوني خبره

عدد الاوسمه : 44 |  عدد النقاط : 107171 |  عدد الاصدقاء : 66
عدد الهدايا : 17 |  عدد الردود : 1737 |  مشترك في : 1 |  يملك : 0




اللهم اجعلنا نفتح الماسورة فتأتي بماء ونكبس على المفتاح فيعمّ الضياء واجعل اللهم لكل وزير زوجة واحدة وسيارة واحدة..اللهم ابعد عنّا الكورونا وبائعي العلكة ولاعبي الكشتبان انّك على كل شيء قدير...السلام على الأرواح الميتة التي تستنكنف النظر في وجه الشمس فأدمنت العيش في الأماكن الرطبة .....

السلام على نزار قباني وعلى قصيدته العصماء حيث رندح قائلا:فصّلت من جلد النساء عباءة ...وبنيت قصرا من الزحلمات اليوم اجلس فوق سطح سفيني ....انشد عشقا ونغمات.

بين دفاتري العتيقة جلغمات أكل عليها الدهر وشرب حتى ثمل فصار الدهر يهذي فلم أعد أدري أيّنا يهذي..

يبدو والله العالم اننا شعوب قد غضب الله عليها فمنعنا العمل ومنحنا الجدل.وان كان الجدل ممدوح يغني الفكر ويحفزه الا ان الجدل الذي،ابتلانا الله به من اخطر الانواع..ربما يقول قائل:هو الجدل العقيم..لا يا صديقي الجدل العقيم قد اصبح وراء ظهورنا انه الجدل الاجرب. تنطح ابو همدر قائلا وما هو الجدل الاجرب يا طويل العمر؟ ولأنني لا املك تعريفا ذا معنى لهذا المصطلح فقد ارتجلت قائلا : عندما ظهر تلفون السيليولر في الدول العربية نشط علماء اللغة لإبتكار اسم له وكأن هذا الوليد والطفل البريء لا ينقصه الا اسم عربي لكي يصير ابن حلال.ولأن كلمة cell في اللغة الإنكليزية تعني خلية فقد اطلق على السيليولر كلمة.خليوي واعتمدت التسمية في الادارات العامة.لكن بعض الناس استلطف كلمة سيليولر مكان خليوي،ولا سيما ان حرف الخاء في كلمة خليوي لها نكهة ورائحة غير مستحبة.فقامت قائمة الجدليين الفصحاء واصحاب النخوة على اللغة العربية وأصروا إلحاحا على وجوب احترام كلمة خليوي بدل سيليولر.مع ان بعض،الذين يلثغون بحرف الراء،لم يبدوا رأيهم . المهم بقيت مسألة السيليولر معلقة وإمتنع الغرب عن تصديره الى بلادنا ريثما نتفق على مسمى يليق به.....ونسينا امر الوباء،وان الجدل الاجرب قد بدأ يلتهم جلدنا ونحن نحك ونحك لنرتاح كالهر الذي يلحس مبردا فيستسيغ طعم الدماء. ولأننا لم ولن ولما نقتنع ولم ولن ولما نسمع بعضنا..فلنبتهل لله عسى ان يكتشف احدهم دواء لهذا الداء...

ربطاً بما ورد لا أدري صراحة إن كنا نتحاور للإفادة والأستفادة أم نتجادل ونتماحك لإظهار العضلات الأدبية والثقافية ...بل هل نعاني كمشجعين من نرجسية وعقدة الأنا!!!

هل لا زلنا نعيش في عصور المدارس الفلسفية الجدلية التي لم تعد تغني وتسمن!!!

هل طروحاتنا حتى الرياضية منها زاخرة ووافية؟متكاملة؟ تستوفي النقاط البحثية؟ بمعنى هل نطرح المشكلة وتصورنا المبدأي للحل؟

هل نشجع الأشخاص الذين يحاولون خطّ ما يعتقدونه بذرة مقال أو موضوع؟

تحياتي
توقيع العضو على المرء أن يسعى وليس عليه أن يكون موفقاً
ayt2000 1 # الثلاثاء 22 ديسمبر 2020 15:18
صورة العضو ayt2000
ayt2000
كاتلوني اصيل

[ اخر مواضيعه ]
[ اخر ردوده ]


عدد الاوسمه : 1
عدد النقاط : 2135
عدد الاصدقاء : 1
عدد الهدايا : 0
عدد الردود : 10
مشترك في : 0 مجموعة
يملك : 0 مجموعة

مرحبا , لاتستغرب او تستعجب يا صديقي , فلربما هنا في الموقع لم ولن تجد ما يمكنك ان تجده من اختلاف وخلاف في كل بقاع الارض , ولمن وعلى من ومن اجل من ؟ لايعلم سوى علام الغيوب , فبين اختلاف وخلاف لسنيين حو ل احقية روسيل وبارتيميو ولابورتا سالت احبار واحبار ولولا الكيبورد لربما سالت الدماء , اختلاف وخلاف بين ( تاتا ماريتينو وبين لويس انريكي وبين فارفيردي وبين كيكي سيتيان ) كل اؤلائك في جبهة مقابل جبهة الفيلسوف ( عرًاب السداسية ) جوارديولا , بعدها وصلنا للجنرال او الفيلد مارشال كومان , وبدأ اختلاف وخلاف بين بقرات مقدسة وغيرها غير مقدسة ( طبعا كلها بمنظور المشجع العربي الغيور ) مصطلحات اطلقتها الصحافة , أذا فهي لاتشوبها شائبة حتى وان كانت غير لائقة , فالانتقاد العربي الاصيل لايصح بدون نكهة الاستنقاص او الاستصغار ( طبعا كلها بمنظور المشجع العربي الغيور ) , لذلك ياصديقي وبما انني عربي اصيل لذلك لايحلو لي سوى انني ارى مالاترون وانا الذي افهم في كل شيء . من صيد الجراد الى صناعة الطوربيد , كيف لا وانا ذلك الفتى المغوار الذي ولدت لاقول كلا ولا ولم ولن , امنيتي ان اقرأ لكرة القدم فقط , ما لها وما عليها , وليس لاكون اداري في ادارة برشلونه , حتى وان وضعوني فيها فلن افلح ,, لانني انا فقط وكل من عليها فان. وسلامتكم
رد مع اقتباس   تبليغ عن الرد  
el saher 2 # الثلاثاء 22 ديسمبر 2020 15:46
صورة العضو el saher
el saher
كاتلوني خبره
كاتلوني
[ اخر مواضيعه ]
[ اخر ردوده ]


عدد الاوسمه : 3
عدد النقاط : 11270
عدد الاصدقاء : 5
عدد الهدايا : 0
عدد الردود : 783
مشترك في : 1 مجموعة
يملك : 0 مجموعة

"وكان الإنسان اكثر شيئ جدلا "صدق الله العظيم. للأسف لم نعد ناخذ الجدل طريقا للحقيقة فقط بل للاستعراض و التعملق، بل أحيانا لاهانة الآخرين، فتكون ردة فعل الاخر التعصب و السخرية و الاجتهاد باي شيئ لمواصلة الجدل والإنتقاص من راي صاحبه. حينما نجادل بقلب مريض بالتكبر او حب الذات و الحسد بدل الإخاء و التضامن و الود فلا نحن نصل الحقيقة و لا اقرارنا بفطنة واجتهاد صاحب الرأي السديد و ما أراه ان كهؤلاء يندثرون وسط الغوغاء نائين بانفسهم عن أي صداع للرأس.
أعود للفريق وما شدني من احد تعليقات الاخوة في قسم الاخبار. استغربت مطالبته الاستغناء عن ديست، لاول مرة اسمع تعليقا سلبيا عن هذا الاعب، كوتينهو و عديناها رغم ان اللاعب كان لا باس به بالبداية حتى الإصابة. وحتى ترينكاو ايضا نمشيها رغم تالقه في الكثير من المباريات و خاب في بعضها كما أنه حبيس الاحتياط، لكن ديست صحيح انه أمام فالنسيا لم يظهر بما راينا منه لكن الاستغناء عنه هكذا. يعني لا سيميدو نفع ولا ديست فمن ينفع من وجهة نظر الأخ. ليسمح لي الأخ ان اقول انا ضد خروج هؤلاء الثلاثة. من الاراء التي استوقفتني ان مينجويزا و اراوخو ليسا بمستوى الفريق و الحقيقة أنهما شابان رائعان غير أن واقع التجربة بقلب دفاع أيسر رقم 5 يستوجب ان يكون للمدافع بعض الخبرة اما احد هؤلاء الشباب فهذه مجازفة وقد تعجل بنهاية مينجويزا الذي شغل هذا المركز مبكرا، بالمقابل و الطبيعي ان يكون فقط أحدهم بمكان بيكيه مع اومتيتي. صحيح ان بيانيتش افضل من بوسكيتس الحالي لكن هل هو بمستوى و طموحات الفريق. المعضلة هنا بالارتكاز فمع توفر اللاعب الوحيد بهذا المركز دي يونغ تم القذف به بأماكن مجهولة عنه بالوسط فلا هو كالمثل القائل حاول الغراب تعلم مشية الحمامة ليظهر بما يعتقد انه افضل و أكثر جاذبية فلا هو نجح في محاكاتها ولا هو نجح في العودة إلى مشيته.

باختصار اللاعبون الواجب بيعهم او التبادل بهم حسب ما قدموا بالموسمين الاخيرين و بالاحصائيات و التقييمات : غريزمان، لونجليه، بيكيه، روبرتو، البا، بوسكيتس، وايضا فربو الذي لم يقتنع به لا فالفيردي ولا ستين ولا كومان. و كوتينهو في حالة وصول عرض مناسب لفسح المجال لبيدري بمكانه. بل وحتى الاسطورة للظروف الاقتصادية للنادي و بحالة عدم رضاه بالاحتياط.

اللاعبون و الذين اتفق مع كومان على جلبهم ديباي و الابا مدافع البايرن ان خفض مطالبه المالية مكان الكارثة لونجليه، او مدافع اعسر. و ظهير أيسر. و الأهم ارتكاز سريع و قاتل المرتدات.

كومان الحقيقة يقوم باخطاء في التشكيل و أحيانا أرانا العجب بالشباب. رغم اظهاره بيدري و ترينكاو بعض الأحيان، مينجويزا واواخو. الا انني أريده وللظروف الاقتصادية ان يمضي عميقا في تصعيد ظهير أيسر الرديف. و النظر في إعادة دي يونغ للارتكاز وترك بيدري لمساندة الهجوم بمكان انيستا و ادواره. و إتاحة الفرص لبويج بالدوار تشافي بالاستحواذ و التمرير على أن يتم توفير ثلاثة لاعبين اخرين بالوسط بنفس الخصائص. بالهجوم افضل كونراد الذي أراه خير معوض بمكان فاتي. شكرا للموضوع
رد مع اقتباس   تبليغ عن الرد  
ابو هاشم78 3 # الثلاثاء 22 ديسمبر 2020 20:35
صورة العضو ابو هاشم78
ابو هاشم78
كاتلوني خبره

[ اخر مواضيعه ]
[ اخر ردوده ]


عدد الاوسمه : 44
عدد النقاط : 107171
عدد الاصدقاء : 66
عدد الهدايا : 17
عدد الردود : 1737
مشترك في : 1 مجموعة
يملك : 0 مجموعة

العضو : ayt2000 يقول :

" مرحبا , لاتستغرب او تستعجب يا صديقي , فلربما هنا في الموقع لم ولن تجد ما يمكنك ان تجده من اختلاف وخلاف في كل بقاع الارض , ولمن وعلى من ومن اجل من ؟ لايعلم سوى علام الغيوب , فبين اختلاف وخلاف لسنيين حو ل احقية روسيل وبارتيميو ولابورتا سالت احبار واحبار ولولا الكيبورد لربما سالت الدماء , اختلاف وخلاف بين ( تاتا ماريتينو وبين لويس انريكي وبين فارفيردي وبين كيكي سيتيان ) كل اؤلائك في جبهة مقابل جبهة الفيلسوف ( عرًاب السداسية ) جوارديولا , بعدها وصلنا للجنرال او الفيلد مارشال كومان , وبدأ اختلاف وخلاف بين بقرات مقدسة وغيرها غير مقدسة ( طبعا كلها بمنظور المشجع العربي الغيور ) مصطلحات اطلقتها الصحافة , أذا فهي لاتشوبها شائبة حتى وان كانت غير لائقة , فالانتقاد العربي الاصيل لايصح بدون نكهة الاستنقاص او الاستصغار ( طبعا كلها بمنظور المشجع العربي الغيور ) , لذلك ياصديقي وبما انني عربي اصيل لذلك لايحلو لي سوى انني ارى مالاترون وانا الذي افهم في كل شيء . من صيد الجراد الى صناعة الطوربيد , كيف لا وانا ذلك الفتى المغوار الذي ولدت لاقول كلا ولا ولم ولن , امنيتي ان اقرأ لكرة القدم فقط , ما لها وما عليها , وليس لاكون اداري في ادارة برشلونه , حتى وان وضعوني فيها فلن افلح ,, لانني انا فقط وكل من عليها فان. وسلامتكم "


تحية برشلونية عطرة...
بداية دعني اعبر لك عن اعجابي بما سال به يراعك..
اركب أي تكسي في أي بلد عربي وابق صامتا سيبادرك صاحب التاكسي بسؤال لولبي عن مهنتك وعندما يستنطقك سيبدأ بشرح ما لا تعرفه عن اختصاصك أو مهنتك ثم وبدون سابق إنذار سينقلك بحركة بهلوانية للحديث عن استخراج النفط البديل من حليب النمل الأحمر...
إلى هنا سيبقى الأمر مبلوعاً...ولكن ماذا لو بدأ بسرد حكايته المعهودة بأنه كان جهبذ عصره ورمته الظروف وراء المقود!!!
ربما تكون ممن اعطاهم الله طول البال وتعذره ولكن انطلق الى مدارسنا معاهدنا جامعتنا مجتمعنا راقب نقاشاتنا استمع لحواراتنا ستدرك الدرك الذي وصلنا إليه وستعلم جيدا بأننا لا زلنا نعيش في العصر السفسطائي والمشائيون الأغريق...
تحياتي لمرورك العطر
على المرء أن يسعى وليس عليه أن يكون موفقاً
رد مع اقتباس   تبليغ عن الرد  
خضير كنش جبر 4 # الأربعاء 23 ديسمبر 2020 09:12
صورة العضو خضير كنش جبر
خضير كنش جبر
كاتلوني خبره
كاتلوني
[ اخر مواضيعه ]
[ اخر ردوده ]


عدد الاوسمه : 12
عدد النقاط : 38155
عدد الاصدقاء : 6
عدد الهدايا : 0
عدد الردود : 1598
مشترك في : 0 مجموعة
يملك : 0 مجموعة

تحية برشلونية عطرة بك أبو هاشم كفيت ووفيت وسلامي الى أبو همدر أرجو يسمع الأعضاء في الموقع ويبتعدوا عن السفسطائية وينتبهوا الى كرة القدم وحدها فهنا موقع رياضي لاغير سلامي للجميع
رد مع اقتباس   تبليغ عن الرد  
ابو هاشم78 5 # الأربعاء 23 ديسمبر 2020 20:12
صورة العضو ابو هاشم78
ابو هاشم78
كاتلوني خبره

[ اخر مواضيعه ]
[ اخر ردوده ]


عدد الاوسمه : 44
عدد النقاط : 107171
عدد الاصدقاء : 66
عدد الهدايا : 17
عدد الردود : 1737
مشترك في : 1 مجموعة
يملك : 0 مجموعة

العضو : el saher يقول :

" "وكان الإنسان اكثر شيئ جدلا "صدق الله العظيم. للأسف لم نعد ناخذ الجدل طريقا للحقيقة فقط بل للاستعراض و التعملق، بل أحيانا لاهانة الآخرين، فتكون ردة فعل الاخر التعصب و السخرية و الاجتهاد باي شيئ لمواصلة الجدل وتنقيص من راي صاحبه. حينما نجادل بقلب مريض بالتكبر او حب الذات و حسد بدل الإخاء و التضامن و الود فلا نحن نصل الحقيقة و لا اقرارنا بفطنة واجتهاد صاحب الرأي السديد و ما أراه ان كهؤلاء يندثرون وسط الغوغاء نائين بانفسهم عن أي صداع للرأس.
أعود للفريق وما شدني من احد تعاليق الاخوة في قسم الاخبار. استغربت مطالبه الاستغناء عن ديست، لاول مرة اسمع تعليقا سلبيا عن هذا الاعب، كوتينهو و عدينها رغم ان الاعب كان لاباس بهباابداية حتى الإصابة. وحتى ترينكاوايضا نمشيها رغم تالق في الكثير من المباريات و خاب في بعضها كما أنه حبيس الاحتياط، لكن ديست صحيح انه أمام فالنسيا لم يظهر بما راينا منه لكن الاستغناء عنه هكذا. يعني لا سيميدو نفع ولا ديست فمن ينفع من وجهة نظر الأخ. ليسمح لي الأخ ان اقول انا ضد خروج هؤلاء الثلاثة. من الاراء التي استوقفتني ان مينجويزا و اراوخو ليسوا بمستوى الفريق و الحقيقة أنهما شباب رائعين غير أن واقع التجربة بقلب دفاع أيسر رقم 5 يستوجب ان يكون للمدافع بعض الخبرة اما احد هؤلاء الشباب فهذه مجازفة وقد تعجل بنهاية مينجويزا الذي شغل هذا المركز مبكرا، بالمقابل و الطبيعي ان يكون فقط أحدهم بمكان بيكيه مع اومتيتي. صحيح ان بيانيتش افضل من بوسكيتس الحالي لكن هل هو بمستوى و طموحات الفريق. المعضلة هنا بالارتكاز فمع توفر الاعب الوحيد بهذا المركز دي يونغ تم القذف به بأماكن مجهولة عنه بالوسط فلا هو كالمثل القائل حاول الغراب تعلم مشية الحمامة ليظهر بما يعتقد انه افضل و أكثر جاذبية فلا هو نجح في محاكتها ولا هو نجح في العودة إلى مشيته.

باختصار اللاعبون الوجب بيعهم او التبادل بهم حسب ما قدموا بالموسمين الاخيرين و بالاحصائيات و التقييمات : غريزمان، لونجليه، بيكيه، روبرتو، البا، بوسكيتس، وايضا فربو الذي لم يقتنع به لا فالفيردي ولا ستين ولا كومان. و كوتينهو في حالة وصول عرض مناسب لفسح المجال لبيدري بمكانه. بل وحتى الاسطورة للظروف الاقتصادية للنادي و بحالة عدم رضاه بالاحتياط.

اللاعبون و الذين اتفق مع كومان جلبهم ديباي و الابا مدافع البايرن ان خفض مطالبه المالية مكان الكارثة لونجليه، او مدافع اعسر. و ظهير أيسر. و الأهم ارتكاز سريع و قاتل المرتدات.

كومان الحقيقة يقوم باخطاء في التشكيل و أحيانا أرنا العجب بالشباب. رغم اظهاره بيدري و ترينكاو بعض الأحيان، مينجويزا واواخو. الا اني أريده وللظروف الاقتصادية ان يمضي عميقا ب تصعيد ظهير أيسر الرديف. و النظر في إعادة دي يونغ للارتكاز وترك بيدري لمساندة الهجوم بمكان انيستا و ادواره. و إتاحة الفرص لبويج بالدوار تشافي بالاستحواذ و التمرير على أن يتم توفير ثلاثة لاعبين اخرين بالوسط بنفس الخصائص. بالهجوم افضل كونراد الذي أراه خير معوض بمكان فاتي. شكرا للموضوع "


تحية برشلونية عطرة اخي العزيز...
بداية اعتذر عن التأخير الخارج عن الإرادة وبعد..
في ظل الإنكماش الإقتصادي الحاصل تتجه المؤسسات بشكل عام وكذلك المؤسسات الرياضية الى الإعتماد على الكوادر البشرية والمواهب المحلية مع تطعيمها من الخارج في حال الضرورة..هذا بشكل عام..
من المعلوم لديك كما لدى الجميع أن اللامسيا مدرسة كروية عريقة ربما تكون رقم واحد عالميا ولكن تحتاج لإدارة تدعمها من إختيار كوادر فنية وطبية وإدارية...الملاحظ أن هذه المدرسة لم تعد ولاّدة كما سبق وهذا يدل على خلل في مكان ما...
نعود للإهمال الإداري الحاصل في حقبة بارتيميو بإختيار مدربين لا يصلحون لتدريب برشلونة من ناحية الفلسفة الكروية أو من ناحية الكاريزما الشخصية وهذا يعود بالأساس لإختيار مدرب غير قادر على مواجهة بارتيميو أو البقرات المقدسة...
تشبيب الفريق يحتاج بالدرجة الأولى لمدرب يمتلك صلاحيات واسعة ..قادر على ركن بوسكتس وميسي والبا وبيكة على الدكة وتطعيم الفريق بالخبرات وقت الضرورة فقط لخلق تجانس خلال موسم واحد...
البحث طويل ويحتاج لمقالات ومقالات...
تحياتي لمرورك العطر دمت بود
على المرء أن يسعى وليس عليه أن يكون موفقاً
رد مع اقتباس   تبليغ عن الرد  
ابو هاشم78 6 # الخميس 24 ديسمبر 2020 09:56
صورة العضو ابو هاشم78
ابو هاشم78
كاتلوني خبره

[ اخر مواضيعه ]
[ اخر ردوده ]


عدد الاوسمه : 44
عدد النقاط : 107171
عدد الاصدقاء : 66
عدد الهدايا : 17
عدد الردود : 1737
مشترك في : 1 مجموعة
يملك : 0 مجموعة

العضو : خضير كنش جبر يقول :

" تحية برشلونية عطرة بك أبو هاشم كفيت ووفيت وسلامي الى أبو همدر أرجو يسمع الأعضاء في الموقع ويبتعدوا عن السفسطائية وينتبهوا الى كرة القدم وحدها فهنا موقع رياضي لاغير سلامي للجميع "

تحية برشلونية عطرة...
حضرة الباش مهندس أضم رجائي لرجائك فالحوار هدفه الإفادة والإستفادة لا غير ومع ذلك وإن خرجت بعض الإستفزازات لا بد أن تنتهي فالجميع إخوة إن شاء الله والمسألة برمتها لا تعدو كونها رياضة للتنفيس عن الروح وخلق جو من الإيجابية البناءة..
تحياتي لك ودمت بود

على المرء أن يسعى وليس عليه أن يكون موفقاً
رد مع اقتباس   تبليغ عن الرد  
mtrcm 7 # الخميس 24 ديسمبر 2020 14:40
صورة العضو mtrcm
mtrcm
كاتلوني اصيل
كاتلوني
[ اخر مواضيعه ]
[ اخر ردوده ]


عدد الاوسمه : 1
عدد النقاط : 1490
عدد الاصدقاء : 2
عدد الهدايا : 0
عدد الردود : 141
مشترك في : 0 مجموعة
يملك : 0 مجموعة

موضوع قيم ورائع لن نضيف شيئا على ما قلت اخي ابو هاشم
رد مع اقتباس   تبليغ عن الرد  
برشلونة و ابداع 8 # الخميس 24 ديسمبر 2020 15:23
صورة العضو برشلونة و ابداع
برشلونة و ابداع
معلق مباريات

[ اخر مواضيعه ]
[ اخر ردوده ]


عدد الاوسمه : 10
عدد النقاط : 94357
عدد الاصدقاء : 9
عدد الهدايا : 0
عدد الردود : 541
مشترك في : 0 مجموعة
يملك : 0 مجموعة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ ابو هاشم
سلام على روحك الطيبة، وبعد
النقاش، الحوار والجدل، جمعيها موجودة في البشر شئنا ام ابينا، وتحتاج جميعها الى الاخلاق لتخرج افضل ما لدينا من افكار، وعند غياب الاخلاق تؤدي لحدوث مشاكل بين الاشخاص، من تصغير وشتم وعصبية، وكأننا نمر في ازمة اخلاق، وعندما شجعت برشلونة لم اشجعه لاجل البطولات، بل لاجل الجمال الكروي وشخصية النادي، مثلا شعار اليونيسف على القميص بدلا من علامة تجارية، الفرجة ثم الفوز...الخ.
وكوني عربي ولاجل النقاش ارجو منك يا اخي، ان يكون دعاؤك الى الله من غير دعابة، فالرجاء من الله يحتاج الى أدب وانت من أهل الأدب والأخلاق.
لأجل أن تساهموا بالذود عن دياركم.. لابد أن تقاوموا وتهزموا أعدائكم.. النصر لا يجيء بالتمني.. والفجر لا يلوح بالتغني.. لا بد من بسالة مع العمل.. وهكذا سيرتوي غصن الأمل.. وتزهر الحياة.. الويل للغزاة.. الويل للغزاة
رد مع اقتباس   تبليغ عن الرد  
abudunia 9 # الخميس 24 ديسمبر 2020 19:00
صورة العضو abudunia
abudunia
رئيس رابطة القلم عضو رابطة مراقبي المجموعات

[ اخر مواضيعه ]
[ اخر ردوده ]


عدد الاوسمه : 37
عدد النقاط : 275205
عدد الاصدقاء : 5
عدد الهدايا : 0
عدد الردود : 2174
مشترك في : 0 مجموعة
يملك : 1 مجموعة

الأخ العزيز أبو هاشم.
من ضمن ما إستفزني لكتابة مقالي عن الرأي والرأي الآخر هو موضوعك هذا.
نحن يا أخي نفتقر إلى المبادرة في التعرض لكل ما هو سيء في نقاشاتنا وطرح أفكارنا، كما نفتقر إلى التوافق على التعامل وتشخيص الإساءة في أي نقاش والتصرف معها بما يجب، مما يعني تضارب الآراء حول كون النقاش (أي نقاش) مسيئا أم لا، والمواقف تفرزها عوامل كثيرة، يطول ذكرها وتحديدها، وبالتالي تتحول معظم نقاشاتنا إلى فوضى عارمة و... الخ.
لذلك فأنا أجد أن علينا التصرف (كل من موقعه في المجتمع)، لنجعل من نقاشاتنا وحواراتنا مصدرا لتقاربنا وإفادة الآخرين وليس العكس.
شكرا لك على الموضوع الهام، وتقبل تحيتي.
رد مع اقتباس   تبليغ عن الرد  
ابو هاشم78 10 # الخميس 24 ديسمبر 2020 19:53
صورة العضو ابو هاشم78
ابو هاشم78
كاتلوني خبره

[ اخر مواضيعه ]
[ اخر ردوده ]


عدد الاوسمه : 44
عدد النقاط : 107171
عدد الاصدقاء : 66
عدد الهدايا : 17
عدد الردود : 1737
مشترك في : 1 مجموعة
يملك : 0 مجموعة

العضو : mtrcm يقول :

" موضوع قيم ورائع لن نضيف شيئا على ما قلت اخي ابو هاشم "


تحية برشلونية عطرة...
ما زاد الموضوع قيمة وروعة هو مرورك العطر...
تحياتي لك ودمت بود...
على المرء أن يسعى وليس عليه أن يكون موفقاً
رد مع اقتباس   تبليغ عن الرد  
ابو هاشم78 11 # الخميس 24 ديسمبر 2020 20:02
صورة العضو ابو هاشم78
ابو هاشم78
كاتلوني خبره

[ اخر مواضيعه ]
[ اخر ردوده ]


عدد الاوسمه : 44
عدد النقاط : 107171
عدد الاصدقاء : 66
عدد الهدايا : 17
عدد الردود : 1737
مشترك في : 1 مجموعة
يملك : 0 مجموعة

العضو : برشلونة و ابداع يقول :

" السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ ابو هاشم
سلام على روحك الطيبة، وبعد
النقاش، الحوار والجدل، جمعيها موجودة في البشر شئنا ام ابينا، وتحتاج جميعها الى الاخلاق لتخرج افضل ما لدينا من افكار، وعند غياب الاخلاق تؤدي لحدوث مشاكل بين الاشخاص، من تصغير وشتم وعصبية، وكأننا نمر في ازمة اخلاق، وعندما شجعت برشلونة لم اشجعه لاجل البطولات، بل لاجل الجمال الكروي وشخصية النادي، مثلا شعار اليونيسف على القميص بدلا من علامة تجارية، الفرجة ثم الفوز...الخ.
وكوني عربي ولاجل النقاش ارجو منك يا اخي، ان يكون دعاؤك الى الله من غير دعابة، فالرجاء من الله يحتاج الى أدب وانت من أهل الأدب والأخلاق. "

وعليكم السلام ورحمة الله...
تحية برشلونية عطرة...
نقاشات أو حتى جدالات تظللها الأخلاق والإحترام كما تفضلت لهي نقاشات بناءة وما تشجيعك للنادي بغضّ النظر عن النتائج إلا دليل على ذوقك الرفيع..
ربما لن يتفق الطرفين على وجهة نظر واحدة ولا ضير في ذلك...فليكن شعارنا الإختلاف في الرأي لا يفسد للوّد قضية..
الدعاء ليس من باب الإستهزاء والعياذ بالله ولكنه ضرب أدبي يسمى تورية وقد ذكر في القرأن الكريم كثيرا..والأمثلة أكثر من أن تحصى.. إن كانت الفكرة قد وصلتلك خاطئة فهذا يعود لسوء تعبيري..إمسحها برأسي...
الحوار معك ممتع صديقي...
تحياتي لك ولمرورك...
على المرء أن يسعى وليس عليه أن يكون موفقاً
رد مع اقتباس   تبليغ عن الرد  
ابو هاشم78 12 # الخميس 24 ديسمبر 2020 20:34
صورة العضو ابو هاشم78
ابو هاشم78
كاتلوني خبره

[ اخر مواضيعه ]
[ اخر ردوده ]


عدد الاوسمه : 44
عدد النقاط : 107171
عدد الاصدقاء : 66
عدد الهدايا : 17
عدد الردود : 1737
مشترك في : 1 مجموعة
يملك : 0 مجموعة

العضو : abudunia يقول :

" الأخ العزيز أبو هاشم.
من ضمن ما إستفزني لكتابة مقالي عن الرأي والرأي الآخر هو موضوعك هذا.
نحن يا أخي نفتقر إلى المبادرة في التعرض لكل ما هو سيء في نقاشاتنا وطرح أفكارنا، كما نفتقر إلى التوافق على التعامل وتشخيص الإساءة في أي نقاش والتصرف معها بما يجب، مما يعني تضارب الآراء حول كون النقاش (أي نقاش) مسيئا أم لا، والمواقف تفرزها عوامل كثيرة، يطول ذكرها وتحديدها، وبالتالي تتحول معظم نقاشاتنا إلى فوضى عارمة و... الخ.
لذلك فأنا أجد أن علينا التصرف (كل من موقعه في المجتمع)، لنجعل من نقاشاتنا وحواراتنا مصدرا لتقاربنا وإفادة الآخرين وليس العكس.
شكرا لك على الموضوع الهام، وتقبل تحيتي. "

الختيار السبعيني تحية برشلونية عطرة...
أتفق معك في منظورنا للرأي والرأي الآخر قولاً وعملاً..وسجل هديتي بمناسبة تسلمك رابطة القلم...

توالت عليّ يد الحادثات *** على الطود لو تتوالى إنهدم.
فكنت ملاذي يوم الوغا *** شغوفاً على جرحي إنثلم.
أبا دنيا لها الفخر زاخراً*** زادت مداداً رابطة القلم.
على المرء أن يسعى وليس عليه أن يكون موفقاً
رد مع اقتباس   تبليغ عن الرد  
abudunia 13 # الخميس 24 ديسمبر 2020 21:00
صورة العضو abudunia
abudunia
رئيس رابطة القلم عضو رابطة مراقبي المجموعات

[ اخر مواضيعه ]
[ اخر ردوده ]


عدد الاوسمه : 37
عدد النقاط : 275205
عدد الاصدقاء : 5
عدد الهدايا : 0
عدد الردود : 2174
مشترك في : 0 مجموعة
يملك : 1 مجموعة

العضو : ابو هاشم78 يقول :

" العضو : abudunia يقول :

الأخ العزيز أبو هاشم.
من ضمن ما إستفزني لكتابة مقالي عن الرأي والرأي الآخر هو موضوعك هذا.
نحن يا أخي نفتقر إلى المبادرة في التعرض لكل ما هو سيء في نقاشاتنا وطرح أفكارنا، كما نفتقر إلى التوافق على التعامل وتشخيص الإساءة في أي نقاش والتصرف معها بما يجب، مما يعني تضارب الآراء حول كون النقاش (أي نقاش) مسيئا أم لا، والمواقف تفرزها عوامل كثيرة، يطول ذكرها وتحديدها، وبالتالي تتحول معظم نقاشاتنا إلى فوضى عارمة و... الخ.
لذلك فأنا أجد أن علينا التصرف (كل من موقعه في المجتمع)، لنجعل من نقاشاتنا وحواراتنا مصدرا لتقاربنا وإفادة الآخرين وليس العكس.
شكرا لك على الموضوع الهام، وتقبل تحيتي.
الختيار السبعيني تحية برشلونية عطرة...
أتفق معك في منظورنا للرأي والرأي الآخر قولاً وعملاً..وسجل هديتي بمناسبة تسلمك رابطة القلم...

توالت عليّ يد الحادثات *** على الطود لو تتوالى إنهدم.
فكنت ملاذي يوم الوغا *** شغوفاً على جرحي إنثلم.
أبا دنيا لها الفخر زاخراً*** زادت مداداً رابطة القلم.
"

أفضت علي عبير الشعور *** فطوق روحي وقلبي إبتسم
شكرا لمشاعرك الغنية بالطيبة والكرم الأصيل، ولك من قلبي أجمل تحية .
رد مع اقتباس   تبليغ عن الرد  
برشلونة و ابداع 14 # الخميس 24 ديسمبر 2020 23:26
صورة العضو برشلونة و ابداع
برشلونة و ابداع
معلق مباريات

[ اخر مواضيعه ]
[ اخر ردوده ]


عدد الاوسمه : 10
عدد النقاط : 94357
عدد الاصدقاء : 9
عدد الهدايا : 0
عدد الردود : 541
مشترك في : 0 مجموعة
يملك : 0 مجموعة

العزيز ابو هاشم
تحية طيبة وبعد،
الجميل في النقاشات ان تعم الفائدة للجميع، لم اعرف او اسمع عن التورية، تعرفت بها من خلالك وبحثت عنها فوجدتها كما تفضلت، ولها شروط واحكام اعرف انها لا تغيب عنك، وبعد تعرفي عليها لا افضل ان استخدمها في الدعاء وهذا رأيي، واشكرك لسعة صدرك في النقاش فهذه فضيلة يتصف بها من هم من امثالك من اهل العلم، كان وجودك في شبكة كلاسيكو احد اهم الاسباب لانتسابي وعضويتي في هذه الشبكة، وكان ولا زال قلمك كبرشلونة يمتع ويبدع، دمت بود
لأجل أن تساهموا بالذود عن دياركم.. لابد أن تقاوموا وتهزموا أعدائكم.. النصر لا يجيء بالتمني.. والفجر لا يلوح بالتغني.. لا بد من بسالة مع العمل.. وهكذا سيرتوي غصن الأمل.. وتزهر الحياة.. الويل للغزاة.. الويل للغزاة
رد مع اقتباس   تبليغ عن الرد  
بريطويط 15 # الجمعة 25 ديسمبر 2020 23:39
صورة العضو بريطويط
بريطويط
كاتلوني مبتدئ

[ اخر مواضيعه ]
[ اخر ردوده ]


عدد الاوسمه : 0
عدد النقاط : 340
عدد الاصدقاء : 1
عدد الهدايا : 0
عدد الردود : 25
مشترك في : 0 مجموعة
يملك : 0 مجموعة


موضوع أقل ما يمكنني قوله عنه انني خجلت أن أعلق عليه، فيتسخ موضوعك بكلماتي العادية البسيطة المحتشمة التي لا ترقى كفاية للرد على موضوعك الرائع.
ولذلك قررت أن أقول "لن أضيف شيئا كما قال الأخ الذي سبقني " وسأكتفي بالتصويت عليه كأحسن موضوع شهري أو اسبوعي أو أيا كان.
رد مع اقتباس   تبليغ عن الرد  
الصفحة 1 من 2السابق12التالي


يجب ان تكون عضو في الموقع لكي تستطيع ان تشارك معنا


  خيارات ومعلومات الموقع
  • راسل مشرف الموقع .
  • طاقم محرري الاخبار في الموقع .
  • الاعلان في شبكة الكلاسيكو العربية .
  • ارسل الموقع لصديقك .
  • البحث في الموقع .
  • اسئلة شائعة .
  • هل فقدت كلمة السر .









  •   أقسام الموقع
  • انت صح ! .
  • Tvــنا .
  • قسم المقالات .
  • قسم Profile .
  • قسم مباشر/Live .

  •   مجتمع الاعضاء
  • احصاءات الاعضاء .
  • من يتصفح الموقع الان ؟
  • زوار ينتظرون التنشيط .
  • اكثر الاعضاء نقاط .
  • اكثر الاعضاء تعليق .
  • اكثر الاعضاء توقع لنتائج المباريات .

  •   تابعنا على المواقع التالية
    صفحتنا على الفيسبوك
    تابعنا على تويتر
    تابع قناتنا على اليوتيوب
    تابعنا على جوجول+
    RSS Feed
    راسل الاشراف

     ستايل احمر ستايل ازرق اللون الافتراضي برمجة وتصميم واشراف ادارة شبكة الكلاسيكو العربية
    سياسة الخصوصية - Privacy Policy